أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف المستميتة لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

الدفاع الروسية: تدمير 10 طائرات حربية أوكرانية وتحييد 5.4 ألف عسكري خلال أسبوع الخارجية الروسية: بحر البلطيق لن يصبح أبدا مقصورا على “الناتو” خبير أمريكي: نهاية حكومة زيلينسكي باتت وشيكة “بوليتيكو”: تصريحات زالوجني أحدثت انقساما في واشنطن أوربان: أوروبا تحتاج إلى نظام أمن جديد مقبول لكل من روسيا وأوكرانيا خبير أمريكي: أوكرانيا لن تتمكن من تحقيق أي نجاح عسكري في هجومها المضاد الأوكرانيون يستخدمون “نماذج مزيّفة” لدبابات “ليوبارد” لتضليل القوات الروسية زاخاروفا: العقوبات الأمريكية الجديدة استمرار لسياسة إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا الاكتئاب يكلف الاتحاد الأوروبي قرابة 600 مليار يورو أوكرانيا تعترف بعدم قدرتها على مواصلة القتال إذا توقف الغرب عن دعمها هل أجبرت أحداث غزة “إمبراطورة الغناء الروسي” على العودة إلى روسيا؟ “رقم فلكي يعادل اقتصادات دول”.

. حجم خسائر أوروبا من القطيعة مع روسيا نائب رئيس الوزراء الروسي يشير إلى غروب الحضارة الأوروبية إسقاط مسيرة جوية أوكرانية فوق مقاطعة بيلغورود سفارة روسيا في كندا: لا تنتقدوا موسكو لسحبها تصديقها على معاهدة حظر التجارب النووية السفير الروسي بواشنطن: العقوبات الغربية ضد روسيا تلحق أضرارا أكثر بالغرب نفسه ترامب: الولايات المتحدة تخسر في أوكرانيا وفقدنا جميع حلفائنا بسبب إدارة بايدن خبير يتحدث عن علاقة أوكرانيا وواشنطن بخروج موسكو من معاهدة “الأسلحة النووية” مجلس النواب الأمريكي يوافق على مشروع قانون تقديم المساعدات لإسرائيل دون أوكرانيا الحكومة الإيطالية تعلق على مكالمة ميلوني مع المخادعين الروسيين المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

روسيا تُدمر 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلجورود

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية، أسقطت ودمرت 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعتي "كورسك" و"بيلجورود".

الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا بعد طرد دبلوماسيين من بعثتها لدى مولدوفا.. روسيا تهدد بالرد

وذكرت الوزارة - في بيان نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) - "خلال الليلة الماضية، حاول نظام كييف تنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات مسيرة على الأراضي الروسية".. موضحة أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 7 طائرات مسيرة فوق مقاطعة "كورسك"، وطائرة واحدة مسيرة فوق أراضي مقاطعة "بيلجورود".

وبحسب الوكالة الروسية.. تستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في جمهورية القرم ومقاطعات "بيلجورود" و"بريانسك" و"كورسك" و"فورونيج" و"روستوف"، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

مسؤول صربي: سنواصل رفض الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا

أكد نائب رئيس وزراء صربيا، ألكسندر فولين، أن بلاده ستواصل رفض الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا ، على الرغم من تحذير مسؤول الدبلوماسية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، من أن مثل هذا الموقف يتناقض مع فكرة انضمام البلاد إلى الكتلة.

وقال فولين - في بيان نقلته وكالة أنباء تاس الروسية، اليوم السبت: "إن بلاده لن تتخلى عن حقها في اختيار أصدقائها حتى وسط الضغوط الغربية، ولن تنضم إلى العقوبات المفروضة على روسيا".. مضيفا: "عندما يطلب الاتحاد الأوروبي من صربيا فرض عقوبات على روسيا من أجل مبدأ حرمة الحدود، يجب إعادة قراءة بيان مسئول الاتحاد الأوروبي للتأكد من أنه ليس أخبارا كاذبة أو أي خدعة باستخدام الذكاء الاصطناعي".

وصرح فولين تعليقا على تصريحات مسئول في الاتحاد الأوروبي بأنه على صربيا فرض عقوبات على روسيا والنأي بنفسها عنها، بأن صربيا دولة صغيرة، لكنها ليست صغيرة بما يكفي للتخلي عن نفسها أو عن حقها في اختيار الأصدقاء.

وأشار مسئول صربي كبير - في وقت سابق - إلى أن السياسيين الغربيين يعملون على إقناع صربيا بأن علاقاتها مع روسيا القائمة على الأخوة والعلاقات الودية طويلة الأمد تشكل عبئا غير ضروري.

مقالات مشابهة

  • مسيرات أوكرانية تستهدف مستودعات نفط في روسيا.. والأخيرة ترد
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • روسيا تُدمر 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلجورود
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • بوتين: مستعدون لإنهاء النزاع مع أوكرانيا نهائيًا بشروط
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/