أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،  اليوم الجمعة 3 نوفمبر، إشارة انطلاق بطولة ايرون مان، ضمن فاعليات مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية، بسهل حشيش بمدينة الغردقة، والتي يشارك فيها 1000 مشارك من 52 دولة مختلفة، يتراوح أعمارهم بين 18 و72 عامًا.


وانطلقت البطولة بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وحضور كمال سليمان سكرتير عام مساعد محافظة البحر الأحمر  نائبا عن المحافظ، أحمد عبد الخالق، مدير فعاليات مهرجان البحر الاحمر والسياحة الرياضة بوزارة الشباب والرياضة، وحسن خلف مدير مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر وبعض الشخصيات الهامة.


وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، خلال الافتتاح أن البطولة تهدف الي تشجيع شباب الرياضيين علي المشاركة في الأحداث الدولية، بجانب استغلال الفاعليات الرياضية للدعاية السياحية لمدينة الغردقة، مؤكدًا ان الوزارة دعمت البطولة في اطار دعم القيادة السياسية وتشجيع الاستثمار الرياضي، واستغلال تلك الأحداث لدعم القطاع السياحي وجذب هواة ومحبي الرياضة للمدن السياحية المميزة.


وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن بطولة أيرون مان "IRON MAN" بطولة دولية عالمية يشارك بها 1000 لاعب دولي من 52 دولة عربية وأجنبية، مما يدعم القطاع الرياضي نحو استعداد مصر لاستضافة الكثير من البطولات الرياضية الدولية مستقبلًا، لما تمثله البطولة من أهمية كبيرة لدي الرياضيين واهتمام قطاع كبير بالبطولة من قبل انطلاقها، مؤكدًا أن انطلاق النسخة الثانية من البطولة بمدينة الغردقة للعام الثاني علي التوالي، بهدف الترويج السياحي ضمن البطولات الرياضية.


الجدير بالذكر أن بطولة Iron Man تُعدُّ واحدة من أبرز الفعاليات الرياضية التي تُقام في منطقة سهل حشيش، بتنظيم فريق ايجلز بالتعاون مع الاداره العامة للسياحة والفاعليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة،   بمشاركة عدد كبير من دول مختلفة حول العالم.


يشارك في البطولة حوالي 1000 متسابقًا من 52 دولة مختلفة، يتراوح أعمارهم بين 18 و72 عامًا، وتعد سلسلة ايرون مان وايرون مان 70.3 من التجارب الفريدة من نوعها لعشاق رياضة الترياثلون على المستوى العالمي، وتعتبر هذه النسخة الثالثة في مصر، حيث شهدت مشاركة أكثر من 5000 رياضي خلال نسختى العام الماضي بالإضافة الي النسخة الحالية.

وتتضمن النسخة الحالية من السلسلة سباقين هما:

1- سباق ايرون مان 70.3 الذي يغطي مسافة إجمالية تبلغ 113 كيلومترًا، ويتضمن قسم سباحة يبلغ 1.9 كيلومتر، وركوب دراجة لمسافة 90 كيلومترًا، وجري لمسافة 21.2 كيلومتر، وتعد كل مسافة من هذه القطاعات نصف المسافة التي يشملها سباق ايرون مان تريثلون.


2- سباق 5i50 الذي يشير إلى المسافة الإجمالية للسباق، والتي تبلغ 51 كيلومترًا، وتشمل قسم سباحة بطول 1.5 كيلومتر، وقسم دراجات يمتد على مسافة 40 كيلومترًا، وقسم جري لمسافة 10 كيلومترات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: للفعاليات الرياضية وزير الشباب اشرف صبحي احمد محمدي أيرون مان وزیر الشباب والریاضة البحر الأحمر ایرون مان کیلومتر ا

إقرأ أيضاً:

السعودية.. انطلاق النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية

تنطلق اليوم في مدينة الرياض النسخة الأولى من بطولة العالم للرياضات الإلكترونية، التي ستستمر حتى 25 أغسطس 2024.

وتُقام منافسات هذه البطولة الضخمة في «بوليفارد رياض سيتي»، بمشاركة أكثر من 2500 لاعب ولاعبة يمثلون نخبة الفرق والأندية الدولية، وبجوائز مالية هي الأغلى في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، بإجمالي يتجاوز 60 مليون دولار.

تُعد بطولة العالم للرياضات الإلكترونية، التي تنظمها مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية (Esports World Cup Foundation – EWCF)، خطوة مهمة في سعي المؤسسة لتطوير وتنمية قطاع الرياضات الإلكترونية. وتهدف البطولة إلى تقديم خيارات مستدامة للمسارات العملية للاعبين والأندية متعددة الفرق، بالإضافة إلى دعم المؤسسة في كونها منصة جاذبة لهم وللاحتفاء بالتميز في هذا المجال المتنامي.

تجمع البطولة مجتمع الألعاب الإلكترونية العالمي من اللاعبين والمشجعين ومنتجي الألعاب وناشريها تحت مظلة أكبر حدث في تاريخ الرياضات الإلكترونية. ويوفّر هذا الحدث فرصة نادرة لتوحيد جهود وطموحات الشركاء ومنتجي وناشري الألعاب، ضمن احتفال عالمي يضم مختلف الألعاب، ويعزز من تواصلهم مع قاعدة جماهيرية عالمية ومتنوعة.

يهدف الحدث إلى تعزيز جهود مختلف الجهات في المملكة والعالم للارتقاء بواقع الرياضات الإلكترونية وتأثيرها الإيجابي في المجتمعات ونمط الحياة. كما يسعى إلى تعزيز التواصل الثقافي وتشجيع العلامات التجارية والشركات على تبني الرياضات الإلكترونية كمجال أساسي للاستثمار.

يسهم كأس العالم للرياضات الإلكترونية في تعزيز الابتكار في القطاع عالمياً عبر إطلاق برامج ومبادرات متميزة، مثل برنامج دعم الأندية، الذي يقدم جوائز ومكافآت سنوية للأندية المنضمة إليه. وستقدم «بطولة الأندية» 20 مليون دولار لأفضل 16 نادياً، بناءً على أدائهم الإجمالي. وسيتم تقسيم مجموع الجوائز المتبقية إلى 3 فئات إضافية، هي «الحدث الرئيسي، ومكافآت اللاعبين، والتصفيات التأهيلية».

أعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية عن الجدول الرسمي للبطولة، الذي يضم 20 منافسة في مجموعة متنوعة من أشهر الألعاب على مستوى العالم، مثل…

– أبيكس ليجندز (Apex Legends)

– كاونتر سترايك 2 (Counter Strike 2)

– دوتا 2 (Dota 2)

– إي إيه سبورتس إف سي 24 (EA Sports FC 24)

– فورتنايت (Fortnite)

– فري فاير (Free Fire)

– أونر أوف كينغز (Honor of Kings)

– ليغ أوف ليجندز (League of Legends)

– موبايل ليجندز بانغ بانغ (Mobile Legends: Bang Bang)

– أوفر واتش 2 (Overwatch 2)

– ببجي باتل جراوند (PUBG Battleground)

– ببجي موبايل (PUBG Mobile)

– توم كلانسي رينبو 6 سيج (Tom Clancy’s Rainbow Six Siege)

– رينسبورت (Rennsport)

– روكيت ليغ (Rocket League)

– ستار كرافت 2 (Starcraft 2)

– ستريت فايتر™ 6 (Street Fighter™ 6)

– تيم فايت تاكتيكس (Teamfight Tactics)

– تيكن 8 (Tekken 8)

وتُعد بطولة العالم للرياضات الإلكترونية حدثاً غير مسبوق في تاريخ الرياضات الإلكترونية، وتُمثل خطوة مهمة في تعزيز مكانة المملكة كوجهة رئيسية لهذا القطاع المتنامي.

وللحصول على مزيد من المعلومات والمستجدات الخاصة بالبطولة، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني www.esportsworldcup.com.

مقالات مشابهة

  • أشرف صبحي يستعرض الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الشباب والرياضة
  • 19 يوليو.. انطلاق بطولة الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين
  • السعودية.. انطلاق النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • كاف يعلن عن النسخة الثانية من بطولة الدوري الأفريقي
  • المشروع القومي للموهبة الحركية ببورسعيد يواصل نشاطه بالمدينة الرياضية
  • المشروع القومي لرياضة ذوي الاعاقة ببورسعيد يواصل تدريباته بالمدينة الرياضية
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • صبحي: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل وسندعم العريان بانتخابات الاتحاد الدولي
  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل
  • سلطان بن أحمد القاسمي يتوج الفائزين في النسخة الـ 2 من بطولة الشارقة الرياضية للبادل