أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية عن عدم وجود أية زيادة فى تعريفة الركوب بجميع مواقف سيارات الأجرة بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، واستمرار العمل بتعريفة الركوب الحالية.

ووجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء وبالتنسيق مع إدارة المرور بالتواجد الميدانى وبصفة مستمرة على مدار الساعة بمواقف السيارات لمتابعة الحالة العامة وتكثيف حملات الرقابة للتأكد من عدم وجود زيادة فى تعريفة الركوب حفاظاً على حقوق المواطنين وإعداد تقارير يومية بالموقف واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي مخالفة لرفع قيمة تعريفة الركوب ومحاولة استغلال المواطنين.

محافظ المنوفية يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات رصف الطرق بالخطة الاستثمارية ضبط 4 أطنان لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة في المنوفية


جاء ذلك عقب إعلان لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بوزارة البترول والتعدين المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى بتعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلى.

 

وقررت اللجنة زيادة أسعار البنزين بأنواعه وثبات سعر السولار وذلك اعتباراً من الساعة الثامنة صباح اليوم الجمعة الموافق 3 نوفمبر 2023 ، وقد تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين  لتصبح  كالآتي  10 جنيه للتر البنزين 80 ، 11.50 جنيه للتر البنزين 92 ، 12.50 جنيه للتر البنزين  95 ، وذلك لتقليل الفجوة السعرية بين تكلفة توفير البنزين وسعر بيعه فى السوق المحلى كما قررت اللجنة تثبيت سعر السولار عند 8.25 جنيه للتر.


وأوضح محافظ المنوفية على أن هناك متابعات على مدار الساعة لمتابعة الموقف والتأكد من إنتظام منظومة العمل بكافة مجمعات المواقف بنطاق المحافظة لضمان عدم التلاعب في التسعيرة الحالية المعمول بها ،  مشدداً بأنه لن يسمح بأي تهاون أو تقصير في تطبيق عقوبات رادعة وتوقيع غرامات فورية للمخالفين، مناشداً جموع المواطنين بعدم دفع أية زيادة عن التعريفة الرسمية والإبلاغ الفورى عن أى سيارة تخالف التعليمات تحقيقاً للصالح العام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التسعير التلقائي للمنتجات البترولية الخطة الاستثمارية السوق المحلي تكثيف حملات الرقابة محافظ المنوفیة تعریفة الرکوب جنیه للتر

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يوجه بالمتابعة الميدانية للمواعيد الجديدة لغلق المحلات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم، بدء تطبيق مواعيد جديدة لفتح وغلق المحال التجارية، الورش، والمولات، وذلك استجابة لتوجيهات مجلس الوزراء بشأن ترشيد استخدام الكهرباء وتقليل الاعتماد على المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وفقًا للقرار، سيتم فتح المحال التجارية يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، مع تمديد ساعات العمل إلى الحادية عشرة مساءً أيام الخميس والجمعة وأثناء العطلات الرسمية.

 أما المولات التجارية، فستفتح أبوابها من الساعة العاشرة صباحًا وحتى منتصف الليل، مع تمديد العمل إلى الساعة الواحدة صباحًا في نفس الأيام.

كما تشمل المواعيد الجديدة فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا من الساعة السادسة صباحًا وحتى منتصف الليل، مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات على مدار 24 ساعة. سيتم تمديد العمل في هذه الأماكن إلى الساعة الواحدة صباحًا في أيام العطلات الرسمية وأيام نهاية الأسبوع.

وفيما يخص الورش ومحال الأعمال الحرفية، ستفتح أبوابها يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى السابعة مساءً، مع استثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين.

أوضح المحافظ أن بعض الأنشطة مثل محال البقالة، السوبر ماركت، المخازن، الأفران، ومحال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات ستكون مستثناة من هذه المواعيد، نظرًا لأهميتها في تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.

شدد اللواء أبو ليمون على رؤساء الوحدات المحلية والجهات المعنية بضرورة متابعة تطبيق المواعيد الجديدة ميدانيًا، وتكثيف الحملات المفاجئة على المحلات والمولات والورش لضمان الالتزام بالإجراءات الجديدة وتطبيق العقوبات القانونية على المخالفين.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يعلن بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحلات
  • محافظ المنوفية يوجه بالمتابعة الميدانية للمواعيد الجديدة لغلق المحلات
  • بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال والمولات التجارية بالمنوفية
  • محافظ المنوفية يعلن مواعيد فتح وغلق المحال والورش
  • محافظ المنوفية يعلن بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال والورش والمولات التجارية
  • باستثناء الورش ومحطات الوقود.. محافظ أسوان يوجه بمتابعة مواعيد غلق المحال التجارية
  • ارتفاع أسعار البنزين في إسرائيل
  • عاجل | تأجيل الزيادة أم لا.. موعد اجتماع لجنة تسعير المنتجات البترولية ومفاجأة في سعر البنزين والسولار
  • مع دخول يوليوز المقبل .. ارتفاعات مرتقبة في أسعار المحروقات
  • اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية وتحديد أسعار البنزين والسولار