شدد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، الجمعة، على "استعداد المقاومة في فلسطين والمنطقة لمختلف الاحتمالات مع الكيان الصهيوني".

وحمّل عبد اللهيان دولة الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة مسؤولية تداعيات استمرار المجازر في قطاع غزة.

وفي السياق ذاته، قالت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان إن "أميركا أثبتت أنها جزء حاسم من استمرار الحرب والإبادة في غزة، وليست جزءا من الحل".



يأتي ذلك تزامنا مع وصول وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى دولة الاحتلال في ثالث زيارة له منذ بدء العدوان،  ذكر البيت الأبيض إنها تهدف للضغط على قادة الاحتلال لاتخاذ خطوات ملموسة للحد من الأضرار التي يتعرض لها المدنيون في قطاع غزة.


وأكد بلينكن خلال الزيارة أن "بلاده مصممة على دعم إسرائيل ولن نتوانى في ذلك أبدا ونعمل على إطلاق سراح الأسرى"، بحسب تعبيره.

ولليوم الثامن والعشرين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء 9227 شهيدا؛ بينهم 3826 طفلا و2405 سيدة، فضلا عن إصابة أكثر من 23 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإيراني المقاومة الاحتلال الإسرائيلي غزة إيران حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي المقاومة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حافلة الزمالك تصل استاد القاهرة استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي

وصلت حافلة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى ستاد القاهرة الدولي، استعدادًا لخوض مباراة الإسماعيلي، المقرر لها في السابعة مساء اليوم، في إطار مباريات الجولة الثلاثين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وحرص لاعبو الفريق وأعضاء الجهاز الفني على تفقد أرضية ملعب المباراة قبل بدء عمليات الإحماء استعدادًا للقاء المرتقب.

بسبب أحمد رفعت.. قرار جديد من الزمالك بشأن مباراته أمام الإسماعيلي عاجل| "نلعب 12 شهرًا بلا راحة".. شيكابالا ينتقد الرابطة بعد تجاهل وفاة أحمد رفعت وتضم قائمة الزمالك كلًا من:

حراسة المرمى:  محمد صبحي - محمود أشرف الشناوي– عمر عبد العزيز.
خط الدفاع: حمزة المثلوثي  – أحمد مجدي – عمر جابر - سيد عبد الله "نيمار - حازم أسامة.
خط الوسط: نبيل عماد دونجا - محمد أشرف روقا – محمد السيد - عمار ياسر – ترافيس موتيابا  – إبراهيما نداي - ناصر ماهر - عبد الله السعيد – محمد عاطف - مهاب ياسر.
خط  الهجوم:  يوسف أوباما - مصطفى شلبي – سيف الجزيري.

مقالات مشابهة

  • أول رسالة من رئيس إيران المنتخب لنصر الله.. حركات المقاومة لن تسمح بهذا
  • أول رسالة من رئيس إيران المنتخب لنصر الله.. ماذا جاء بها؟
  • بزشكيان للسيد نصر الله: إيران دعمت وستدعم دائماً مقاومة شعوب المنطقة للكيان الصهيوني
  • رسالة من رئيس إيران إلى نصرالله.. ماذا في مضمونها؟
  • دولة الكويت تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة لوكالة الـ”أونروا” في مخيم النصيرات
  • دولة الكويت تُدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة للأونروا
  • حافلة الزمالك تصل استاد القاهرة استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي
  • الفلاحي: معارك الشجاعية تؤكد أن المقاومة أعادت دمج كتائبها لتجاوز أضرار الحرب
  • تفاصيل مكالمة وزير الخارجية ونظيره الجزائري.. استثمار وتنسيق في مختلف القضايا
  • وزير الخارجية: الشعب الفلسطيني يستحق أن يكون له دولة مستقلة.. فيديو