أكد أمل عبدالله رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي أن المواجهة على المسرح تنمى القدرات اللغوية والإنسانية للأطفال، وتساعدهم على المواجهة، والتعبير عما بداخلهم الأمر الذى يبرز ملامح شخصيته. وهنا نضع أيديهم على مفاتيح البداية الرئيسية للانطلاق في هذه الحياة.


 

أهل مصر.. أبناء المحافظات الحدودية في ضيافة متحف النصر ببورسعيد أهل مصر.

. لاميس الشرنوبى وأمل عبد الله يتفقدان الورش الفنية والحرفية بقصر ثقافة بورسعيد

جاء ذلك خلال فعاليات الحفل الختامي لملتقى أطفال المحافظات الحدودية فى أسبوعه الـ 27، والذي أقيم برعاية د. نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، ونظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، تحت شعار "يهمنا الإنسان" بمحافظة بورسعيد. وفى حضور لاميس الشرنوبي المشرف التنفيذي للملتقى، والمخرج أحمد السيد عضو اللجنة العليا للمشروع، ولفيف من الصحفيين الإعلاميين

 

وأوضح رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي أن مشروع أهل مصر مشروع في قمة الروعة، بعد ما رأينا خلال أكثر من أسبوع أولاد مصر الذين سيحملون الراية فى المستقبل ويصنعون مستقبلها لانهم سيكونوا اصحاب الأرض الذين يتمسكون بها ويحملون لواءها... أطفال مصر  من المدن والمحافظات الحدودية حلايب شلاتين والبحر الأحمر أبو رماد وأسوان الوادي الجديد مرسى مطروح هم المهمة الاساسية لبرنامج اهل مصر الذى يرفع شعار يهمنا الإنسان.

واضاف، فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" : يهمنا الإنسان شعار رفعه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذى ركز على الجانب الإنساني وبناء الإنسان المصري، ويسير على الدرب د. نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وعمرو البسيوني الهيئة العامة لقصور الثقافة بإداراتها المركزية  وجميع العاملين بها، فهولاء الأطفال هم التنمية الحقيقية لمصر ولاهلنا وهم من يحملون الرسالة  الرسالة.

عرض مبهر 


أكد "عبدالله" أن حفل الختام النهاردة كان في قمة الجمال  الابهار والروعة بعد أن كشف لنا عن كل تفاصيل الورش.. وشيء رائع جدا ان ترى الجمال عندما تشاهد اطفال حلايب وشلاتين مع اطفال القاهرة ومرسى مطروح مع شمال سيناء.
كان ختامًا مبهرًا ومفرحًا لزهور أينعت في الحديقة أهل مصر.

وتابع: كان هناك عمل متفرد خلال الورش التى نجحت فى تحقيق الهدف من إنشاىٔها، وكان واضحاً التغيير الذي تم على الاطفال وما طرأ عليهم وما تعلموه من مبادىٔ وسلوكيات ومواهب جديدة.


واوضح ان الجميل في الموضوع بالفعل هو التطور من الادارة ومن المشرفين وبالفعل كافة العاملين بهذا القطاع الخاص بأهل مصر هم خلية نحل.
ودعا رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي جميع محافظي المحافظات المستضيفة إلى توفير وقت قليل لاستقبال اطفال وشباب وفتيات أهل مصر، كما حدث من محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، عندما استقبالهم واجتمع بالأولاد وتحدث معهم عن نصر اكتوبر ومشاريعنا القومية.

فهذه اللقاءات فرصة لا تتكرر لهؤلاء القادمين من حلايب أو شلاتين أو أبو رماد أو من مرسى مطروح وغيرها من الاماكن، حتى نستطيع أن نُظهر للاطفال القيمة والقامة والقدوة التي يحتذى بها.

ونصح بتلاشى أي سلبية ونتعلم منها فى الاسابيع المقبلة ونعمل على الايجابيات التى تدفعنا الى الامام.


وتمنى أن يستمر هذا المشروع مع زيادة الأعداد، وبعث برسالة للشباب الصغير قاىٔلًا ذاكر واتعلم واجتهد وشارك في كل الانشطة واقرأ واعرف تاريخ بلدك وحافظ عليها.

أهل مصر

"أهل مصر" أحد أهم مشروعات وزارة الثقافة المقدمة لأبناء المحافظات الحدودية، يضم في لجنته العليا رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة عمرو البسيوني، المخرج هشام عطوة مستشار وزارة الثقافة لشئون الأنشطة الثقافية والفنية، والمخرج أحمد السيد، وتقام فعاليات الملتقى بالعريش بالتنسيق بين الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وإقليم القناة وسيناء الثقافي، وفرع ثقافة شمال سيناء، والهدف العام للمشروع، تعزيز قيم الانتماء والولاء للوطن من خلال التوعية بتاريخه وتراثه وثقافاته وفنونه، الأمر الذي يسهم بشكل فعّال في بناء الشخصية المصرية، كما يعمل المشروع على التعريف بالثقافة المحلية والتراث بالمحافظات الحدودية بشكل يسهم في الحفاظ على الهوية الثقافية لهذه المحافظات والتأكيد عليها.



 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أهل مصر وزيرة الثقافة الهيئة العامة لقصور الثقافة بورسعيد القناة وسیناء الثقافی المحافظات الحدودیة ا هل مصر أهل مصر

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة تطلق مشروع توثيق عناصر التراث الثقافي غير المادي في الأحساء

المناطق_المنطقة الشرقية

أطلقت وزارة الثقافة مشروع توثيق عناصر التراث الثقافي غير المادي في محافظة الأحساء، الذي يُعدُّ واحدًا من بين عدة مشاريع تعمل عليها الوزارة لتوثيق ورقمنة ذاكرة الثقافة السعودية، والحِفاظ على النسيج الغني للتراث الثقافي بالمملكة.

ويشمل المشروعُ إجراءَ مسحٍ شامل لعناصر التراث الثقافي غير المادي في الأحساء، بما في ذلك المعارف والممارسات المرتبطة بالطبيعة والكون، والتقاليد الشفهية، وفنون العروض، والممارسات الاجتماعية، ومهارات الصناعات الثقافية اليدوية، والفنون التقليدية، إلى جانب توثيق هذه العناصر رقميًا للمحافظة على التراث الثقافي الغني للمحافظة.

أخبار قد تهمك وزارة الثقافة تحصل على وسام أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في مؤتمر “القمة العالمية للذكاء الاصطناعي 2024” 13 سبتمبر 2024 - 2:59 مساءً تحت رعاية ولي العهد.. وزارة الثقافة تُكرّم بعد غد الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية 7 سبتمبر 2024 - 3:01 مساءً

وتهدف وزارة الثقافة من خلال هذا المشروع إلى توثيق التراث الثقافي غير المادي بمختلف أشكاله في محافظة الأحساء، وحفظه، وضمان استمرار هذا الإرث الثقافي، ووصوله إلى الأجيال القادمة، مع ما يتضمنه ذلك من ترسيخ الاعتزاز بالهوية الثقافية للمملكة، وتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الثقافية الوطنية، تحت مظلة رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • وزارة الثقافة تطلق مشروع توثيق عناصر التراث الثقافي غير المادي في الأحساء
  • عزت زين: المسرح فى ازدهار ولكنه يحتاج للدعاية
  • البحث العلمي ركيزة أساسية لدفع عجلة تنمية اقتصاد المحافظات وبناء القدرات الوطنية
  • مصادر للوفد: تفويض الشاعر أحمد سامى خاطر قائماً بأعمال رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي
  • رئيس التنمية الثقافية يلتقي مدير المركز الثقافي الصيني لبحث التعاون المشترك
  • رئيس «بيبسيكو»: برنامج «عايشين بخيرها» يعزز القدرات الاقتصادية للمزارعين
  • الثقافة تختتم الملتقى 18 لشباب المحافظات الحدودية بأسوان ضمن مشروع "أهل مصر"
  • روايات لوفينو تبرز جوانب خفية من الحضارة الفرعونية في صالون الأوبرا على المسرح الصغير
  • روايات لوفينو تبرز جوانب خفية من الحضارة الفرعونية بصالون الأوبرا على المسرح الصغير
  • الثقافة تختتم الملتقى الـ 18 لشباب المحافظات الحدودية بأسوان ضمن مشروع "أهل مصر"