قال الرئيس فلاديمير بوتين، خلال اللقاء مع أعضاء المجلس الاجتماعي في روسيا الاتحادية، إن البعض أراد بواسطة الأحداث في داغستان زعزعة الوضع في روسيا من الداخل.

 وأضاف: "وهذا يشير إلى أنهم في الواقع يسعون على الأرجح إلى تحقيق مصالحهم الخاصة وليس مصالح بعض الشعوب الثالثة والدول الثالثة. وفي هذه الحالة، تكمن مصلحتهم في محاربة روسيا وهزها من الداخل.

وهذا أمر غير مقبول على الإطلاق في بلدنا المتعدد القوميات".  

إقرأ المزيد رئيس جمهورية داغستان الروسية: ما حدث في مطار محج قلعة كان بتحريض أوكراني

وشدد بوتين على ضرورة، التركيز على أحداث محج قلعة، ويجب إبداء الرد المناسب عليها وفقا للقوانين الروسية، وهو ما سيتم حتما.

وتابع الرئيس بوتين القول: "فيما يتعلق بهذه الأحداث في محج قلعة، طبعا من السهل جدا إلقاء الشرارة. وبطبيعة الحال، على خلفية الفظائع التي تحدث هناك، من السهل القيام بذلك، لأنه، كما قلت بالفعل في الاجتماع مع زملائي في مجلس الأمن الروسي، عندما تنظر إلى الأطفال الذين يعانون، والدماء، قبضة اليد تشتد تلقائيا وتظهر الدموع في العيون. يبدو لي أن هذا هو رد فعل أي شخص عادي. وإذا لم يظهر رد فعل من هذا القبيل، فهذا يعني أن الإنسان ليس له قلب، قلبه على الأغلب  من الحجر. يجب علينا الاهتمام بهذا الحدث في داغستان والرد عليه بشكل مناسب، وفقا للقوانين الروسية. سنفعل ذلك بالطبع. بالطبع، يجب علينا التحلي بالهدوء عند التمعن في كل الأحداث التي تجري، وأن نفهم أين يكمن جذر الشر، ومن أين يأتي. يجب أن نفهم وندرك ما يحدث. ونحن نعلم أنه تم ضخ المعلومات المزيفة عبر شبكات التواصل الاجتماعي من قبل أشخاص يعيشون في الخارج، بما في ذلك في أوكرانيا".

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: داغستان فلاديمير بوتين مواقع التواصل الإجتماعي

إقرأ أيضاً:

صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين “بورتريه” فريدا من نوعه

فيتنام – أهدى صانع التحف الفيتنامي دونغ شوان بينه، من سكان مدينة هوشي منه (60 عاما) لوحة “بورتريه” للرئيس الروسي فلاديمير بوتين من الفسيفساء المصنوعة من قشر جوز الهند.

صرحت بذلك نغوين ثي ثو دات، مديرة فرع هانوي لمعهد اللغة الروسية الذي يحمل اسم شاعر روسيا العظيم ألكسندر بوشكين، التي تابعت: “لقد طلبنا من نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري تشيرنينكوف أن ينقل هديتنا إلى الرئيس الروسي، وقال إنه سيفعل ذلك بالتأكيد”.

وقد درس صانع التحف دونغ شوان بينه في مدرسة كراسنودار العليا للطيران العسكري ليصبح طيارا مقاتلا على طراز “ميغ 21″، إلا أنه لم يتمكن من إكمال دراسته بسبب مشكلات صحية ألمت به، وعاد إلى وطنه، حيث حصل على التعليم العالي في أحد التخصصات المدنية.

وعندما علم دونغ شوان بينه أن الرئيس بوتين سيأتي إلى فيتنام أرسل على الفور لوحته إلى هانوي على متن طائرة إلى معهد اللغة الروسية بالمدينة على أمل أن تصل إلى الرئيس الروسي، وتتابع نغوي نثي ثو دات: “إنها صورة أصلية للغاية، ومن الواضح أنها صنعت بحب. يشيد الجميع بها عندما يرونها، مفعمة بالحيوية للغاية، ويظهر فيها الرئيس بوتين طبيعيا للغاية. إن صانع التحف من مدينة هوشي هو الوحيد في فيتنام الذي يصنع اللوحات والهدايا التذكارية المختلفة من قشور جوز الهند”.

وبالفعل التقى دميتري تشيرنينكو الذي كان ضمن الوفد الروسي خلال زيارة فيتنام بموظفي معهد اللغة الروسية، وحصل على اللوحة ليسلمها إلى الرئيس بوتين.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • بالأماكن العامة.. مفتي دولة أوروبية يصدر فتوى بحظر النقاب
  • مفتي داغستان يصدر فتوى بشأن النقاب خلال الأيام المقبلة
  • زيلينسكي يطلب إذن واشنطن لقصف المطارات العسكرية في العمق الروسي
  • "كجزء من استراتيجية الناتو ضد روسيا".. إسبانيا تنشر قوات في سلوفاكيا
  • تقرير: بوتين يخطط لإرسال أطفال روس إلى مخيم صيفي في كوريا الشمالية
  • ستولتنبرغ يستبعد الحاجة إلى مراجعة عقيدة "الناتو" النووية
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • اتهام أمريكي لروسيا بتزويد الحوثيين بصواريخ كروز (ترجمة خاصة)
  • صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين “بورتريه” فريدا من نوعه
  • تخوف أمريكي من دعم روسيا لحزب الله في حال اجتاح الاحتلال لبنان