أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم الجمعة 3 نوفمبر، إشارة انطلاق بطولة آيرون مان، ضمن فاعليات مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية، بسهل حشيش بمدينة الغردقة، والتي يشارك فيها 1000 مشارك من 52 دولة مختلفة، يتراوح أعمارهم بين 18 و72 عامًا.

وانطلقت البطولة بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وحضور كمال سليمان سكرتير عام مساعد محافظة البحر الأحمر نائبا عن المحافظ، أحمد عبد الخالق، مدير فعاليات مهرجان البحر الاحمر والسياحة الرياضة بوزارة الشباب والرياضة، وحسن خلف مدير مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر وبعض الشخصيات الهامة.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، خلال الافتتاح أن البطولة تهدف الي تشجيع شباب الرياضيين على المشاركة في الأحداث الدولية، بجانب استغلال الفاعليات الرياضية للدعاية السياحية لمدينة الغردقة، مؤكدًا أن الوزارة دعمت البطولة في إطار دعم القيادة السياسية وتشجيع الاستثمار الرياضي، واستغلال تلك الأحداث لدعم القطاع السياحي وجذب هواة ومحبي الرياضة للمدن السياحية المميزة.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن بطولة آيرون مان "IRON MAN" بطولة دولية عالمية يشارك بها 1000 لاعب دولي من 52 دولة عربية وأجنبية، مما يدعم القطاع الرياضي نحو استعداد مصر لاستضافة الكثير من البطولات الرياضية الدولية مستقبلًا، لما تمثله البطولة من أهمية كبيرة لدي الرياضيين واهتمام قطاع كبير بالبطولة من قبل انطلاقها، مؤكدًا أن انطلاق النسخة الثانية من البطولة بمدينة الغردقة للعام الثاني علي التوالي، بهدف الترويج السياحي ضمن البطولات الرياضية.

الجدير بالذكر أن بطولة Iron Man تُعدُّ واحدة من أبرز الفعاليات الرياضية التي تُقام في منطقة سهل حشيش، بتنظيم فريق إيجلز بالتعاون مع الاداره العامة للسياحة و الفاعليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، بمشاركة عدد كبير من دول مختلفة حول العالم.

يشارك في البطولة حوالي 1000 متسابقًا من 52 دولة مختلفة، يتراوح أعمارهم بين 18 و72 عامًا، وتعد سلسلة ايرون مان وايرون مان 70.3 من التجارب الفريدة من نوعها لعشاق رياضة الترياثلون على المستوى العالمي، وتعتبر هذه النسخة الثالثة في مصر، حيث شهدت مشاركة أكثر من 5000 رياضي خلال نسختى العام الماضي بالإضافة إلى النسخة الحالية.

وتتضمن النسخة الحالية من السلسلة سباقين هما:

1- سباق ايرون مان 70.3 الذي يغطي مسافة إجمالية تبلغ 113 كيلومترًا، ويتضمن قسم سباحة يبلغ 1.9 كيلومتر، وركوب دراجة لمسافة 90 كيلومترًا، وجري لمسافة 21.2 كيلومتر، وتعد كل مسافة من هذه القطاعات نصف المسافة التي يشملها سباق ايرون مان تريثلون.

2- سباق 5i50 الذي يشير إلى المسافة الإجمالية للسباق، والتي تبلغ 51 كيلومترًا، وتشمل قسم سباحة بطول 1.5 كيلومتر، وقسم دراجات يمتد على مسافة 40 كيلومترًا، وقسم جري لمسافة 10 كيلومترات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أشرف صبحي الدكتور أشرف صبحي انطلاق بطولة ايرون مان ايرون مان بطولة ايرون مان وزير الشباب والرياضة وزیر الشباب والریاضة ایرون مان کیلومتر ا

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، واللواء طارق حامد الشاذلي محافظ السويس، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، افتتاح فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته 24. بحضور لفيف من الشخصيات والوزراء السابقين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بقصر ثقافة الإسماعيلية.

تشارك بالمهرجان فرق أجنبية متعددة من الصين والهند والجزائر والأردن ورومانيا وأندونيسيا، إلى جانب 11 من الفرق المصرية، ومشاركة فرقة حلايب، فضلاً عن مشاركات الصعيد والمنيا وأسيوط وإسكندرية وبورسعيد والعريش والوادي الجديد.

يتضمن المهرجان مجموعة متنوعة من العروض الفنية التي تعكس التراث الثقافي لكل دولة مشاركة، مما يسهم في تعزيز التفاعل الثقافي بين الشعوب. كما يوفر المهرجان منصة للمواهب المحلية، وإظهار إبداعاتهم بعرض مجموعة من الفنون التي تعبر عنهم.

أشاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بدور مهرجان الفنون الشعبية الدولي، الذي يهدف إلي تعزيز الثقافة والفنون الشعبية من خلال استقطاب فرق فنية من مختلف الدول.
وأوضح الوزير أن المهرجان، انطلق ليوضح مدى الأثر الذي تحدثه الفنون في التغيير الثقافي، ولفت نظر المجتمع إلى أهمية توظيف الفنون بشكل عام كأداة للتوعية بمختلف القضايا، وطرح رؤية للمساهمة في مواجهة التحديات والمشكلات داخل مجتمعاتهم.

وجدد وزير الشباب والرياضة تأكيده علي اهتمام الدولة المصرية، والرئيس عبد الفتاح السيسي، بتنمية الشباب في كل المجالات، وفق رؤية استراتيجية واضحة تتضمن تنفيذ برامج وأنشطة وفعاليات متعددة، تعاونًا وتنسيقًا مع مختلف الوزارات والجهات المعنية.

فيما توجه محافظ الإسماعيلية اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال، بالشكر والتقدير للقيادة السياسية على اهتمامها البالغ بالفنون والثقافة، مرحبًا بكافة السادة الحضور.

خلال فعاليات المهرجان، تم تكريم الدكتور عبد المنعم عمارة وزير الشباب ومحافظ الإسماعيلية الأسبق، كمؤسس وصاحب فكره المهرجان، وكذلك تكريم الفنانة فريدة فهمي أحد أعضاء فرقة رضا، وتكريم اسم الفنان الراحل محمد خليل. 

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يستقبل وزير الشباب والرياضة في مستهل زيارته للمحافظة
  • وزير الشباب والرياضة يصل الغربية لافتتاح عدد من المشروعات
  • وصول وزير الرياضة محافظة الغربية لافتتاحً العديد من المشروعات الرياضية والشبابية
  • وزير الشباب يشهد انطلاق المعسكر الأول لـ"أطفالنا حياة" لدعم الصحة النفسية للأطفال
  • 23 فريقاً في النسخة الثالثة من بطولة الاتحاد لهوكي الجليد
  • وكيل صحة الدقهلية يطلق إشارة البدء لفعاليات الدورة التدريبية لاعداد القيادات المستقبلية
  • وزير الشباب يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية
  • الشباب والرياضة تستقبل بعثة منتخب الكونغ فو بعد تحقيق إنجاز عالمي في بطولة العالم
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. النسخة الـ16 من “بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو” تنطلق في نوفمبر المقبل
  • انطلاق بطولة أرامكو للفرق في الصين بمشاركة سفيرات جولف السعودية