أبوظبي في 3 نوفمبر/ وام/ أكدت معالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة رئيس مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي أن الثالث من نوفمبر من كل عام الذي نحتفي فيه بيوم العلم يمثل مناسبة وطنية عزيزة على قلب كل من يعيش على أرض دولة الإمارات الحبيبة، ويعد تجسيداً لقيم الاتحاد والتلاحم بين أبناء الوطن، وبهذا اليوم نجدد العهد بأننا ماضون بخطى واثقة لإعلاء راية الوطن عالية خفاقة في شتى المجالات لتظل دولة الإمارات دائماً في الصدارة ونموذجاً عالمياً يحتذى به.


وقالت معاليها إن « يوم العلم له رمزية خاصة لدى كل أبناء الوطن، فهو بداية لانطلاقة مسيرة النهضة والازدهار، وسيظل بهمة أبناء الوطن عالياً حاملاً معه طموحاتنا وأحلامنا ».
من ناحيته أكد سعادة المهندس محمد القاسم، مدير عام مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي أن «الاحتفال بهذه المناسبة العزيزة يأتي تعبيراً عن مشاعر الوفاء للوطن والتعاضد بين أبنائه مجسدين أروع الأمثلة في الولاء لقيادتنا الرشيدة، وفي هذا اليوم نحرص على أن نغرس في نفوس أبنائنا قيمة العلم كرمز لرجال عظماء بذلوا الغالي والنفيس ليبلغ هذا الوطن أعلى المراتب ».
وأضاف أن يوم العلم هو احتفاء بالإنجازات التي تحققت على مدار مسيرة الدولة التي باتت بفضل قيادتنا الرشيدة أيقونة للنجاح والعمل لتحقيق الريادة في شتى المجالات.

أحمد البوتلي/ أحمد جمال

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية: مصر تتقدم بقيادة الرئيس في طريق الإنجازات بكل المجالات

قال اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، «نشهد لحظات غالية في حياة نخبة من شباب هذا الوطن، اجتهدوا وثابروا طوال فترة دراستهم، يقفون اليوم في صلابة حراسًا للأمن، ليؤكّدوا أنّهم جديرون للإنضمام الى صفوف عطاء رجال الشرطة لترسيخ دعائم الإستقرار لهذة الوطن العظيم.

وأضاف وزير الداخلية خلال كلمته بحفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة بحضور الرئيس السيسي، قائلًا: «من دواعي الفخر والاعتزاز مواكبة احتفالنا اليوم لذكرى نصر اكتوبر المجيد، الذي جسد بطولات ملحمة أبهرت العالم، وبهذه المناسبة يسعدني وهيئة الشرطة أن أتوجه بالتحية والتقدير لقواتنا المسلحة الباسلة راجين المولى عز وجل أن يكلل مسارات التكاتف والتكامل بين جناحي الأمن بالأمة المصرية للمزيد من التوفيق والسداد».

وتابع: «مصر تتقدم بقيادة الرئيس في طريق الإنجازات والتطوير بكل المجالات مدعومة بإرادة وطنية لبناء دولة حديثة، مما كان له عظيم الأثر في قدرة الدولة على مواجهة المتغيرات والأزمات المتتالية الناجمة عن تصاعد حدة الصراعات والاضطرابات على المستويين الإقليمي والدولي، والتي ألقت بظلالها السلبية على المقدرات السياسية والاقتصادية لشعوب العالم، وفرض على بلادنا تحديات كبيرة بحكم موقعها الجغرافي والمسئويات الواقعة على عاتقها لدورها الريادي في المنطقة».

مقالات مشابهة

  • «فخر الوطن»: أبطال خط الدفاع الأول أنجـحـوا حمـلة تطعيم شـلل الأطفال بغزة
  • «فخر الوطن» يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • "فخر الوطن" يشيد بجهود خط الدفاع الأول في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة
  • وزير العدل: محكمة الأسرة تعزز التلاحم الأسري في الإمارات
  • “فخر الوطن” يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • عبدالله آل حامد: اليوم الإماراتي للتعليم يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • سارة الأميري: إعلان "اليوم الإماراتي للتعليم" يعكس اهتمام القيادة بالمسيرة التعليمية
  • رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير “اليوم الإماراتي للتعليم”
  • وزير الداخلية: مصر تتقدم بقيادة الرئيس في طريق الإنجازات بكل المجالات