أصدر المركز الإعلامي التابع لوزارة التنمية المحلية، حصاد أهم الأنشطة والفعاليات، التي نفذها اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، خلال الأسبوع الماضي، في الفترة من 28 أكتوبر الماضي وحتى 3 نوفمبر الجاري.

السبت 28 أكتوبر

أعلن وزير التنمية المحلية، أنّ مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، شهد في أسبوعه الثاني عشر بالخطة التدريبية الجديدة لعام 2023/2024، تنظيم الأسبوع الأول من دورة إعداد المدربين «TOT» الأساسية بمركز سقارة، وتستمر لمدة 3 أسابيع، ودورة تنمية مهارات القيادات في مجال الإنفاق والاستثمار المحلي، ودورة التخطيط المحلي المتكامل وإدماج المواطنين، ودورتي اللغة الإنجليزية وأساسيات تطوير البرامج والتطبيقات الإلكترونية.

الأحد 29 أكتوبر

واستعرض «آمنة» تقريرًا عن إنجازات المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك»، منذ انطلاقه وحتى شهر أكتوبر 2023، إذ ساهم في تنفيذ 208 آلاف و200 مشروع بقروض 27 مليارًا و200 مليون جنيه، وساهمت هذه المشروعات في توفير أكثر من مليون و700 ألف فرصة عمل في جميع المحافظات.

الاثنين 30 أكتوبر

وجه وزير التنمية المحلية، المحافظين، بسرعة الانتهاء من جميع الاستعدادات الخاصة باستقبال موسم الشتاء وسقوط الأمطار، واتخاذ جميع التدابير اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

وعقد المستشار عمر مروان وزير العدل، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اجتماعا بمقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي بشأن التعامل بحزم للممارسات غير القانونية للاستيلاء والتعديات على الأراضي الزراعية، والتعامل بحسم مع مخالفات البناء في جميع محافظات الجمهورية.

كما شارك وزير التنمية المحلية، في الاجتماع الذي عقده  الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لتوجيه الحكومة بالمتابعة المستمرة والدقيقة لجهود حماية الأراضي الزراعية، والتصدي بحزم للممارسات غير القانونية للاستيلاء والتعدي عليها، سعياً نحو تحقيق الأهداف المرجوة اقتصادياً وتنموياً، والحفاظ على أصول وحقوق الدولة والشعب.

الثلاثاء 31 أكتوبر

تلقى وزير التنمية المحلية، تقريراً عن الجهود التي بذلتها المحافظات في تطبيق مبادرة رئيس الوزراء لخفض أسعار السلع الغذائية التي تتضمن 7 سلع غذائية استراتيجية وهي الفول، العدس، المكرونة، الأرز، السكر، الزيت، منتجات الألبان والجبن، وأشار إلى إقامة 6821 شادرًا ومعرضا ومنافذ ثابتة ومتحركة جديدة على أرض المحافظات خلال شهر أكتوبر، وافتتاح أكثر من 6 آلاف منفذ لبيع السلع المخفضة.

الأربعاء 1 نوفمبر

تلقى وزير التنمية المحلية، تقريرًا مُفصلًا عن جهود مبادرة «صوتك مسموع» خلال شهر أكتوبر 2023، في حل الشكاوى الواردة لها، من خلال قنواتها المتعددة، إذ تلقت منذ انطلاقها في عام 2018 وحتى أكتوبر 2023، 733 ألفًا و885 رسالة، تضمنت 121 ألفًا و57 شكوى، جرى حل 118 ألفًا و400 شكوى بنسبة 97.8%، وجاري حل 2653 شكوى.

كما شارك وزير التنمية المحلية، في الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة جهود تطوير المناطق غير المخططة في محافظة القاهرة، وذلك بحضور اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، والمهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، والمهندس محمد السيد، مساعد وزير التنمية المحلية، و خليل شعث، مدير وحدة تطوير العشوائيات بمحافظة القاهرة.

الخميس 2 نوفمبر

أعلن وزير التنمية المحلية، تخصيص أرقام تليفونات لغرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة«0220544041، 0220544052»، بالإضافة إلى رقم الخط الساخن «15330» الخاص بمبادرة «صوتك مسموع»، لتلقي بلاغات وشكاوى المواطنين الخاصة بالتعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف. 

وشارك في الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء رقم 262 برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، إذ أشاد رئيس الوزراء، بنماذج المدارس المُميزة التي افتتحت بأرض القرية الكونية، وكلف وزيري الإسكان والتنمية المحلية، بإتاحة أراض للتوسع في ذلك النموذج بالمدن الجديدة والمحافظات.

الجمعة 3 نوفمبر

استقبل وزير التنمية المحلية، اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وشهد اللقاء متابعة توجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص عدد من الملفات المهمة التي تمس حياة مواطني العاصمة بصورة يومية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار السلع الغذائية أسعار مخفضة أعمال الصيانة أملاك الدولة إدارة الأزمات التنمية المحلية وزیر التنمیة المحلیة رئیس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا حول أداء أنشطة الوزارة خلال أسبوع في الفترة من ٢٢ يونيو وحتى ٢٨ يونيو، وجاء ذلك على النحو الآتي:
1-  عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، برئاسة د.أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وخلال الاجتماع وافق المجلس على قواعد تنسيق القبول للجامعات الحكومية والمعاهد للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية وما يعادلها من (الشهادات العربية والأجنبية) والشهادات الفنية والشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد العام الدراسي 2024/ 2025 بذات قواعد التنسيق المعمول بها في العام الماضي.
2-  افتتح د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحدة السكتة الدماغية بقسم طب المخ والأعصاب والطب النفسى مستشفى عين شمس الجامعى (الباطنة) والتى تعد الوحدة العلاجية الأولى من نوعها فى الشرق الأوسط  لعلاج السكتة الدماغية وجلطات نزيف المخ، وأشاد د. عاشور بالجهد الذى بذلته الجامعة لتوفير هذه الخدمة الطبية المتميزة للمرضى، وأثنى على اهتمام مستشفيات جامعة عين شمس بمرض السكتة الدماغية وخطورته وتسببه فى حالات الإعاقة والوفاة، مثمنًا إمكانيات الوحدة وتجهيزها بأحدث التقنيات والخبرات الطبية المتقدمة.
3-  التقى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، برؤساء مراكز التميز بجامعات (القاهرة، عين شمس، الإسكندرية)؛ لمناقشة آخر التطورات في الموقف التنفيذي لهذه المراكز، وبحث سُبل التعاون المُشترك بينها في إطار تحقيق مبدأ التكامل الذي تنص عليه الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030، وخلال الاجتماع، أكد الدكتور أيمن عاشور أهمية الدور المحوري لمراكز التميز في الجامعات المصرية، باعتبارها منارات علمية وبحثية تُساهم بشكل فعال في نهضة التعليم العالي والبحث العلمي.
4-  ترأس الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماع مجلس الجامعات الخاصة، وخلال الاجتماع وافق المجلس على إنشاء كلية الطب بجامعة الحياة، كما وافق المجلس على إنشاء كلية "الطب، وطب الفم والأسنان، والتمريض" بالجامعة المصرية الصينية، ووافق المجلس أيضًا على إنشاء جامعة خاصة باسم "جامعة نماء للعلوم والتكنولوجيا" بمحافظة سوهاج وتضم الكليات التالية "كلية الاقتصاد وإدارة الأعمال، وكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، وكلية طب وجراحة الفم والأسنان"، كما وافق المجلس على إنشاء جامعة خاصة باسم "جامعة مصر الجديدة" بمدينة السادس من أكتوبر وتضم الكليات التالية "كلية الصيدلة، وكلية العلاج الطبيعي، وكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، وكلية علوم الإدارة"، ووافق المجلس على إنشاء كليتي الطب البشري، وعلوم الحاسب والذكاء الاصطناعي بجامعة دراية، كما وافق المجلس على تغيير مُسمى كلية الفنون الجميلة بجامعة الجيزة الجديدة إلى كلية الفنون والتصميم.
5- تصدرت مصر المركز الأول عربيًا في عدد الدوريات المُدرجة بتصنيف كلاريفيت للمجلات الدولية لعام 2024، كما تمت إضافة دوريتين جديدتين ضمن الدوريات الحاصلة على معامل التأثير (Q1) ليضم التصنيف بذلك (9) مجلات مصرية مُفهرَسة ضمن فئة (Q1)، و(11) مجلة مُفهرَسة ضمن فئة (Q2)، وثمّن د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، النتائج التي حققتها الدوريات العلمية المصرية فى تصنيف "كلاريفيت" للمجلات الدولية لعام 2024، مشيرًا إلى متابعة الوزارة العمل لتحسين وضع المؤسسات التعليمية والبحثية المصرية فى التصنيفات الدولية، وتحقيق مبدأ المرجعية الدولية ضمن الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.
6 -أعلن تصنيف US.NEWS الأمريكى نتائج نسخته الجديدة لهذا العام 2024، والتى أظهرت إدراج 27 جامعة مصرية ضمن أفضل الجامعات الدولية المدرجة بالتصنيف، وذلك بزيادة 8 جامعات مقارنة بالعام الماضى 2023 والذي شهد إدراج 19 جامعة مصرية بالتصنيف، وأشاد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمي، بما تحققه المؤسسات التعليمية من تقدم متواصل في نتائج التصنيفات الدولية، والذي يعكس حجم التطوير الكبير في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والاهتمام بالنشر الدولي.
7 -أعلنت الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، فتح باب التقدم للجامعات المصرية، بداية من اليوم السبت الموافق 29 يونيو الجاري، وذلك عبر منصة "ادرس في مصر" أمام الطلاب الوافدين، وأشار د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى التطوير الكبير الذي قامت به الوزارة في منظومة الخدمات الخاصة بالطلاب الراغبين فى الدراسة بالجامعات المصرية من كل الجنسيات، وتسهيل إجراءات التقديم والتسجيل عبر منصة "ادرس فى مصر"، لافتًا إلى أن وزارة التعليم العالي تُنفذ الخطة الطموحة التى وضعتها الدولة لجعل مصر قبلة تعليمية فريدة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وأن تكون وجهة جاذبة للراغبين في الدراسة والتعلم بالمنطقة العربية والشرق الأوسط والقارة الإفريقية، استثمارًا لما تتمتع به الجامعات المصرية من قدرات بشرية متميزة وخبرات أكاديمية وبحثية عريقة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.


 

IMG-20240630-WA0022 IMG-20240630-WA0023 IMG-20240630-WA0021 IMG-20240630-WA0020 IMG-20240630-WA0017 IMG-20240630-WA0018 IMG-20240630-WA0016

مقالات مشابهة

  • نقيب البيطريين يخاطب التنمية المحلية لاستثناء العيادات ومراكز الأدوية من مواعيد الغلق
  • إنفوجـراف.. حصاد جامعة أسيوط خلال أسبوع
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. موعد الإعلان وأداء اليمين الدستورية
  • رئيس الوزراء يوجّه بحسم الاستملاكات على طول مسار (مشروع طريق التنمية)
  • السوداني يوجّه بحسم الاستملاكات على طول مسار طريق التنمية
  • كشف حساب الوزراء (2)
  • حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع
  • آمنة: حياة كريمة أكبر مشروع تنموي في العالم
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع
  • حصاد البيئة في أسبوع| نفوق حوت «كوفييه».. غرق لنش سياحي بمحمية وادي الجمال وإنقاذ الطاقم.. استكمال مراحل مسابقة «كلنا فايزين» لجمع وفصل المخلفات