قرر مستشفى العريش العام تشكيل فريق للدعم النفسي من الجنسين داخل المستشفى، لمساعدة مرافقي المصابين الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة لتلقي العلاج بمستشفيات شمال سيناء.

دعم نفسي لمرافقي المصابين

وقال حجاج الصعيدي، رئيس مكتب الحالات الإنسانية وخدمة الجماهير بمستشفى العريش العام، إنه تم تشكيل فريق من المتطوعين من نشطاء المجتمع المدني والمثقفين والمعلمين والموظفين وطلبة الجامعات بالعريش، من الجنسين، ليكونوا فريق دعم نفسي للتخفيف عن المرافقين الفلسطينيين القادمين مع المصابين الذين وصلوا الى المستشفيات المصرية.

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن»، أنه تم توفير سبل الراحة للمرافقين الفلسطينيين، مؤكدًا أن مهمة فريق الدعم هو الحديث مع المرافقين، سواء رجال أو نساء، كما يبدأ الفريق بتذليل العقبات للمرافقين، وتوفير الطعام والشراب، وخدمة الإنترنت والاتصالات، وأيضا عمل حوار ومعرفة ما حدث من هجوم على أهالي القطاع، موضحا أن الحديث المطول يمنح الفلسطيني قوة وصبر بأن الآخر يشعر به وبمعاناته، وهذا نوع من أنواع التخفيف.

50 متطوعا لخدمة ذوي المصابين

وتابع «الصعيدي»، أن أعداد المتطوعين في خيمة مكتب خدمة الجماهير والحالات الإنسانية التابع لمستشفى العريش وصل إلى ما يقرب من 50 متطوعا ومتطوعة، وجارٍ زيادة الأعداد، والذي يتوقف على حجم زيادة وصول المصابين القادمين من قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة مستشفي العريش العام قطاع غزة أهل غزة مصابي غزة مصابين غزة المصابين في العريش المصابين في قطاع غزة دعم نفسي معبر رفح

إقرأ أيضاً:

البلوجر هبة حمدي: الصدفة وخدمة العملاء سر تقديم محتوى على تيك توك

أبرزت شاشة «قناة dmc»، قصة صانعة المحتوى هبة حمدي وبداية حكايتها مع فيديوهاتها التي انتشرت بصورة كبيرة على موقع «تيك توك»، مؤخراً، وتصنيف محتواها بالساخر الذي لاقى رواجًا وتفاعلاً كبيرًا من رواد السوشيال ميديا.

صناعة المحتوى على السوشيال ميديا

بدأت البلوجر هبة حمدي، حكايتها قائلة: «أصبحت صانعة محتوى على السوشيال ميديا منذ عامين ونصف فقط عندما جاءتني فكرة لذلك وسعيت في تنفيذها، ولكن قبل أن تغزو المقاطع المصورة والمضحكة لي موقع «تيك توك»، لم يكن له أي علاقة على الإطلاق بهذه المواقع قبل ذلك».

وكشفت أنها خريجة كلية التجارة قسم المحاسبة، جامعة الإسكندرية، وكل خبرتها العملية كانت محصورة في مجال خدمة العملاء، ولكنها من خلال هذا المجال تحديداً جاءت نقطة الانطلاقة نظراً لطبيعته التي تدفعها للاحتكاك والاختلاط بالعديد من فئات المجتمع.

التعامل مع خدمة العملاء

وتابعت: «تراكمت لديَّ خبرات عديدة من المشكلات التي كنت أواجهها مع العملاء في عملي، وأصبحت على دراية بأنماط الشخصيات المتعددة ما نمَّا لديَّ موهبة التمثيل والتقمص، وزاد شغفي بـ التيك توك، وبدأت في تصوير مقاطع مضحكة لاقت تفاعلا كبيرا ما شجعني على المزيد».

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يزور المرضي الفلسطينيين في مستشفي العريش العام
  • محافظ شمال سيناء يزور المرضى الفلسطينيين في مستشفى العريش العام
  • مصرع عامل وإصابة 21 فى انقلاب سيارة على طريق أبو سلطان بالإسماعيلية
  • البلوجر هبة حمدي: الصدفة وخدمة العملاء سر تقديم محتوى على تيك توك
  • إصابة 6 أشخاص فى انقلاب سيارة بشمال سيناء
  • نائب وزير الصحة يتفقد مستشفى عين شمس ومعرفة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية يفعل 5 أسرة رعاية أطفال كانت خارج الخدمة بمستشفى القناطر الخيرية
  • نائب وزير الصحة يطمئن على الحالة الصحية للمرضى في أقسام مستشفى عين شمس
  • من غزة عبر العريش.. وصول الدفعة الـ18 من الجرحى والمرضى الفلسطينيين إلى أبو ظبي للعلاج
  • من غزة عبر العريش.. وصول الدفعة الـ 18 من الجرحى والمرضى الفلسطينيين إلى أبو ظبي للعلاج