كتب - أحمد جمعة:

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، السفير التركي لدى مصر، صالح موطلو شن، ورئيس الوكالة التركية للتعاون والتنسيق "تيكا"، سركان قايالر، والوفد المرافق لهما، لبحث تعزيز سبل التعاون المختلفة، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير أكد في مستهل الاجتماع على العلاقات القوية التي تجمع بين مصر وتركيا في العديد من المجالات.

وأضاف "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة سبل التعاون بين مصر وتركيا لتقديم المساعدات الانسانية والطبية للأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة، بما يكمل ما تقوم به الدولة المصرية لدعمهم،

وتابع "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة إمكانية إعادة فتح مكتب الوكالة التركية للتعاون والتنسيق، حيث أكد الوزير العمل على تسهيل كافة الإجراءات الخاصة بإعادة فتح المكتب بما يساهم في فتح آفاق تعاونية جديدة بين الدولتين في القطاع الصحي، فضلاً عن مناقشة إمكانية إقامة مستشفى تركي في مصر لتصبح نموذج للقطاع الصحي التركي في مصر.

ومن جانبه، قال رئيس الوكالة التركية للتعاون والتنسيق "تيكا"، سركان قايالر، إن الوكالة لديها أنشطة في 60 دولة على مستوى العالم من بينها أنشطة متعلقة بخدمة القطاعات الصحية بتلك الدول، مؤكداً رغبتهم في دعم القطاع الصحي في مصر من خلال الوكالة، بما يساهم في دعم تنفيذ خطة الدولة المصرية 2030 المتعلقة بالقطاع الصحي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار سعر الفائدة الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة السفير التركي لدى مصر مصر وتركيا قطاع غزة طوفان الأقصى طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

تركيا تستدعي السفير الألماني وبرلين ترد بالمثل

أنقرة (زمان التركية) – أثار إعلان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التحقيق مع لاعب المنتخب التركي، مريح أميرال، بسبب رفعه شارة “الذئاب الرمادية” خلال مباراة منتخب بلاده مع النمسا ضمن بولة أمم أوروبا غضبا تركيا واسعا.

وفي ظل ردود الفعل المستنكرة للواقعة، قامت الخارجية التركية باستدعاء السفير الألماني لدى أنقرة.

وكان دميرال قد ذكر في تصريحاته عقب المباراة: “أنا افتخر بكوني تركي وأعبر عن هذا كل مرة، لهذا فعلت هذا احتفالا بالهدف، الأمر طبيعي والجماهير التركية فخورة بنا، وإن شاء الله سنواصل هذا الأداء، الحركة لا تحمل أي معنى، أردت فقط أن أوضح مدى افتخاري وسعادتي”.

وهاجمت وزيرة الداخلية الألمانية دميرال مطالبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بفرض عقوبات على اللاعب التركي.

وفي بيان منه بشأن الواقعة، أفاد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه فتح تحقيقا بموجب البند الرابع من المادة 31 للائحة التأديبية لاتحاد بسبب التصرفات غير اللائقة للاعب المنتخب التركي خلال مباراة فريقه مع النمسا ضمن مباريات دور السادس عشر من كأسس الأمم الأوروبية التي أقيمت بمدينة لايبزيغ الألمانية أول أمس، وأنه سيتم تقديم مزيد من المعلومات حول الأمر خلال الأيام القادمة.

ولم يتأخر رد حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، حيث صرح الناطق باسم الحزب، عمرو شاليك، أن تصريحات وزيرة الداخلية الألمانية بشأن لاعب المنتخب التركي، والتحقيق الذي أطلقه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لا يمكن قبولهما، مفيدا أنه من الأفضل للباحثين عن الفاشية والعنصرية التركيز على نتائج الانتخابات التي تشهدها الدول الأوروبية المختلفة بالآونة الأخيرة.

وأعربت الخارجية التركية في بيانها عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن رفضها لفتح تحقيق تأديبي بحق لاعب المنتخب التركي، مفيدة أنه لا يمكن وصف كل من يرفع شارة الذئاب الرمادية “باليميني المتطرف” وأن الحركة غير محظورة في أوروبا بموجب التقرير الصادر عن هيئة حماية الدستور الألمانية في سبتمبر/ أيلول من عام 2023، وأن ردود الفعل الصادرة عن الأجهزة الألمانية تتضمن عداء للأجانب.

وشددت الخارجية التركية على إدانتها لردود الفعل السياسية بحق استخدام رمز تاريخي وثقافي بشكل لا يستهدف أحدا أثناء الاحتفال في مناسبة رياضية.

وفي رد منها على الخطوات التركية، أقدمت الخارجية الألمانية اليوم على استدعاء السفير التركي لدى برلين، وذكر المتحدث باسم الخارجية الألمانية أن الاستدعاء جاء على خلفية واقعة “الذئاب الرمادية”.

Tags: أمم أوروباالخارجية الألمانيةالخارجية التركيةالذئاب الرماديةالمنتخب التركي لكرة القدم

مقالات مشابهة

  • المدير الإقليمي للتنمية البشرية بالبنك الدولي يبحث تعزير التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يستقبل المدير الإقليمي للتنمية البشرية بالبنك الدولي لتعزيز التعاون بالقطاع
  • «شكشك» يبحث مع السفير التركي تفعيل المشروعات المشتركة
  • وزير الصحة والمدير الإقليمي بـ«البنك الدولي» يبحثان تعزيز التعاون
  • خالد عبدالغفار يستقبل مسؤولا مهما في البنك الدولي لتعزيز التعاون في قطاع الصحة
  • تركيا تستدعي السفير الألماني وبرلين ترد بالمثل
  • السعودية تحصل على ترخيص تصنيع مسيرات تركية محليا
  • ملفات نجح فيها وزير الصحة وراء تجديد الثقة فيه للمرة الثانية.. بينها التأمين الصحي
  • السواحة يبحث سبل تعزيز التعاون في التقنيات المتقدمة مع شركات أمريكية
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي مع مارك