كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ بالمتابعة الميدانية للأعمال الجارية بمشروع إنشاء الممشى السياحي بمدينة أبو سمبل السياحية بطول 600 متر، وبنسبة تنفيذ 60%، وبتكلفة تقديرية تصل لنحو 24 مليون جنيه دعماً من وزارة السياحة والأثار، ويتم التنفيذ بواسطة الهيئة العربية للتصنيع.

وشملت الجولة التفقدية لنائب المحافظ التي رافقها خلالها محمد عبد العزيز رئيس مدينة أبو سمبل، والمهندسة نهى محمود مدير المشروعات بالمحافظة، بالإضافة إلى مسئولي الجهات المعنية تفقد مشروعات الخطة الاستثمارية للمدينة والتي تضم تنفيذ أعمال التطوير والتجميل والرصف بدءاً من مدخل المدينة وحتى منطقة المعبد بطول 5 كم، فضلاً عن إنشاء كافتيريا حضارية بشكل جمالي.

وشددت الدكتورة غادة أبو زيد على الجهة المنفذة لمشروع الممشى السياحي بضرورة الإلتزام بالمواعيد المحددة لنهو هذا المشروع الحيوي الذى يأتي ضمن الرؤية المتكاملة التي قام بوضعها محافظ أسوان بشأن خلق مواقع سياحية تتواكب مع البانوراما الجمالية والحضارية التي تشهدها مختلف مدن ومراكز المحافظة، مشيرة بأن الممشى السياحي بمدينة أبو سمبل السياحية يشتمل على إنشاء التكاسى والإنترولوك، مع تطوير ورفع كفاءة الجزر الوسطى بالمدينة وتركيب البلدورات، وقاعدة الديكور للأعمدة، وكذا أحواض الزهور المضيئة.

فضلاً عن برجولات وأعمدة إنارة ديكورية تحمل الهوية البصرية للمحافظة، بالإضافة إلى إنشاء كافية ودورات مياه عمومية مجهزة بوحدة للمواطنين من القادرين بإختلاف ومرتادى الممشى السياحي، وعمل الرامبات للتيسير على حركة ذوى الهمم لإستمتاعهم بالبانوراما الجمالية داخل الممشى السياحي عند الإنتهاء منه فى ثوبه الجديد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان نائب محافظ أسوان مدينة أبو سمبل الممشى السياحي أبو سمبل السياحية الممشى السیاحی أبو سمبل

إقرأ أيضاً:

وحدة حياة كريمة بأسوان تتابع 15 مشروعًا داخل قرية وادي خريت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كلف اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، وحدة حياة كريمة بالمحافظة بمواصلة المرور والمتابعة الميدانية لمعدلات ونسب تنفيذ المشروعات بمختلف قطاعات العمل العام الجارية داخل قرى المبادرة الرئاسية، بالإضافة إلى الاستماع لمطالب وآراء ومقترحات المواطنين فى معدلات وجودة هذه المشروعات للوصول إلى المستوى الأفضل.

ووجه محافظ أسوان، بضرورة تحفيز العاملين للعمل بكل جدية وإتقان، مع تشجيع الشركات والمقاولين الجادين لنهو المشروعات وفقاً للبرامج الزمنية المقررة لها.

 كما شدد محافظ أسوان على إلزام كافة القطاعات بإعادة الشيء لأصله وتسوية الطرق لتسهيل حركة المواطنين والسيارات، ودخول أى مشروعات يتم إنهاؤها للتشغيل التجريبى حتى يجنى مواطنى المحافظة ثمارها على الوجه الأكمل .

ومن جهته أوضح اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد بأسوان، أن فريق وحدة حياة كريمة تابع مشروعات المبادرة الرئاسية بواقع 15 مشروعا داخل قرية وادى خريت بمركز نصر النوبة ، و4 توابع ليستفيد منها نحو 19 ألف نسمة.

وأضاف عبدالشافي، أن المشروعات تضم مجمعات خدمية وزراعية ومكتب بريد ووحدة طب الأسرة، ومدارس ومراكز للشباب ونقطة الشرطة، ومحطتى للرفع وأعمال الفايبر وإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والكهرباء حيث تم الانتهاء من 10 مشروعات بنسبة 100 %، وجار العمل فى المشروعات المتبقية.

تكثيف أعمال التشجير لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة

ولفت إلى أن أعضاء الوحدة قاموا برصد بعض الملاحظات، وتم عرضها على المسئولين بجهاز التعمير وشركة مياه الشرب والهيئة القومية والكهرباء لسرعة تلافيها، مع نقل تعليمات محافظ أسوان للقائمين على تنفيذ المشروعات بالقرية بضرورة تكثيف أعمال التشجير بالشوارع، وإمداد الجهات المختلفة بأشجار الظل بالتعاون مع المواطنين لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة.

IMG-20240626-WA0025 IMG-20240626-WA0024 IMG-20240626-WA0022 IMG-20240626-WA0021 IMG-20240626-WA0020 IMG-20240626-WA0019 IMG-20240626-WA0018

مقالات مشابهة

  • بدء مشروع تطوير وتجميل شارع السوق بإدفو
  • وحدة حياة كريمة بأسوان تتابع 15 مشروعًا داخل قرية وادي خريت
  • بدء مشروع تطوير وتجميل شارع السوق بإدفو بتكلفة 7 ملايين جنيه
  • بتكلفة 7 مليون جنيه.. بدء مشروع تطوير وتجميل ورصف شارع السوق بإدفو
  • أهالي إدفو يشيدون بجهود محافظ أسوان لفتح شارع السوق وخلق متنفس حيوي
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح المرحلة الثانية من تطوير الممشى السياحي بـدهب
  • نائب محافظ الجيزة يتابع مشروعات أبوالنمرس الجديدة
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح المرحلة الثانية لتطوير الممشى السياحي بمدينة دهب
  • نائب محافظ القاهرة يتابع أعمال إعادة تخطيط وتطوير مدينة الأمل
  • تنفيذ أعمال التسوية لمسافة 1.5 كم داخل قرية القنان بأدفو