المناطق_متابعات

ذكر بحث نُشر أمس الخميس أن تغير المناخ يتسارع وأن ارتفاع درجة حرارة الأرض سيتجاوز حد 1.5 درجة مئوية هذا العقد، الأمر الذي قال العلماء إنه يتعين أن يقرع جرس إنذار في محادثات كوب28 المعنية بالمناخ هذا العام.

 

أخبار قد تهمك باحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية: ضغوط على “بايدن” لإقرار هدنة إنسانية في غزة.

. وإسرائيل تضع شروطا تعجيزية 3 نوفمبر 2023 - 4:46 مساءً هيئة الإحصاء: ارتفاع الإنفاق على البحث والتطوير بنسبة 32.7% خلال عام 2022م 3 نوفمبر 2023 - 4:46 مساءً

وتعهدت دول العالم في اتفاقية باريس المعنية بمكافحة تغير المناخ عام 2015 بإبقاء ارتفاع درجة الحرارة العالمية في نطاق 1.5 درجة مئوية فوق مستويات عصر ما قبل النهضة الصناعية، لكن بحثا جديدا أعده فريق من العلماء بعضهم من إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) وجامعة كولومبيا، يضيف إلى أدلة تشير إلى أن هذا الهدف بات بعيد المنال بالفعل.

 

ومعظم تصورات الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ والتابعة للأمم المتحدة تتوقع أن يتجاوز العالم حد 1.5 درجة مئوية خلال الثلاثينات من القرن الحالي.

 

وقال جيمس هانسن من معهد الأرض بجامعة كولومبيا المشارك في البحث “القصور في مجتمعنا العلمي هو عدم توضيح الوضع للقادة السياسيين”. وكان هانسن من أوائل العلماء الذين حذروا العالم في الثمانينيات من ظاهرة الاحتباس الحراري الناتجة عن ارتفاع درجة حرارة الأرض.

 

وزادت درجة حرارة الكوكب بالفعل قرابة 1.2 مئوية فوق مستوى عصر ما قبل الصناعة.

 

ويأتي التقرير الجديد بعد شهور من ظواهر الطقس المتطرفة في أنحاء العالم التي شملت على موجات حر في الصين وسيول عارمة في ليبيا. وكان 2023 أعلى الأعوام حرارة على الإطلاق.

 

وتجتمع دول العالم هذا الشهر في دبي لحضور قمة الأمم المتحدة السنوية المعنية بالمناخ لمناقشة الجهود العالمية للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

3 نوفمبر 2023 - 5:04 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 نوفمبر 2023 - 4:42 مساءًشرطة الرياض تقبض على صيدلي ومندوب مبيعات لترويجهما أقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي أبرز المواد3 نوفمبر 2023 - 3:43 مساءًجيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن ارتفاع حصيلة قتلاه خلال اجتياح غزة بريا إلى 23 جنديا أبرز المواد3 نوفمبر 2023 - 3:23 مساءًخطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي أبرز المواد3 نوفمبر 2023 - 3:17 مساءًالأمم المتحدة تدعو للمزيد من التمويل للاستجابة الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة أبرز المواد3 نوفمبر 2023 - 3:16 مساءًالاثنين القادم.. هيئة العقار تطلق “بروبتك السعودية” مشاركة دولية واسعة3 نوفمبر 2023 - 4:42 مساءًشرطة الرياض تقبض على صيدلي ومندوب مبيعات لترويجهما أقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي3 نوفمبر 2023 - 3:43 مساءًجيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن ارتفاع حصيلة قتلاه خلال اجتياح غزة بريا إلى 23 جنديا3 نوفمبر 2023 - 3:23 مساءًخطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي3 نوفمبر 2023 - 3:17 مساءًالأمم المتحدة تدعو للمزيد من التمويل للاستجابة الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة3 نوفمبر 2023 - 3:16 مساءًالاثنين القادم.. هيئة العقار تطلق “بروبتك السعودية” مشاركة دولية واسعة باحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية: ضغوط على "بايدن" لإقرار هدنة إنسانية في غزة.. وإسرائيل تضع شروطا تعجيزية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد3 نوفمبر 2023 ارتفاع درجة درجة حرارة

إقرأ أيضاً:

غداً.. طرح تذاكر حفل أنغام بالكويت نوفمبر المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشارك الفنانة المصرية أنغام بحفل ضمن فعاليات حفلات شتاء الكويت، وذلك فى شهر نوفمبر المقبل.

وتطرح الشركة المنظمة التذاكر الخاصة بالحفل غداً الساعة ٦ مساءً، لحضور الحفل بدولة الكويت.

ونشرت الشركة المنظمة على صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديو "إنستجرام"، منشور عن الحفل لتشارك به الجمهور.

تفاصيل حفل أنغام بالكويت 

جاء المنشور "جمهور الكويت 
انتم على موعد مع صوت مصر الفنانة أنغام، في ليلة موسيقية مُختلفه
دار الاوبرا - الكويت
٦ / نوفمبر / ٢٠٢٤
تطرح التذاكـر غداً الساعة ٦:٠٠ مساءً،جاهزين؟".

تفاعل الجمهور ورواد السوشيال ميديا والمتابعين بشكل كبير مع المنشور، خاصةً للشعبية الكبيرة التى تحظى بها الفنانة أنغام داخل مصر وخارجها.

مقالات مشابهة

  • بـ 44 ْمئوية.. “مكة المكرّمة وينبع” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة الأدنى
  • الوطني للأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت في الدولة
  • غداً.. طرح تذاكر حفل أنغام بالكويت نوفمبر المقبل
  • الغوفات تسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • خبراء المناخ يطلقون تحذيرا مخيفاً
  • هل سيشهد العالم ظهور قمرين نهاية أيلول الحالي؟.. خبير يُجيب
  • هل سيشهد العالم ظهور قمرين نهاية أيلول الحالي؟.. خبير يُجيب - عاجل
  • صندوق النقد الدولي يوافق على قرض بقيمة 7 مليارات دولار لباكستان
  • الأمين العام للجامعة العربية: التصعيد الإسرائيلي يدفع الأمور إلى حافة يتعين على العالم إدراك مخاطرها
  • توقعات الطقس اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024: أجواء معتدلة مع درجات حرارة متنوعة