ناشد حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، الدول والحكومات العربية والإسلامية لقطع العلاقات ووقف النفط والغاز والغذاء عن إسرائيل.

وأضاف نصرالله، خلال كلمته، أن انتصار غزة هو انتصار للشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة وخصوصًا دول الجوار، ويجب ألا نيأس من المطالبة بالقيام بمسؤوليتها.

وتابع الأمين العام لحزب الله اللبناني، أن المقاومة الفلسطينية في العراق بدأت تتحمل مسؤوليتها بعد إعلانها أنها قد تدخل مرحلة جديدة.

وأكد أن السرية المطلقة هي التي ضمنت نجاح عملية 7 أكتوبر الباهر من خلال عامل المفاجأة، وإخفاء عملية 7 أكتوبر لا تأثير له مطلقا على أي جهة، وأداء حركة حماس ثبت وأكد الهوية الفلسطينية المطلقة لعملية طوفان الأقصى.

وأشار إلى أن معركة طوفان الأقصى من خلال قرارها الفلسطيني ثبت أنها فلسطينية بالكامل وليس لها علاقة بأي ملف إقليمي، مشددًا على ضرورة فهم الجميع أن أصحاب القرار الحقيقيين هم قيادات وأصحاب المقاومة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأمين العام حزب فلسطينية المقاومة حزب الله حزب الله اللبناني العراق المقاومة الفلسطينية حسن نصرالله حركة حماس الهوية الفلسطينية قطع العلاقات مرحلة جديدة النفط والغاز الحكومات العربية الأمين العام لحزب الله اللبناني عملية 7 أكتوبر

إقرأ أيضاً:

زكي: تصريحاتي الأخيرة حول حزب الله "فسرت في غير سياقها الصحيح"

قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي، إن تصريحاته الأخيرة حول حزب الله، "فسرت في غير سياقها الصحيح"، وإن التحفظات على سياسات الحزب وأفعاله "ما زالت قائمة".

إقرأ المزيد جامعة الدول العربية تزيل "حزب الله" من تصنيف المنظمات الإرهابية

جاء ذلك في بيان للجامعة، بعد يومين من تصريحات أدلى بها زكي، قال فيها إن "الجامعة لم تعد تسمي حزب الله منظمة إرهابية"، وذلك في ختام زيارة له للعاصمة اللبنانية، وسط تصعيد واحتمال توسع الحرب بين حزب الله وإسرائيل.

وأضاف زكي، في بيان للجامعة العربية: "هذا لا يعني بأي حال زوال التحفظات والاعتراضات العديدة على سلوك وسياسات وأفعال ومواقف حزب الله، ليس فقط داخليا وإنما إقليميا أيضا".

ولفت زكي إلى "قرارات الجامعة العربية ذات الصلة وأهمها القرار الخاص بصيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الإرهاب الذي ينص في إحدي فقراته على الامتناع عن تقديم أي شكل من أشكال الدعم الصريح أو الضمني إلى الكيانات أو الأشخاص الضالعين في الأعمال الارهابية، بما في ذلك إلى أي ميليشيات أو مجموعات مسلحة غير نظامية، وهو قرار معتمد بإجماع الدول الأعضاء".

وكان زكي، أعلن عقب زيارته إلى بيروت، أن "الجامعة لم تعد تصنف حزب الله كمنظمة إرهابية".

وأوضح زكي في تصريح متلفز لقناة "القاهرة" الإخبارية أن "القرارات السابقة للجامعة تضمنت وصف حزب الله بالإرهابي، مما أدى إلى قطع التواصل معه".

وأشار إلى "توافق الدول الأعضاء على عدم استخدام هذه الصيغة، مما أتاح إمكانية التواصل مع الحزب"، لافتا الى أن "جامعة الدول العربية لا تملك قوائم إرهابية رسمية، وأن جهودها لا تتضمن تصنيف كيانات كمنظمات إرهابية".

وفي السياق لفتت صحيفة "الأخبار" اللبنانية الجمعة الماضي إلى أن السفير حسام زكي التقى خلال زيارته بيروت رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد، وهو الاتصال الأول بين الجامعة العربية و"حزب الله" منذ أكثر من 10 سنوات.

وكانت جامعة الدول العربية صنفت في مارس 2016 حزب الله منظمة إرهابية، وطالبته بـ"التوقف عن نشر التطرف والطائفية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول وعدم تقديم أي دعم للإرهاب والإرهابيين في محيطه الإقليمي".

المصدر: RT+ وسائل إعلام مصرية

مقالات مشابهة

  • زكي: تصريحاتي الأخيرة حول حزب الله "فسرت في غير سياقها الصحيح"
  • جامعة الدول العربية تتراجع عن تصريح رفع حزب الله من تصنيفات الإرهاب
  • إذاعة جيش الاحتلال: متضررون من 7 أكتوبر يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية
  • بعد 8 أعوام.. جامعة الدول العربية تزيل حزب الله من قائمة الإرهاب
  • باحث في العلاقات الدولية: المملكة وضعت الأمور في نصابها الصحيح للضغط على الدول الصديقة للقيام بواجباتها تجاه فلسطين
  • أستاذ العلاقات الدولية: ثورة 30 يونيو أجهضت مخططات الإخوان للسيطرة على الدول العربية (فيديو)
  • جامعة الدول العربية تزيل «حزب الله» من تصنيف المنظمات الإرهابية
  • الجامعة العربية تزيل حزب الله من تصنيف المنظمات الارهابية
  • جامعة الدول العربية: لم نعد نصنف حزب الله منظمة إرهابية
  • الجامعة العربية تتراجع عن تصنيف حزب الله اللبناني منظمة إرهابية