دبي-الوطن:
انطلاقًا من حرصها على تعزيز الثقافة والفنون والوعي في المجتمع، تنظم مكتبة محمد بن راشد سلسلة من الفعاليات المجانية المميزة خلال شهر نوفمبر، والتي تجمع بين التثقيف والترفيه والتوعية.
وضمن برنامج تحدي دبي للياقة، تنظم المكتبة جلسة «يوغا» صباحية في الساحة الخارجية للمكتبة، والتي تهدف إلى التشجيع على ممارسة الرياضة وتعزيز اللياقة البدنية لدى الجميع، وإتاحة الفرصة لهم للتواصل مع الطبيعة والتخلص من التوتر والإجهاد اليومي.


وخلال شهر نوفمبر، تستضيف المكتبة جلسة حوارية مع الكاتب البحريني وليد هاشم، لمناقشة روايته «ليلى دوقة قلالي»، والتي تعد من الأعمال المتفردة في الأدب العربي، لكونها رواية جريمة تُروى في قالب كوميدي، وستحاوره الكاتبة الإماراتية إيمان اليوسف لتسليط الضوء على هذا النوع من الروايات النادرة عربيًا والشهيرة عالميًا.
وفي إطار تعزيز الوعي القانوني، تنظم المكتبة محاضرة ثقافة قانونية بالتنسيق مع أكاديمية حبيب الملا، بهدف تشجيع الأفراد على فهم حقوقهم وواجباتهم، وتوفير فرصة ممتازة للتعلم والتفاعل مع خبراء في مجال القانون..
إلى جانب تنظيمها محاضرة بعنوان «التحول إلى المكتبات الخضراء.. الأساليب والأدوات»، بالتعاون مع الدكتور عماد أبو عيد، والتي تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي وتشجيع المكتبات على اعتماد ممارسات صديقة للبيئة، وتقديم أفكار وأدوات مبتكرة لتحقيق التحول نحو المكتبات الخضراء ودعم الاستدامة.
ويتضمن برنامج المكتبة خلال شهر نوفمبر سهرة قرائية في البهو الرئيسي، بمشاركة عدد من الكتّاب والكاتبات الشباب، أصحاب الإصدار الأول والمشاركين في معرض الشارقة الدولي للكتاب، لتمنح الفرصة للجمهور والكتاب لتعزيز التواصل بينهم والاستمتاع بأجواء ثقافية راقية.
وتستضيف المكتبة حفل موسيقي رائع لفرقة أوركسترا الإمارات السيمفونية للشباب، تقدم فيها الفرقة عروضًا موسيقية متنوعة بمشاركة عدد من العازفين الموهوبين من اليافعين والصغار، في فعالية تعكس إستراتيجية المكتبة في تعزيز الثقافة الموسيقية لدى أفراد المجتمع.
واحتفاءً باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ستقام سلسلة من الفعاليات وورش العمل في المكتبة، لتعزيز الهوية الوطنية والتعريف بتاريخ وحضارة الدولة.
وبالتزامن مع فعاليات الأسبوع الوطني لمكافحة التنمر، سيتم إطلاق كتاب للأطفال كجزء من برنامج حماية الطفولة، بالتعاون مع مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، والذي يهدف إلى تعزيز الوعي عند أولياء الأمور بظاهرة التنمر وكيفية دعم الأشخاص الذين يتعرضون للتنمر.
وخلال نوفمبر، ستعلن مكتبة محمد بن راشد عن إطلاق موقع «تحدي الكتابة»، والذي يقدم مسابقة الكتابة الإبداعية للطلبة، ويتنافسون فيها بكتاباتهم في مختلف الأنواع الأدبية كالقصة القصيرة والشعر والمقال، بهدف تشجيعهم على الإبداع وتعزيز مهاراتهم الكتابية.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

دورة تدريبية عن إدارة الفعاليات بصلالة

اختتمت بولاية صلالة دورة تدريبية بعنوان "إدارة الحدث والفعاليات" بمشاركة موظفين من مكتب المحافظ وأصحاب مشروعات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بهدف التأهيل في مجالات تنظيم الأحداث وإدارة الفعاليات.

كما تهدف الدورة التدريبية إلى تطوير المهارات اللازمة للعمل في بيئات متنوعة تشمل المجالات التجارية والصحية والرياضية والثقافية مع التركيز على تلبية احتياجات أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والجهات الحكومية، والشركات الخاصة حيث إنها ساهمت في تقديم حلول فعالة ومبتكرة لتنظيم الفعاليات بأسلوب احترافي يُواكب التطورات السريعة في هذا المجال.

وقالت نعيمة المهرية صاحبة مؤسسة العنقاء للتنظيم والتدريب: ركزت الدورة على تقديم معرفة متخصصة للمشاركين حول مصطلحات وتنظيمات مرتبطة بعالم الأعمال، مثل المؤتمرات، المهرجانات، الندوات، والحفلات و إكساب الحضور فهمًا أعمق لأساسيات تنظيم هذه الفعاليات من حيث التخطيط والإدارة والتسويق، مما يمكّنهم من بناء إستراتيجيات ناجحة تُعزّز من حضورهم وتفاعلهم في هذا القطاع مع مراعاة احتياجات المهتمين بتطوير قدراتهم في تنظيم الفعاليات من جميع الأنواع والأحجام.

تناولت الدورة عدة محاور أهمها الإدارة المالية للفعاليات وتوفير الأدوات التي تُمكّن الجهات المشاركة من تحقيق عوائد اقتصادية مُجدية واستعراض كيفية إدارة الطوارئ خلال الفعاليات، وهو جانب بالغ الأهمية لضمان سلاسة العمليات والتصدي لأي تحديات قد تطرأ خلال الحدث.

كما تضمنت إقامة حلقات عمل متخصصة وحوارات مفتوحة مع خبراء في هذا المجال، مما يعزز من تبادل الخبرات وتطوير المهارات العملية بالإضافة إلى إستراتيجيات التسويق الذكي للفعاليات، حيث تم تعريف المشاركين بأفضل الطرق للوصول إلى الجمهور المستهدف، والترويج للأحداث بطرق مبتكرة تُعزز من الحضور والمشاركة وتسليط الضوء على كيفية استخدام التسويق الرقمي والتقليدي في تحقيق أهداف الفعالية على أكمل وجه.

مقالات مشابهة

  • «مكتبة محمد بن راشد» تعلن عن برنامجها في أكتوبر
  • دورة تدريبية عن إدارة الفعاليات بصلالة
  • “الفاف” تكشف برنامج “الخضر” لأقل من 17 و20 سنة في دورتي “لوناف”
  • مكتبة محمد بن راشد تبحر بالجمهور في «رحلة الترجمة من القواميس الورقية إلى الذكاء الاصطناعي»
  • “مكتبات الشارقة” تكرّم الفائزين بجوائز “الشارقة للأدب المكتبي” وتوقّع مذكرة تفاهم مع “مكتبة الجامعة الأمريكية”
  • مكتبة محمد بن راشد.. «أفضل مكتبة ومؤسسة معلومات عربية»
  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب في نسخته الأولى
  • كامل الوزير: صرف 20 مليار جنيه خلال العام الجاري ضمن برنامج المساندة التصديرية
  • "محمد بن راشد للمعرفة" تطلق أكاديمية لمهارات المستقبل.. إليك التفاصيل
  • محمد بن راشد للإسكان ومايكروسوفت تعززان عمليات التحول الرقمي