أكد الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية “أحمد سيد أحمد”، أن هناك ضغوطات كبيرة تمارس على إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” من أجل إقرار هدنة إنسانية في قطاع غزة.

وأضاف في تصريحات لـ “العربية”، أن الحكومة الإسرائيلية بقيادة “بنيامين نتنياهو” تضع شروطا تعجيزية من أجل إنفاذ هذه الهدنة.

وأوضح أن إسرائيل تمادت بارتكاب المجازر تلو المجازر في قطاع غزة بسبب الضوء الأخضر الذي منحته لها الولايات المتحدة الأمريكية.

أخبار قد تهمك محلل أمني: إدارة “بايدن” في وضع “محير”.. و”بلينكن” سيحاول إقناع إسرائيل بوقف مؤقت لإطلاق النار 3 نوفمبر 2023 - 3:54 مساءً جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن ارتفاع حصيلة قتلاه خلال اجتياح غزة بريا إلى 23 جنديا 3 نوفمبر 2023 - 3:43 مساءً

وأفاد بأن إسرائيل تفرض حصارا خانقا على الفلسطينيين في قطاع غزة وتمنع عنهم أبسط مقومات الحياة، مشيرا إلى أنها تخالف كافة القوانين الدولية والإنسانية على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي.

الباحث بمركز الاهرام للدراسات السياسية أحمد سيد أحمد: ضغوط على #بايدن لإقرار هدنة إنسانية في #غزة.. وإسرائيل تضع شروطا تعجيزية#العربية pic.twitter.com/evDTjZxFaG

— العربية (@AlArabiya) November 3, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إسرائيل غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: الحكومة الإسرائيلية تشجع المستوطنين على التخريب وقتل الفلسطينيين

قال الدكتور سمير التقي باحث في معهد الشرق الأوسط للدراسات إنّ الحكومة الإسرائيلية انتقامية وتشجع المستوطنين على التخريب، مشددًا على أنَّه لولا الموقف المصري والقيادة المصرية في مواجهة مخططات تهجير الفلسطينيين لما جرى إفشالها.

وصايا لاهوتية بالإبادة الجماعية

وأضاف «التقي»، في مداخلة عبر قناة القاهرة الإخبارية أنّ المستوطنين يعتبرون أن قتل الفلسطينيين عبادة، وأنّهم ينفذون بذلك وصايا لاهوتية، مشددًا على أنَّ هذا الأمر مرتبط بثقافة عميقة يتم الدفع تجاهها منذ فترة طويلة لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية وجعل حياتهم فيها مستحيلة.

إسرائيل ليست متأكدة من الدعم الأمريكي في الجبهة الشمالية

وتابع الباحث في معهد الشرق الأوسط للدراسات: «الحكومة الراهنة بعد أن كُبلت يداها وصلت إلى طريق مسدود في غزة، وتدرك أنّها إذا اتجهت إلى الحدود الشمالية مع لبنان، فهي ستدخل في حرب ليست متأكّدة من أنَّ الولايات المتحدة الأمريكية سوف تدعمها فيها كما يجب».

مقالات مشابهة

  • تعديلات هدنة غزة تعيد الأمل للتفاوض
  • إطلاق فعاليات “صيفنا لياقة الثاني” بالحدود الشمالية
  • سلطان بن أحمد القاسمي يطلق حملة “القلوب الصغيرة” بمركز مجدي يعقوب للقلب في مصر
  • هدنة غزة.. نتنياهو يحدد موعد بحث "مقترحات حماس"
  • بالفيديو.. باحث: الحكومة الإسرائيلية انتقامية والمستوطنون يعتبرون قتل الفلسطينيين عبادة
  • الصفدي وبلينكن يبحثان سبل الوقف “الفوري” لحرب إسرائيل على غزة
  • باحث سياسي: الحكومة الإسرائيلية تشجع المستوطنين على التخريب وقتل الفلسطينيين
  • البيت الأبيض: بايدن لا يعتزم “أبدًا” الانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • البيت الأبيض يعلق على تقرير “انسحاب بايدن من سباق الرئاسة”