موقع 24:
2024-09-16@23:52:34 GMT

إيرلندا: أفعال إسرائيل في غزة "تقترب من الانتقام"

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

إيرلندا: أفعال إسرائيل في غزة 'تقترب من الانتقام'

صرح رئيس الوزراء الإيرلندي، ليو فارداكار، بأن الأعمال التي تنفذها إسرائيل في قطاع غزة "تقترب بشكل أكبر من الانتقام".

وأعرب فارداكار عن اعتقاده أن من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها و"ملاحقة حماس"، مضيفاً أنه "ما يراه في الوقت الحالي ليس مجرد دفاع عن النفس".

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية "بي.آيه.ميديا" عن فارداكار قوله إن "إسرائيل لن تعتبر إيرلندا صديقاً وثيقاً أو حليفاً، نظراً لأن موقفها بشأن فلسطين يختلف عن معظم الدول الغربية".

Irish Prime Minister Leo Varadkar described Israel's actions in Gaza as 'something approaching revenge,' in some of the strongest criticism of Israel by a leader of a European Union member state https://t.co/HH4tb9v2oY

— Reuters (@Reuters) November 3, 2023

وأضاف في تصريحات لوسائل الإعلام الإيرلندية خلال زيارة إلى كوريا الجنوبية: "أعتقد بشدة أن إسرائيل، مثل أي دولة، من حقها الدفاع عن نفسها وملاحقة حماس حتى لا تستطيع تكرار فعلتها مرة أخرى، ولكن ما أراه في هذه اللحظة ليس مجرد دفاع عن النفس، بل يشبه شيئاً يقترب من الانتقام، وهذا ليس المكان الذي لابد أن نقف فيه، ولا أعتقد أن إسرائيل بذلك سوف تضمن حريتها ولا أمنها في المستقبل".

وأدلى فاردكار بهذه التصريحات في ختام جولة دبلوماسية رفقة 3 وزراء في إطار استراتيجية إيرلندا لتحسين العلاقات مع الدول التي لا يزورها مسؤولوها كثيراً، وأعلن مسؤول طبي فلسطيني، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى 9227، في هجمات إسرائيل على قطاع غزة منذ السابع من الشهر الماضي.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة في مؤتمر صحفي في غزة، بأن من بين إجمالي القتلى 3826 طفلاً و2405 امرأة، فيما أصيب أكثر من 23500 آخرين بجروح مختلفة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل إيرلندا

إقرأ أيضاً:

«مبسوط جدا».. محمد أنور يشارك ردود أفعال الجمهور على مسلسل «ديبو»

أعرب الفنان محمد أنور، عن سعادته بردود أفعال الجمهور الإيجابية، على مسلسله الجديد «ديبو»، وذلك بعد عرض أولى حلقاته على منصة «يانجو بلاي» الرقمية.

ونشر محمد أنور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، مجموعة صور من تعليقات الجمهور على الحلقة الأولى والثانية من المسلسل، وعلقت: «الحمد لله رب العالمين، مبسوط جدا بردود الأفعال على أول حلقتين من مسلسل #ديبو على يانجو بلاي، وأوعدكم أن اللي جاي هيعجبكم أكثر إن شاء الله».

View this post on Instagram

A post shared by Mohamed Anwar (@mohamedanwar71)

أحداث مسلسل ديبو

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي تشويقي، حول شاب مستهتر يدعى ديبو يضطر للعمل في أحد الفنادق، عن طريق مكتب توظيف، كي يوفر مال ليسدد ديونه، لكنه يصدم عندما يعرف أن الفندق خاص بالحيوانات، ليدخل في مواقف لم تكن في الحسبان.

مسلسل ديبو أبطال مسلسل ديبو

مسلسل ديبو، يشارك في بطولته عدد من نجوم الفن منهم، محمد أنور، أحمد عبد الحميد، هالة فاخر، محمد محمود، رشدي الشامي، محمد عبد العظيم، سارة الشامي، إيمان السيد، أمجد الحجار، الطفلة ريما مصطفى، ومن إخراج أحمد عبد الوهاب، وتأليف إيهاب بليبل، والعمل مكون من 12 حلقة.

مسلسل ديبو مواعيد عرض مسلسل ديبو

يعرض مسلسل ديبو، كل يوم جمعة من كل أسبوع، في تمام الساعة 8 مساءً، عبر منصة «Yango Play» الرقمية، حيث تم عرض الحلقة الأولى من العمل يوم الجمعة 13 سبتمبر، لتحقق نجاحا كبيرا، بعد ردود أفعال الجمهور.

اقرأ أيضاً«معايا نمر».. محمد أنور يشارك كواليس مسلسل «ديبو»| فيديو

بطولة محمد أنور.. مواعيد عرض مسلسل ديبو

فيديو صادم.. لحظة هجوم الأسد على الفنان محمد أنور

مقالات مشابهة

  • إتاحة watchOS 11 مع ميزة جديدة لتشخيص انقطاع النفس أثناء النوم
  • إبراهيم عيسى: الحكومة لديها ثقة مفرطة في النفس وحساسية للنقد
  • «مبسوط جدا».. محمد أنور يشارك ردود أفعال الجمهور على مسلسل «ديبو»
  • 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان
  • في 7 أكتوبر.. برلمان كوريا الشمالية يبحث تعديلاً على الدستور
  • إسرائيل تهاجم بوريل وتتهمه بـ "معاداة السامية"
  • لهذا السبب.. أحد اخصائي علم النفس السريري ينصح بعدم قياس النوم بعدد الساعات
  • البرازيل تصادر أموال شركتين لإيلون ماسك
  • يسرائيل كاتس: جوزيب بوريل معاد للسامية ويتقرب من إيران
  • القوات تنتهج ضبط النفس