فتحت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت على ارتفاع اليوم الجمعة بعد أن عززت بيانات تشير إلى تباطؤ نمو الوظائف التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي قد انتهى من رفع أسعار الفائدة، في حين تراجعت أسهم شركة أبل بسبب توقعات ضعيفة لنتائج أعمال الربع الأخير من العام.

وأضاف الاقتصاد الأميركي وظائف جديدة في أكتوبر الماضي بأقل من التوقعات، فقد قالت وزارة العمل الأميركية في تقريرها عن الوظائف الصادر الجمعة، والذي يحظى باهتمام كبير، إن الوظائف غير الزراعية زادت بمقدار 150 ألف وظيفة الشهر الماضي، مقابل توقعات بإضافة 180 ألف وظيفة، كما تم تعديل قراءة شهر سبتمبر بالخفض إلى 297 ألف وظيفة من 336 ألف وظيفة.

ويرجع هذا التباطؤ في نمو الوظائف بأميركا جزئيا لإضرابات في اتحاد يمثل العاملين في شركات تصنيع السيارات شمل أكبر ثلاثة منها مما قلل وظائف قطاع الصناعات التحويلية بينما تراجع تضخم الرواتب بما يشير إلى تيسير في أوضاع سوق العمل.

وبحسب بيانات وزارة العمل الأميركية، فإن الوظائف المتاحة في مجال الصناعات التحويلية قلت بنحو 35 ألفا بعد أن زادت 14 ألفا في سبتمبر.

وذكر مكتب إحصاء العمل الأسبوع الماضي أن 30 ألفا على الأقل من أعضاء النقابة الممثلة للعاملين في شركات تصنيع السيارات شاركوا في إضراب في وقت مسح الوظائف لأكتوبر. وانتهى الإضراب بما قد يقدم زيادة في الوظائف المتاحة في نوفمبر.

تحركات الأسواق

وصعد مؤشر داو جونز الصناعي 163.02 نقطة بما يعادل 0.48 بالمئة إلى 34,002.13 نقطة.

وفتح مؤشر ستاندرد اند بورز 500 مرتفعا 35.23 نقطة أو 0.82 بالمئة إلى 4,352.64 نقطة، وزاد مؤشر ناسداك المجمع 116.30 نقطة أو 0.87 بالمئة إلى 13,408.47 نقطة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الاقتصاد الأميركي وزارة العمل الأميركية الوظائف الرواتب سوق العمل مؤشر ستاندرد اند بورز 500 ناسداك وول ستريت الأسهم الأميركية الاقتصاد الأميركي وزارة العمل الأميركية الوظائف الرواتب سوق العمل مؤشر ستاندرد اند بورز 500 ناسداك أخبار أميركا ألف وظیفة

إقرأ أيضاً:

إضراب عمالي في قطاع 4 النفطي بشبوة يهدد بتوقف محطة كهرباء بترومسيلة في عدن

الجديد برس:

أعلنت نقابة موظفي الحقل والترمنال في القطاع النفطي 4 بمحافظة شبوة بدء إضراب شامل اعتباراً من اليوم الأحد، احتجاجاً على عدم استجابة إدارة الشركة لمطالبهم، وعلى رأسها توفير التغذية للموظفين.

وأوضحت النقابة في بيان صادر عنها أن المهلة الممنوحة لإدارة الشركة انتهت منذ أغسطس الماضي دون تنفيذ أي من المطالب.

وأشار البيان إلى أن عدم توفير التغذية يعد أبرز المشاكل التي يواجهها العاملون، حيث توقف تقديم الوجبات منذ أكثر من شهر، ما أجبر الموظفين على اللجوء إلى حلول فردية لتلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية.

وطالبت النقابة إدارة الشركة بالوفاء بالتزاماتها السابقة تجاه العمال، وتنفيذ مطالبهم، مهددة ببدء إضراب شامل ومفتوح في جميع مواقع العمل اعتباراً من مساء يوم الأحد 15 سبتمبر 2024، محملة الإدارة المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات تنتج عن هذا الإضراب.

يُذكر أن القطاع 4 النفطي في شبوة يعد المزود الرئيسي لمحطة كهرباء بترومسيلة في مدينة عدن، ويُخشى أن يؤدي الإضراب العمالي في القطاع إلى توقف المحطة عن العمل.

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأوروبية ترتفع قبل قرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • الدولار يتراجع والين يصعد وسط توقعات بخفض الفائدة بأميركا
  • الأسهم الأوروبية تتراجع وسط ترقب لقرار البنوك المركزيه
  • 293 وظيفة شاغرة في المبيعات برواتب تصل إلى 30 ألف جنيه.. إليك طريقة التقديم
  • أسهم أوروبا تهبط وسط ترقب لقرارات بنوك مركزية كبرى
  • معظم أسواق المنطقة ترتفع وسط آمال بخفض كبير للفائدة بأميركا
  • 25 وظيفة شاغرة في تخصصات مختلفة برواتب مجزية وبدل مواصلات.. رابط التقديم
  • 50 وظيفة شاغرة برواتب تصل إلى 9 آلاف جنيه.. اعرف التخصصات والشروط
  • دار السبائك: الذهب يسجل مستويات قياسية جديدة نهاية تداولات الاسبوع الماضي
  • إضراب عمالي في قطاع 4 النفطي بشبوة يهدد بتوقف محطة كهرباء بترومسيلة في عدن