أفرزت الحرب الإسرائيلية الإرهابية المستمرة على قطاع غزة أشكالا كثيرة من المعاناة الإنسانية كان من بينها تعامل كوادر طبية مع أطفالهم وذويهم وهم على رأس عملهم، فضلا عن أطفال استشهدوا ولم يستدل على هوياتهم.

وبحسب تقرير بث على قناة الجزيرة، فقد هرعت إحدى العاملات بالمجال الطبي نحو طفلها الذي قدم إلى مستشفى العودة شمالي قطاع غزة مصابا، بينما حاولت زميلاتها التخفيف عنها من وطأة الصدمة والقلق والخوف الذي انتابها.

كما نقل التقرير رواية خال طفلة مصابة تُدعى "ميرا عكاشة" تعتبر الناجية الوحيدة من عائلتها بعد استشهاد والديها وأشقائها، حيث لم يستطع تمالك نفسه وذرف الدموع باكيا.

وأورد تقرير الجزيرة قصة طفلة ثانية مجهولة الهوية لم يرحمها القصف الإسرائيلي العنيف، حيث وصلت إلى المستشفى العودة ولديها كدمات وجروح.

وبحسب أحد الأطباء، فقد تولى الطاقم الطبي رعايتها ووضعها تحت مدفئة قسم الولادة بسبب برودة الطقس، وأشار إلى معرفة اسمها بعد البحث عنها في سجل المواليد بالمستشفى، لكن الفرحة لم تكتمل بعدما قال إن والديها لا يزالان تحت الأنقاض.

ومع ذلك تبقى هذه الطفلة أفضل حظا من غيرها، في ظل وجود أطفال آخرين "مجهولي الهوية" على غرار طفلة أحضرها الإسعاف إلى المستشفى دون معرفة أهلها وكانت في حال اختناق.

وبين الطبيب -وفق التقرير- أنه جرى التعامل معها من خلال فتح مجرى التنفس وإعطائها الحليب والتدفئة والمحلول لكونها كانت بحالة جفاف وصدمة.

وطالب الطبيب بتسمية هؤلاء الأطفال في ظل تزايد عدد الحالات المصابة من أجل الوصول إلى أهاليهم وأقاربهم.

ولجأ كثير من الفلسطينيين في قطاع غزة إلى كتابة أسمائهم وأطفالهم على أيديهم حتى يسهل التعرف عليهم إن استشهدوا أو أصيبوا خلال القصف الإسرائيلي الوحشي المتواصل عليهم.

يذكر أن العدوان الإسرائيلي الهمجي على غزة، أسفر -وفق آخر حصيلة رسمية معلنة- عن استشهاد 9061 فلسطينيا، بينهم 3760 طفلا، وأصاب أكثر من 32 ألفاً.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء: بناء كوادر وقيادات مدربة ضمن عملية إصلاح وهيكلة الجهاز الإداري

كتبت - داليا الظنيني:

قال المستشار محمد الحمصاني، متحدث الوزراء، إنه سيتم بناء كوادر مدربة لديها القدرة على العمل، ضمن عملية إصلاح شامل وهيكلي للجهاز الإداري للدولة.

وأوضح الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الأربعاء، أنه سيكون هناك كوادر وقيادات من الصف الثاني والثالث في الإدارات، لأننا بحاجة لبناء هذه القيادات لتكون قادرة على العمل في مختلف الوزارات.

وأضاف أن بناء الكوادر والقيادات سيتم بأسس علمية من خلال تنظيم عملية إصلاح شاملة لتطبيق الإجراءات وتيسير العمل داخل كل إدارة.

مقالات مشابهة

  • رسالة من بزشكيان إلى هنية: نصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته ضد نظام الأبارتهايد العنصري مسؤولية إنسانية
  • منظمة فلسطينية: ما يصل للفلسطينيين من مساعدات إنسانية لا يكفي سوى من 8 %
  • ‏مصادر طبية فلسطينية: ارتفاع عدد قتلى الحرب في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر إلى 38345 فضلا عن 88295 جريحا
  • متحدث الوزراء: بناء كوادر وقيادات مدربة ضمن عملية إصلاح وهيكلة الجهاز الإداري
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 38295 شهيدا و88241 مصابين
  • وزير الخارجية المصري: احتلال إسرائيل لمعبر رفح من الجانب الفلسطيني كارثة إنسانية
  • الصحة الفلسطينية: 4 مجازر في غزة راح ضحيتها 52 شهيدًا و208 مصابين
  • صدمة في بيراميدز بعد تأكد غياب إبراهيم عادل عن مواجهة الأهلي للإصابة
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 38243 شهيدا و88033 مصابين
  • تقرير يكشف تقديرات الجيش الإسرائيلي بشأن أنفاق حماس بعد 9 أشهر من الحرب