دعاء لأهل فلسطين.."اللهم في ليلة الجمعة لك عباد ينتظرون فرجا فبشرهم به وعباد يسألون شفاء فعافهم"..استمرت عمليات قصف الاحتلال الإسرائيلي على سكان قطاع غزة في فلسطين منذ يوم السابع من أكتوبر، وأدي هذا القصف إلى سقوط مئات من الشهداء والجرحى من الأطفال والنساء والشيوخ الأبرياء، الذين تم قتلهم من دون رحمة، ولا يملك كثيرًا من الأشخاص لفلسطين سوء الدعاء خاصة في يوم الجمعة المباركة.

 

وفي إطار حرص بوابة الفجر الإلكترونية على تقديم كافة الخدمات التي يحتاجها المتابعين، نستعرض لكم في السطور التالية أدعية يمكن ترديدها من أجل نصرة الشعب الفلسطيني على كيان الاحتلال الإسرائيلي الذي أحدث في فلسطين حالة من الدمار.
 

دعاء لأهل فلسطيناللهم انصر أهل فلسطين على من عاداهم، اللهم صوب رميهم اللهم ثبت الأرض تحت أقدامهم اللهم اجعل نار أعدائهم بردًا وسلامًا على المسلمين، اللهم سخِّر لعبادك الضعفاء ملائكة السماء وجنود الأرض.. اللهم مائةَ ألفٍ من الملائكةِ مُردِفين لعبادك الضعفاء في غزة وفلسطين.اللهم نعوذ بكَ يا الله من هذا العجز ونحن نرى إخواننا ولا نستطيع صرفًا ولا دفعًا ولا وصولًا ‏اللهم إنا نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس ‏اللهم إنّا نستودعك المسجد الأقصى مسرى رسول الله يا من لا تضيعُ عنده الودائع فأحفظهم بحفظك ورعايتك.
دعاء لفلسطين في ليلة الجمعة

 

اللهم من أراد بها أو بأهلها السوء فاجعل دائرة السوء تدور عليه، اللهم بحق عزتك أرنا عجائب قدرتك انصرهم على الأعداء، اللهم لا تمر هذه الايام إلا وقد فرجت عنهم بقدرتك يا قادر يا رحيم.اللهم عليك بأعدائك أعداء الدين، اللهم رد عنا كيدهم وقل حدهم وأزل دولتهم واذهب عن أرضك سلطانهم ولا تدع لهم سبيلًا على أحد من عبادك المؤمنين.
 دعاء لأهل فلسطين ردده الآناللهم عليك بأعدائك أعداء الدين اللهم رد عنا كيدهم وفل حدهم وازل دولتهم واذهب عن ارضك سلطانهم ولا تدع لهم سبيلًا على أحد من عبادك المؤمنين اللهم انا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم اللهم منزل الكتاب ومجرى السحاب وهازم الأحزاب اهزمهم وانصرنا عليهم اللهم أنزل عليهم بأسك الذى لا يرد عن القوم المجرمين اللهم زلزل أقدامهم ونكس أعلامهم واذهب ريحهم اللهم آمين.دعاء لأهل فلسطين اللهُم كُن لهم عونًا، اللهم إنا لا نملك لفلسطين إلا الدعاء فيارب لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء وأنت أرحم الراحمين، اللهم رد إلينا فلسطين والمسجد الأقصى ردا جميلًا اللهم أنصر ضعفهم فإنهم ليس لهم سواك، اللهم عليك بأعداء الإسلام والمسلمين فإنهم لا يُعجزونك.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أفضل دعاء لأهل فلسطين يوم الجمعة أفضل دعاء لأهل فلسطين ليلة الجمعة دعاء لأهل فلسطين دعاء لأهل فلسطين وغزة دعاء لأهل فلسطين دعاء لفلسطين في يوم الجمعة دعاء لفلسطين في ليلة الجمعة دعاء لفلسطين أدعية لأهل فلسطين أدعية مستجابة لأهل فلسطين دعاء لأهل فلسطین

إقرأ أيضاً:

مغاربة عالقون بلبنان ينتظرون إجلائهم بسبب الحرب

زنقة 20 | علي التومي

وجه عشرات المغاربة المقيمين في لبنان نداءات استغاثة، يطالبون من خلالها السلطات المغربية بإجلائهم من ساحة الحرب نحو المغرب، بعدما اشتد الصراع في لبنان، وشروع إسرائيل في قصف عدد من المنشآت.

وحسب يومية الصباح، فإن تصريحات بعض العالقين، تؤكد ان عدد المغاربة يقارب 3500 مواطن في لبنان، منهم حوالي ألف شخص يوجدون في وضعية صعبة، بسبب وصول القذائف والصواريخ إلى الأحياء التي يقطنون بها.

واضاف المصدر، ان هناك أسر مختلطة، أي مغربيات متزوجات من لبنانيين، وآخرون يمارسون التجارة، أو يدرسون في إحدى الجامعات، بالإضافة إلى ان المئات ممن غادروا منازلهم خوفا من القصف الإسرائيلي، ولجأ البعض إلى السكن في المدارس رفقة أطفالهم، هربا من الموت، بعدما قصفت منازلهم، أو هدمت في الأيام الأخيرة.

كما ان هناك جزء آخر لم يجد سوى الشارع العام للاحتماء من القصف، في حين أن البعض الآخر لجأ إلى بعض معارفه، في المناطق التي لا تشهد حربا في الوقت الحالي.

ويقول العالقون إنهم لجؤوا إلى سفارة المغرب في بيروت، غير أنه إلى حدود اللحظة لم تخبرهم بموعد إجلائهم، مبرزين أن موظفي السفارة، ما زالوا ينتظرون توصلهم بقرار وزارة الخارجية المغربية، لمعرفة سبل إجلاء العالقين.

وأصبح من الصعب مغادرة لبنان في الوقت الحالي، خاصة أن شركات الطيران وغيرها من الخدمات، لا تعمل بشكل اعتيادي، الأمر الذي يحتاج إلى تخصيص طائرة خاصة من أجل إجلاء العالقين، أو الاتفاق مع دولة معينة في الحدود من أجل انتشالهم من ساحة الحرب، قبل نقلهم نحو المغرب.

وفي سياق متصل بدأت بعض دول الجوار في إجلاء رعاياها، إذ حددت تونس اليوم الثلاثاء، موعدا لبدء إجلاء مواطنيها ، والأمر نفسه بالنسبة إلى الجزائر، في حين لم يعلن المغرب إلى حدود الساعة عن خطته لإغاثة الجالية المغربية بلبنان.

إلى ذلك أصبحت لبنان مهددة بنشوب حرب مدمرة على أراضيها، بعد أشهر من التهديدات والتهديدات المتبادلة، بين قيادات الحكومة الإسرائيلية وأعضاء حزب الله المسيطر على جنوب لبنان، قبل أن تشرع إسرائيل في تصفية القيادات العسكرية والميدانية في الأيام الأخيرة، كان أبرزها حسن نصر الله زعيم حزب الله في لبنان.

مقالات مشابهة

  • نسخة من دعاء السفر مكتوب للمسافر كما ورد عن النبي ﷺ
  • دعاء لأهل لبنان.. اللهم إنا نستودعك رجالها ونساءها وشبابها
  • دعاء أول شهر أكتوبر.. ردده اليوم يفتح الله لك الأبواب المغلقة
  • الإيرانيون وفصائل المقاومة ينتظرون خطابا هاما لخامنئي الجمعة المقبلة
  • مغاربة عالقون بلبنان ينتظرون إجلائهم بسبب الحرب
  • 5 أدعية تقال بنية تسهيل الفهم للطلبة
  • أصبحنا وأصبح الملك لله.. خير دعاء تبدأ به يومك |ردده الآن
  • اللَّهُمَّ أَدْخِلْهُ عَلَيْنَا بِالْأَمْنِ.. دعاء بدء الشهر الجديد |ردده الآن
  • دعاء سيد الاستغفار كامل.. اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت
  • كسوف الشمس 2024.. موعده وكيفية أداء صلاته والأدعية المستحبة