قال الدكتور عمرو سليمان أمين أمانة اللجان النوعية بحزب حماة الوطن والمتحدث الرسمي باسم الحزب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي رفض رفضًا تاما زيادة أسعار السولار أمس، حتى لا يؤثر ذلك على محدودي الدخل من خلال زيادة أسعار أي منتجات.

سليمان: الرئيس حرص على محدودي الدخل

وأضاف «سليمان»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الرئيس السيسي، وجه بترشيد إنفاق الحكومة من الوقود بنسبة 50%، وهو ما يدل على حرص الرئيس على محدودي الدخل، وأنه لا يتأثر بشكل دائم بأي زيادة تحدث لأسعار الوقود.

وتابع بأن الرئيس حرص على أن كل ما يمثل حجر الزاوية في زيادة الأسعار، ومن بينهم سعر السولار والمستخدم في نقل البضائع، لا يُمكن المساس به في هذه الفترة الحرجة، وهو الأمر الذي يحتاج الثناء على جهود القيادة السياسية، وتفكيرها في محدودي الدخل في الظروف الحالية للدولة.

ترشيد إنفاق الوقود بنسبة 50%

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه الحكومة بترشيد الإنفاق من الوقود بنسبة 50%، كما رفض الرئيس طلب الحكومة بزيادة سعر السولار، والاكتفاء بزيادة سعر البنزين؛ حرصا على محدودي الدخل.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه الحكومة بترشيد الإنفاق من الوقود بنسبة 50%، كما رفض الرئيس طلب الحكومة بزيادة سعر السولار، والاكتفاء بزيادة سعر البنزين؛ حرصا على محدودي الدخل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر البنزين أسعار البنزين السولار السيسي حماة الوطن على محدودی الدخل الوقود بنسبة 50 بزیادة سعر زیادة سعر

إقرأ أيضاً:

مستودع سبها النفطي: شركة البريقة قائمة بدورها.. وعلى الحكومة زيادة كمية الوقود المخصصة للجنوب

ليبيا –  قال عبد القادر مي رئيس مستودع سبها النفطي إن أزمة الوقود في المنطقة الجنوبية في الفترات السابقة شهدت شح كبير جداً في مسألة الوقود لكن  في السنوات الأخيره الوضع أصبح جيد وهناك كميات جيدة وحركة في المناطق الجنوبية ونشاط اقتصادي جيد بعد توفر الأمن والأمان.

عبد القادر أشار خلال تصريح لقناة “فبراير” السبت وتابعته صحيفة المرصد إلى إن الناس اصبحت تحتاج لكميات كبيره من الوقود غير المتاحه حالياً، لافتاً إلى أن شركة البريقة قائمة بدورها ولكن زيادة الكميات اختصاص للحكومة.

وتابع “نحن مع زيادة حصص المنطقة الجنوبية من الوقود، في الفترة السابقة رئيس لجنة الإدارة في شركة البريقة كان في زيارة للمنطقة الجنوبية وعمداء البلديات وشرح لهم الأسباب وحثهم على أن يطالبوا الحكومة برفع السقف للمنطقة الجنوبية وان هذا الامر اختصاص اصيل للحكومة وليس في يد شركة البريقة لأن شركة البريقة مستعدة لتزويد في حاله اتت صلاحيات من الحكومة لزيادة السقف والأمر يحتاج التحرك من البلديات”.

وأفاد أن الناس الآن شعرت بنقص الوقود نتيجة ارتفاع درجات الحرارة ما أثر على عمليات التشغيل وتزويد المحطات، مشيرًا إلى أن الكميات موجودة لكن ما يوزع حالياً يحتاج لزيادة وتوزع من 800 الى مليون ولكن بحاجة لأكثر من ذلك.

مقالات مشابهة

  • خلال اجتماعهم مع الرئيس.. الحكومة الجديدة والمحافظين ونوابهم يعربون عن تشرفهم بخدمة الوطن
  • وزير الإسكان الجديد يطمئن محدودي الدخل: شقق سكن لكل المصريين على رأس أولوياتنا
  • حزب حماة الوطن يهنئ الحكومة ويوجه رسالة للوزراء الجدد والمحافظين
  • «حماة الوطن» يهنئ الحكومة بعد حلف اليمين الدستورية
  • «حماة الوطن»: على الحكومة استشراف المستقبل والاهتمام بالقطاعات الإنتاجية
  • «حماة الوطن»: على الحكومة الجديدة ترتيب أولوياتها لتحقيق مطالب المواطنين
  • ممثل عمال مصر بـ«الشيوخ» يطالب الحكومة المرتقبة بالتوسع لحماية محدودي الدخل
  • متحدث «حماة الوطن»: تكليفات واضحة للحكومة الجديدة لتحقيق تطلعات الشعب
  • أمين سياسية «حماة الوطن»: الحكومة الجديدة مطالبة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • مستودع سبها النفطي: شركة البريقة قائمة بدورها.. وعلى الحكومة زيادة كمية الوقود المخصصة للجنوب