دبي -الوطن
نظمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي احتفالية بمناسبة العلم الإماراتي، بمشاركة موظفي الإدارة في مقرها الرئيسي بمنطقة الجافلية في دبي ،وذلك في وقفة جسدت اعتزازهم بعلم موطنهم الغالي مؤكدين على المضي قدماً خلف القيادة الرشيدة وسعيهم الدائم نحو تحقيق رؤاها وأهدافها المستقبلية والانتماء الكامل للدولة .


و صدحت أنغام النشيد الوطني في ساحة الإدارة فيما اصطف الجميع بمشهد مهيب يتقدمهم سعادة اللواء عوض العويم مساعد المدير العام لقطاع الموارد البشرية والمالية لتبدأ مراسم الاحتفال برَفعُ العلم أمام مبنى الإدارة وعُزِف السلام الوطني لدولة الإمارات
وأكد سعادة الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أن يوم العلم فرصة لتعزيز روح الانتماء والولاء للوطن والقيادة الرشيدة، وللتعبير عن الفخر برؤاها وتوجيهاتها الحكيمة لصون مبادئنا وقيمنا الوطنية، مشيراً إلى أن العلم الإماراتي يعكس التاريخ العريق للدولة، ويرسخ حاضرها المزدهر، داعياً إلى جعل يوم العلم فرصة للتفكير والتأمل في القيم والمبادئ الوطنية، والعمل لتحقيق الأهداف المشتركة من أجل بناء مستقبل أفضل للأجيال الجالية والمقبلة.
ورفع إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى مقام أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وإلى حكام الإمارات والشعب الإماراتي وجميع المقيمين، بأصدق معاني التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الوطنية، ونجدد العزم والتصميم على بذل المزيد من الجهود والعمل الدؤوب، لبناء دولتنا وتحقيق طموحاتنا، في ظل قيادة رشيدة تقود مجتمعاً يتميز بالتعددية والتسامح والانفتاح على العالم”.
وقال : سعادة اللواء عوض العويم مساعد المدير العام لقطاع الموارد البشرية والمالية ،نحتفل في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي بيوم العلم الإماراتي، باعتباره رمزاً للفخر وترجمة لولائنا وانتمائنا لدولتنا والتصاقنا بقيادتنا، والتزامنا بتوجيهاتها التي تؤكد دوماً على أن الإنجازات الوطنية التي يحققها أبناء الإمارات هي الهدية الأغلى لوطنهم .
وتحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم العلم في الثالث من نوفمبر من كل عام، حيث اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي (رعاه الله) مبادرة “يوم العلم” عام 2012 مناسبة وطنية سنوية، كمل و يحتفل بها شعب الإمارات تزامناً مع الاحتفال بيوم تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة (رحمه الله)، مقاليد الحكم في اليوم نفسه. ويعكس يوم العلم تلاحم أبناء دولة الإمارات والمقيمين على أرضها تحت راية العلم، للحفاظ على منجزات الوطن ومكتسباته، وهي أيضاً مناسبة لتجديد العهد على مواصلة مسيرة العمل والعطاء من أجل رفعة الوطن وتقدمه، لتبقى راية الإمارات عالية خفاقة .


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب صاحب السمو الشیخ العلم الإماراتی رئیس الدولة یوم العلم

إقرأ أيضاً:

بلاغ للديوان الملكي..وفاة والدة الملك محمد السادس

في ما يلي بلاغ من الناطق الرسمي باسم القصر الملكي: “بسم الله الرحمان الرحيم، والصلاة والسلام على سيد المرسلين وآله وصحبه. يعلن الناطق الرسمي باسم القصر الملكي، بكل حزن وأسى، انتقال صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة إلى عفو الله ورحمته، وذلك يومه السبت 22 ذي الحجة 1445 ه، الموافق لـ 29 يونيو 2024 م، حرم المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله مثواه، ووالدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده وأطال عمره، وأصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات. وإننا إذ ننعي هذا المصاب الجلل، نرجو الله العلي القدير بأن يشمل الفقيدة الكريمة بواسع رحمته وكريم غفرانه ويسكنها فسيح جناته، وأن يطيل في عمر سيدنا الهمام، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، وأدام عزه ونصره، وخلد في الأعمال الصالحة ذكره. وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

مقالات مشابهة

  • زعماء الأحزاب السياسية يقدمون التعازي للملك محمد السادس في وفاة والدته
  • رئيس الفدرالية الوطنية لمختبرات التجارب والأشغال العمومية يعزي جلالة الملك
  • رئيس الحكومة عزيز أخنوش يعزي في وفاة والدة جلالة الملك
  • القصر الملكي المغربي يعلن وفاة والدة الملك محمد السادس
  • بلاغ للديوان الملكي..وفاة والدة الملك محمد السادس
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون خادم الحرمين بوفاة والدة الأمير منصور بن سعود
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون خادم الحرمين في وفاة والدة الأمير منصور بن سعود
  • مجلس ادارة جديد للمؤسسة الوطنية للضمان الإلزامي
  • الأحد .. قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بمسرح السامر
  • ديوان حاكم الشارقة ينعى الشيخة نورة بنت سعيد بن حمد القاسمي