صدى البلد:
2024-07-10@20:56:37 GMT

السفير التركي: لدينا رغبة في دعم القطاع الصحي بمصر

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، السفير التركي لدى مصر، صالح موطلو شن، ورئيس الوكالة التركية للتعاون والتنسيق "تيكا"، سركان قايالر، والوفد المرافق لهما، لبحث تعزيز سبل التعاون المختلفة، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير أكد في مستهل الاجتماع على العلاقات القوية التي تجمع بين مصر وتركيا في العديد من المجالات.

وأضاف "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة سبل التعاون بين مصر وتركيا لتقديم المساعدات الإنسانية والطبية للأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة، بما يكمل ما تقوم به الدولة المصرية لدعمهم.

وتابع "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة إمكانية إعادة فتح مكتب الوكالة التركية للتعاون والتنسيق، حيث أكد الوزير العمل على تسهيل كافة الإجراءات الخاصة بإعادة فتح المكتب بما يساهم في فتح آفاق تعاونية جديدة بين الدولتين في القطاع الصحي، فضلاً عن مناقشة إمكانية إقامة مستشفى تركي في مصر لتصبح نموذج للقطاع الصحي التركي في مصر.

من جانبه، قال رئيس الوكالة التركية للتعاون والتنسيق "تيكا"، سركان قايالر، إن الوكالة لديها أنشطة في 60 دولة على مستوى العالم من بينها أنشطة متعلقة بخدمة القطاعات الصحية بتلك الدول، مؤكداً رغبتهم في دعم القطاع الصحي في مصر من خلال الوكالة، بما يساهم في دعم تنفيذ خطة الدولة المصرية 2030 المتعلقة بالقطاع الصحي.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اجتماع عراقي - تركي في أنقرة

السومرية نيوز – دوليات

عقد نائب وزير الخارجية التركي ياسين أكرم سريم، مع نظيره العراقي عمر البرزنجي والوفد المرافق له اجتماعا تشاورياً في العاصمة التركية أنقرة.
وأفاد بيان وزارة الخارجية التركية عبر منصة إكس، بأن الجانبين تبادلا وجهات النظر حول القضايا المدرجة على جدول الأعمال المشترك في مجال العلاقات الثنائية والتأشيرات والإقامة.

كما بحث الجانبان قضايا الهجرة والشؤون القنصلية والأمن ومكافحة الإرهاب والتعاون القضائي.

يشار الى أن القمة التي عقدت في نيسان الماضي، بين العراق وتركيا أزالت العديد من المسائل الشائكة التي تعكّر العلاقة الثنائية منذ وقت طويل، بدءاً من الحقوق المتعلقة بالمياه وإلى ملف حزب العمال الكردستاني الى أمور أخرى تخص التبادل التجاري والموقف من الاحداث الجارية في المنطقة.

في 22 نيسان الماضي، سافر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى بغداد للاجتماع مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في أول زيارة له إلى العراق منذ ثلاثة عشر عاماً.

وتمخضت الرحلة عن العديد من الاتفاقيات الثنائية المهمة في مجالات الطاقة والمياه والأمن والتجارة والنقل، مما يشير إلى رغبة متبادلة في تحسين العلاقات.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع عراقي - تركي في أنقرة
  • أول اجتماع لوزير الصحة مع قيادات الوزارة بعد تجديد الثقة.. ماذا قال لهم؟
  • القضية السكانية ضمن أولويات العمل بوزارة الصحة خلال الفترة القادمة
  • وزير الصحة يوجه بتكثيف الزيارات الميدانية على المنشآت الصحية بالمحافظات
  • السفير أحمد حافظ يبحث مع رئيس«الأعمال الكندي» الفرص الاستثمارية والتجارية الواعدة بمصر
  • العثور على جثث 7 مهاجرين قبالة السواحل التركية
  • إطلاق القمر الصناعي التركي “تركسات A6” إلى الفضاء
  • وزير العمل: نحرص على التعاون مع "الاتحاد الأوروبي" لمكافحة الهجرة غير الشرعية
  • وضع العملية السياسية في ليبيا.. محور لقاء السفير التركي والروسي
  • «السايح» يبحث مع السفير التركي سبل إنجاز الاستحقاقات الانتخابية