دعا ليف إريك هولم، عضو الكتلة البرلمانية في حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني، الحكومة الألمانية إلى إنهاء "سياسة العقوبات المجنونة" من أجل خفض أسعار الطاقة المرتفعة.

إقرأ المزيد بيسكوف: العقوبات تخلق صعوبات لكن روسيا تكيفت معها

وقال البرلماني الألماني: "لكي نصبح قادرين على المنافسة مرة أخرى، يتعين علينا أن نعمل على تحسين الظروف الإطارية في ألمانيا، أولا وقبل كل شيء، هذا يعني خفض أسعار الطاقة المرتفعة، وذلك من خلال خفض الضرائب على الطاقة، وإلغاء ضريبة ثاني أكسيد الكربون، وزيادة إمدادات الطاقة.

كذلك يجب علينا أن نضع حدا لسياسة العقوبات المجنونة، التي تضرنا، وليس من تفرض عليهم، هذه العقوبات هراء اقتصادي وسياسي".

وأضاف "ائتلاف "إشارة المرور" يدمر أنشطة الأعمال التجارية في ألمانيا، ومع تباطؤ الاقتصاد المحلي، تنهار الصادرات، وهذا أيضا هو نتيجة للسياسة الاقتصادية الكارثية للائتلاف. إن كل من يرفع تكلفة الإنتاج بسياسة طاقة خاطئة ويعرقل أسواق تسويق المنتجات بعقوبات مدمرة، لا ينبغي له أن يتفاجأ بهبوط الصادرات".

وتأتي كلمات البرلماني الألماني بعد بيانات رسمية أفادت بأن صادرات ألمانيا انخفضت بنسبة 7.5% في سبتمبر مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 126.5 مليار يورو.

وفي وقت سابق اليوم، جدد المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، تأكيده أن روسيا تكيفت مع العقوبات الغربية المفروضة عليها، على الرغم من أن القيود تخلق صعوبات إضافية.

وجاء تصريح بيسكوف بعد أن فرضت الولايات المتحدة أمس عقوبات على كيانات روسية، وذكرت وزارة التجارة الأمريكية أنها فرضت قيودا على التصدير شملت 12 كيانا روسيا وكيانا واحدا من أوزبكستان.

وبعد تقرير لوكالة "بلومبرغ" ذكرت فيه أن الاتحاد الأوروبي يبحث الحزمة الـ12 من العقوبات على روسيا، والتي تتضمن قيودا تجارية بقيمة 5.3 مليار دولار.

المصدر: RT + نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية برلين عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا موسكو

إقرأ أيضاً:

روسيا تلمح إلى إمكان رفع  العقوبات عن طالبان

ألمح السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا الاثنين إلى أن موسكو تفكّر في رفع العقوبات المفروضة على طالبان بعد اجتماع السلطات الأفغانية مع ممثلين عن المجتمع الدولي في الدوحة.

واجتمع مبعوثون دوليون إلى أفغانستان بمن فيهم الروسي في إطار قمة في قطر لمدة يومين لبحث مستقبل البلاد والتي طالبت طالبان خلالها بإلغاء العقوبات. 

وقال نيبينزيا إن طالبان "هي السلطات بحكم الأمر الواقع، وستبقى كذلك. ونقول بشكل دائم إن عليكم الاعتراف بهذه الحقيقة والتعامل معهم على هذا الأساس لأنه، سواء راق لكم الأمر أم لا، تدير هذه الحركة البلاد الآن ولا يمكنكم تجاهل الأمر بكل بساطة".

وأضاف "بالنسبة لمسألة إلى أي حد نحن بعيدون عن شطبهم من قائمة العقوبات التي هم مدرجون فيها حاليا في روسيا، فلا يمكنني تقديم إجابة حاسمة، لكنني سمعت بعض الحديث عن الأمر"، من دون تقديم تفاصيل إضافية.

ولم تعترف أي حكومة رسميا بعد بحكومة طالبان منذ استولت على السلطة في 2021.

وعلى غرار العديد من الدول بما في ذلك الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، تفرض روسيا عقوبات على طالبان التي تصنّفها على أنها جماعة إرهابية.

ولم تعترف روسيا بطالبان على أنها حكومة أفغانستان الشرعية ولكنها أبقت سفارتها في كابول مفتوحة.

تفرض الحركة الشريعة الإسلامية بصيغة متشددة إذ تخضع النساء لقوانين تعتبرها الأمم المتحدة "فصلا عنصريا مبنيا على النوع الاجتماعي".

وتعد محادثات الدوحة ثالث قمة من نوعها تعقد في قطر في غضون عام ونيّف، ولكنها الأولى التي تشارك فيها سلطات طالبان.

وقال رئيس الوفد الأفغاني ذبيح الله مجاهد إن "الأفغان يتساءلون عن سبب محاصرتهم على أساس العقوبات الأحادية والمتعددة الأطراف"، متسائلاً ما إذا كانت العقوبات المستمرة "ممارسة عادلة" بعد "الحروب وانعدام الأمن على مدى نصف قرن تقريباً نتيجة الغزوات والتدخلات الأجنبية".

جاءت تصريحات نيبينزيا الاثنين بينما تتولى روسيا الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي لشهر تموز/يوليو حيث كشفت عن جدول أعمال للهيئة يتجاهل أوكرانيا.

يعاني مجلس الأمن من انقسامات حادة إذ تسود خلافات بين روسيا وواشنطن وحليفتيها بريطانيا وفرنسا بشأن حربي أوكرانيا وغزة.

مقالات مشابهة

  • موسكو لـ ترمب: لا يمكن إنهاء حرب أوكرانيا في يوم
  • روسيا تلمح إلى إمكان رفع العقوبات عن طالبان
  • روسيا تلمح إلى إمكان رفع  العقوبات عن طالبان
  • بضمنها السلم العالمي.. 4 ملفات على طاولة الاعرجي ونظيره الألماني
  • "الألمان قادمون" للعيش في روسيا.. مواطن ألماني يختار نيجيني نوفغورود
  • الكرملين يصف الأجواء في مجلس الأمن بأنها تصادمية تجاه روسيا
  • برلماني ألماني يدلي بتصريح صاخب عن تفجيرات "السيل الشمالي"
  • تحالف مغربي ألماني من شأنه أن يحول المملكة إلى رائد عالمي في مجال حيوي
  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني
  • وزيرة الهجرة تبحث مع وفد ألماني تعزيز التعاون الثنائي