بغداد اليوم- متابعة 

أعلن الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، اليوم الجمعة (3 تشرين الثاني 2023)، ان معركة طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي في السابع من الشهر الماضي "أحدث زلزالا أمنيا وعسكريا ونفسيا ومعنويا في الكيان الإسرائيلي".

وقال نصر الله في كلمة متلفزة مساء اليوم ان "العدو الإسرائيلي يحاذر القيام بعملية كبيرة في غزة لأنه خائف وعاجز وفاشل" مبينا ان "عملية طوفان الأقصى كان قرارها وتنفيذها فلسطينيا مئة في المئة، والسرية المطلقة هي التي ضمنت نجاح عملية 7 أكتوبر/ تشرين الأول الباهر من خلال عامل المفاجأة، وأداء حركة حماس  ثبت وأكد الهوية الفلسطينية المطلقة لعملية طوفان الأقصى".

وبين ان "معركة طوفان الأقصى من خلال قرارها الفلسطيني تثبت أنها فلسطينية بالكامل والقرار لدى حركات المقاومة هو لدى قيادات حركات المقاومة وإيران تتبنى وتدعم وتساند وطوفان الأقصى معركة فلسطينية بالكامل وليس لها علاقة بأي ملف إقليمي".

وشدد نصر الله "يجب أن يفهم الجميع أن أصحاب القرار الحقيقيين هم قيادات المقاومة وأصحاب القضية" مؤكدا ان "إيران لا تمارس أي نوع من الوصاية على حركات المقاومة في المنطقة".

ولفت الى ان "معركة طوفان الأقصى أحدث زلزالا أمنيا وعسكريا ونفسيا ومعنويا في الكيان الإسرائيلي وعملية الأقصى كانت لها نتائج استراتيجية ستترك آثارها على حاضر ومستقبل هذا الكيان وطوفان الأقصى كشف الوهن والضعف والهزال في الكيان وأن إسرائيل أوهن من بيت العنكبوت".

ونوه الى ان "السرعة الأمريكية في احتضان إسرائيل ودعمها وإسنادها كشف وهن وفشل هذا الكيان وإسرائيل طلبت من أمريكا أسلحة وأموالا منذ اليوم الأول لمعركة طوفان الأقصى" مبينا ان "حكومة العدو احتاجت منذ اليوم الأول للمعركة إلى البحرين المتوسط والأحمر للدعم العسكري".

وأشار نصر الله الى ان "التضحيات بغزة أسست لمرحلة تاريخية جديدة في مصير الشعب الفلسطيني ومصير المنطقة وشعوبها وكان واضحا من الساعات الأولى لمعركة طوفان الأقصى أن العدو كان ضائعا وتائها".

وتابع "معركة طوفان الأقصى أصبحت ممتدة في أكثر من جبهة وأكثر من ساحة، ولو أردنا أن نبحث عن معركة كاملة الشرعية فلا معركة مثل القتال مع الصهاينة، والمعركة مع الصهاينة لا غبار عليها على المستويين الأخلاقي والشرعي".

وقال "آلاف الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال منذ سنوات طويلة دون أن يحرك أحد ساكنا، والانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى غير مسبوقة في التاريخ الحديث، ومخاطر عديدة تتهدد الضفة الغربية في ظل مشاريع الاستيطان الجديدة" موضحا ان "أكثر من مليوني إنسان يعيشون منذ 20 عاما في حصار خانق بغزة دون أن يحرك أحد ساكنا".

وشدد على ان "من أهم أخطاء حكومة العدو طرح أهداف عالية لا يمكنها تحقيقها مثل القضاء على حماس، والعدو أعلن سابقا في عام 2006 أن هدفه هو القضاء على حزب الله وهو ما لم يتحقق، وما يجري في غزة يكشف غباء وحمق وعجز الإسرائيلي".

وأضاف نصر الله ان "لا حرمة لشي لا لدم ولا لمؤسسة بغزة والاحتلال يدمر أحياء بكاملها على مرأى من العالم" لافتا الى ان "شهر بكامله لم يستطع جيش العدو أن يقدم إنجازا واحدا في غزة والعدو لم يستطيع تقديم إنجاز عسكري واحد بعد شهر من المعركة في غزة والعدو لم يستطع تقديم إنجاز عسكري واحد بعد شهر من المعركة في غزة".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: معرکة طوفان الأقصى نصر الله فی غزة الى ان

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ364 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ364، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 41788 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 96794، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1500 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 700 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • اليمن.. موقف تاريخي في معركة طوفان الأقصى
  • الموقف اليمني التاريخي في معركة طوفان الأقصى
  • "طوفان الأقصى".. الشرارة من غزة ولهيبها امتدّ للضفة
  • تطورات اليوم الـ365 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • "أوقفوا الإبادة" وسم تضامني مع اكتمال عام على "طوفان الأقصى"
  • عمليات الإسناد والموقف اليمني التاريخي في معركة طوفان الأقصى
  • بعد مرور عام.. ماذا دار في خلد السنوار وهو يخطط لعملية طوفان الأقصى؟
  • تطورات اليوم الـ364 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • اليمن يثبت حضوره في معركة تحرير فلسطين: طوفان الأقصى يكتب التاريخ
  • لجنة نصرة الأقصى تبارك عملية الوعد الصادق (2) في عمق الكيان