الضفة الغربية - صفا

أفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان بأن قوات الاحتلال ومستوطنيه نفذوا خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، 2074 اعتداء في حق المواطنين وممتلكاتهم في الضفة الغربية والقدس.

وقال رئيس الهيئة مؤيد شعبان إن اعتداءات الاحتلال تراوحت بين اعتداء مباشر على المواطنين، وتخريب أراضٍ وتجريفها، واقتحام قرى ، واقتلاع أشجاروالاستيلاء على ممتلكات.

وأوضح شعبان أن الانتهاكات تركزت في محافظة القدس بواقع 523 اعتداء، تلتها محافظة نابلس بـ 224 اعتداء، ثم محافظة الخليل بـ 205 اعتداءات.

وجاء في التقرير الصادر عن الهيئة أمس الخميس، أن الاعتداءات بلغت رقما قياسياً خلال شهر واحد، وأدت إلى استشهاد 9 مواطنين، 6 منهم في قرية قصرة وآخر في بلدة الساوية جنوبي نابلس، وشهيد في قرية دورا القرع وآخر في رأس كركر شكال وغرب رام الله.

كما أدت الاعتداءات إلى تهجير 9 تجمعات فلسطينية بدوية، تتكون من 100 عائلة تشمل 810 أفراد.

وأكد شعبان أن قوات الاحتلال تنفذ مخططات دموية في الضفة بالتزامن مع حرب الإبادة التي تشنها على قطاع غزة، من خلال تهجير السكان وإعدام المدنيين العزل، محذراً من استغلال المستوطنين لقوانين الحرب والطوارئ التي فرضها الاحتلال، والتي تعفيهم من المساءلة والمحاكمة، لارتكاب المزيد من الجرائم.

وأدت هجمات المستوطنين إلى اقتلاع وحرق 3465 شجرة، وتنفيذ 37 عملية تجريف في مناطق متفرقة من محافظات الضفة الغربية المحتلة.

فيما استولت سلطات الاحتلال خلال الشهر المنصرم، على ما مجموعه 5,382 دونماً تحت ذرائع ومسميات مختلفة، وأودعت 4 مخططات هيكلية لمستوطنات استهدفت 268.35 دونماً من أراضي المواطنين في الضفة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بمصرع 12 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا خلال أسبوع في أربع ساحات مختلفة (قطاع غزة - الشمال - الضفة الغربية - أراضي الـ 48)

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بمصرع 12 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا خلال أسبوع في أربع ساحات مختلفة (قطاع غزة - الشمال - الضفة الغربية - أراضي الـ 48)

مقالات مشابهة

  • بينهم 325 امرأة.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9535 فلسطينيًا من الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • مقتل سبعة فلسطينيين في عملية عسكرية إسرائيلية في جنين  
  • إصابة عدد من الفلسطينيين باعتداء للاحتلال جنوب نابلس
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بمصرع 12 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا خلال أسبوع في أربع ساحات مختلفة (قطاع غزة - الشمال - الضفة الغربية - أراضي الـ 48)
  • مقررة أممية تتحدى منظمة "مراقبة الأمم المتحدة" المنحازة للاحتلال
  • مقررة أممية تتحدى منظمة مراقبة الأمم المتحدة المنحازة للاحتلال
  • مقررة أممية تتحدى مراقبة الأمم المتحدة المنحازة للاحتلال الإسرائيلي
  • 4 شهداء في غارة جوية للاحتلال على الضفة الغربية
  • "الجدار والاستيطان": الاحتلال يستولي على مساحات شاسعة من أراضي عقربا بنابلس