دبي في 3 نوفمبر / وام / قال معالي الفريق ضاحي خلفان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة سعيد أحمد لوتاه الخيرية ..إن يوم العلم الإماراتي يشكّل مناسبة عزيزة على قلوبنا جميعاً، ويعد من أعظم الأيام التي يتذكرها شعب الإمارات، يوم أن رُفع العلم الإماراتي بأيدي مؤسسي الاتحاد وأبناء هذه الأرض الطيبة، وعلى رأسهم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، و المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، طيب الله ثراهما، وإخوانهما حكام الإمارات، ليعلن عن بزوغ فجر مُشرق، وولادة نجم جديد في هذا العالم اسمه دولة الإمارات العربية المتحدة.

جاء ذلك خلال احتفالية أقامتها مؤسسة سعيد أحمد لوتاه الخيرية بمناسبة "يوم العلم"، بحضور لفيف من قيادات المؤسسة والعاملين بها وطالبات كليتي دبي الطبية للبنات ودبي للصيدلة للبنات وطلاب المدرسة الإسلامية للتربية والتعليم.

وأعرب المهندس يحيى سعيد لوتاه، نائب رئيس مجلس الأمناء، أن الاحتفال بيوم العلم يأتي تعبيراً عن حب الوطن والشعور بالامتنان لمؤسسي الدولة، إذ أن يوم العلم هو يومٌ من أعظم الأيّام التي يفتخر بها كلّ مواطن ومقيم على أرض الإمارات حيث تتجسد فيه روح الأصالة والانتماء للوطن، وتتوحد المشاعر والقلوب قيادة وشعباً تحت راية الفخر والعزّ التي ترفرف عالياً.

وأشار الدكتور محمد مراد عبد الله، عضو مجلس الأمناء، إلى أن رفع العلم خفاقاً هو تعبير صادق عن مدى قوة الترابط والتلاحم والتي يجدد من خلالها أبناء الدولة قيم الولاء والمحبة للوطن الغالي الذي قدم الكثير لأبناء شعبه.

محمد نبيل أبو طه/ محمد جاب الله/ زكريا محي الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: یوم العلم

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد: أهنئ شعب الإمارات والشعوب الإسلامية بالعام الهجري الجديد

هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، السبت، شعب الإمارات والشعوب الإسلامية كافة بمناسبة العام الهجري الجديد. وقال سموه عبر حسابه في موقع " إكس" : "أهنئ شعب الإمارات والشعوب الإسلامية كافة بمناسبة العام الهجري الجديد، داعياً الله تعالى أن يجعله عام خير وبركة وسلام في بلادنا والمنطقة والعالم أجمع".

مقالات مشابهة

  • برعاية منصور بن زايد.. البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي تستقطب نخبة الخيول العربية في البرازيل
  • تأجيل محاكمة المتهمين بإنهاء حياة شخص والشروع في قتل شقيقه بالشرقية
  • ندوة بالجبل الأخضر لتعزيز الفهم العميق بدروس الهجرة النبوية
  • نهيان بن مبارك: الإمارات بقيادة محمد بن زايد وطن يجتمع لتنمية الشباب
  • برعاية منصور بن زايد .. البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي تستقطب نخبة الخيول العربية في البرازيل
  • «السفيرة عزيزة» يحتفي بالعام الهجري الجديد بتواشيح توأم الإنشاد الديني
  • محمد علي الحوثي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالعام الجديد
  • القيادة تهنّئ شعب الإمارات والشعوب الإسلامية بالعام الهجري الجديد
  • محمد بن زايد: أهنئ شعب الإمارات والشعوب الإسلامية بالعام الهجري الجديد
  • حزب الله يستهدف موقع رويسات العلم بالصواريخ