استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، السفير التركي لدى مصر، صالح موطلو شن، ورئيس الوكالة التركية للتعاون والتنسيق "تيكا"، سركان قايالر، والوفد المرافق لهما، لبحث تعزيز سبل التعاون المختلفة، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير أكد في مستهل الاجتماع على العلاقات القوية التي تجمع بين مصر وتركيا في العديد من المجالات.

وأضاف "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة سبل التعاون بين مصر وتركيا لتقديم المساعدات الانسانية والطبية للأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة، بما يكمل ما تقوم به الدولة المصرية لدعمهم،

وتابع "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة إمكانية إعادة فتح مكتب الوكالة التركية للتعاون والتنسيق، حيث أكد الوزير العمل على تسهيل كافة الإجراءات الخاصة بإعادة فتح المكتب بما يساهم في فتح آفاق تعاونية جديدة بين الدولتين في القطاع الصحي، فضلاً عن مناقشة إمكانية إقامة مستشفى تركي في مصر لتصبح نموذج للقطاع الصحي التركي في مصر.

ومن جانبه، قال رئيس الوكالة التركية للتعاون والتنسيق "تيكا"، سركان قايالر، إن الوكالة لديها أنشطة في 60 دولة على مستوى العالم من بينها أنشطة متعلقة بخدمة القطاعات الصحية بتلك الدول، مؤكداً رغبتهم في دعم القطاع الصحي في مصر من خلال الوكالة، بما يساهم في دعم تنفيذ خطة الدولة المصرية 2030 المتعلقة بالقطاع الصحي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفلسطينيين وزارة الصحة قطاع غزة المساعدات الانسانية السفير التركى وزير الصحة والسكان الصحـــــــة والسكــــــان القطاع الصحى وزارة الصحة والسكان

إقرأ أيضاً:

بعيدا عن عدسات وسائل الإعلام.. اجتماع بين أمير قطر وأردوغان خلال قمة منظمة شنغهاي للتعاون

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- التقى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في العاصمة الكازاخية أستانا، الخميس، وذلك على هامش القمة الرابعة والعشرين لدول منظمة شنغهاي للتعاون، وفقاً لوكالتي الأنباء القطرية والأناضول التركية. 

وأفاد مراسل وكالة "الأناضول" التركية أن اللقاء الثنائي جرى في الفندق الذي يقيم فيه أردوغان، بعيدا عن عدسات وسائل الإعلام.

وركز الاجتماع على استعراض علاقات التعاون الثنائي الاستراتيجي بين البلدين وسبل تعزيزها، كما تبادل الزعيمان الآراء حول القضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية، مع التركيز على تطورات الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، حسبما أفادت "الأناضول".

ونقلت الوكالة التركية عن أردوغان أنه حذر من "خطر امتداد الهجمات الإسرائيلية إلى المنطقة"، مؤكدا أنه "ينبغي على المجتمع الدولي وخاصة العالم الإسلامي، اتخاذ الخطوات والعمل معا في أسرع وقت ممكن لمنع ذلك وإيقاف إسرائيل".

وشهد اللقاء حضور عددد من الوزراء وكبار المسؤولين في البلدين، فمن الجانب القطري، حضر الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، والشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، وسلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، إلى جانب عدد من أصحاب أعضاء الوفد الرسمي، حسبما أوردت وكالة الأنباء القطرية "قنا".

ومن الجانب التركي، حضر هاكان فيدان وزير الخارجية، وألب أرسلان بيرقدار وزير الطاقة، ومحمد شيمشك وزير المالية، وعمر بولات وزير التجارة، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين الأتراك. 

مقالات مشابهة

  • خالد عبدالغفار يستقبل مسؤولا مهما في البنك الدولي لتعزيز التعاون في قطاع الصحة
  • تركيا تستدعي السفير الألماني وبرلين ترد بالمثل
  • السعودية تحصل على ترخيص تصنيع مسيرات تركية محليا
  • وزير الصحة يوجه بتحويل مديري الصيدليات بمستشفيي العامرية والقباري للتحقيق
  • بعيدا عن عدسات وسائل الإعلام.. اجتماع بين أمير قطر وأردوغان خلال قمة منظمة شنغهاي للتعاون
  • وزير الصحة يستأنف جولاته الميدانية بزيارة مفاجئة في الإسكندرية
  • ملفات نجح فيها وزير الصحة وراء تجديد الثقة فيه للمرة الثانية.. بينها التأمين الصحي
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين
  • الاستثمار في بناء الإنسان المصري والحياة الكريمة أهم تكليفات الرئيس للدكتور خالد عبدالغفار
  • خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان في الحكومة الجديدة.. ساهم في القضاء على فيروس سي