سلط مقال نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على مطالبة وزير خارجية أمريكا أنتوني بلينكن بهدنة إنسانية في قطاع غزة للسماح بدخول مساعدات إنسانية عاجلة لسكان القطاع الذين يعانون ويلات الحرب الحالية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي والتي بدأت في السابع من أكتوبر الماضي.

وأشار كاتب المقال باتريك وينتور إلى أن تلك المناشدة من جانب وزير الخارجية الأمريكي تأتي خلال زيارة لإسرائيل والتي تهدف - على حد قوله - إلى "كبح جماح إسرائيل في حربها من أجل تدمير حركة المقاومة الفلسطينية حماس ".

وأكد المقال أن زيارة بلينكن تهدف كذلك إلى لقاء حكومة الحرب في إسرائيل من أجل إقناعهم بضبط النفس خلال العمليات العسكرية التي يقومون بها في القطاع والذي يجب أن يتجلى من خلال السماح بدخول المساعدات الإنسانية لسكان غزة.

ويعرب الكاتب عن اعتقاده أنه من الواضح أن وزير الخارجية الأمريكي - خلال مهمته الحالية في إسرائيل - مثل لاعب السيرك الذي يسير على حبل مشدود حيث أنه لا يمكنه مخالفة الموقف الأمريكي الداعم لإسرائيل في حربها الراهنة في غزة، بينما تشير تصريحاته إلى مناشدة إسرائيل بتخفيف حدة الهجوم على غزة لكي يظل في الإطار الأخلاقي المعترف به دوليا.

وينوه المقال في هذا الخصوص إلى تصريحات بلينكن التي يؤكد فيها أنه سيسعى خلال لقائه مع الجانب الإسرائيلي إلى ضمان خفض حدة المخاطر التي يتعرض لها المدنيون الفلسطينيون خلال العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة.

وفي الوقت نفسه، يتطرق المقال لمعاناة الشعب الفلسطيني جراء تلك الهجمة الشرسة من جانب القوات الإسرائيلية حيث ينسب إلى وزارة الصحة في قطاع غزة قولها أن ما يربو على 9، 000 شخص لقوا مصرعهم منذ نشوب الصراع في أكتوبر الماضي.

ويلفت المقال إلى ردود الأفعال الدولية الغاضبة من الممارسات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين حيث يسلط الضوء على تصريحات رئيس وزراء إيرلندا ليو فارداكار التي يصف فيها الممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في غزة بأنها " أعمال انتقامية".

ويوضح المقال تداعيات الأحداث الحالية الساخنة في قطاع غزة على النطاق الإقليمي حيث يشير إلى التوتر الحالي على الحدود اللبنانية والتي أدت إلى مقتل ما يقرب من 50 من أعضاء حزب الله اللبناني.

ويشير المقال في الختام إلى أن وزير الخارجية الأمريكي سوف يتوجه عقب زيارته لإسرائيل إلى الأردن.

اقرأ أيضاًوصول دفعة جديدة من حاملي الجنسيات المزدوجة في غزة إلى الأراضي المصرية

مقتل 24 جنديا إسرائيليا منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة

اتحاد الصحفيين الأفارقة يدين الاستهداف المستمر للمدنيين والإعلاميين في قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف قطاع قصف غزة في غزة حرب غزة سكان قطاع غزة غلاف غزة غزة الان قطاع غزة الان غزة مباشر صواريخ غزة غزة الآن قطاع غزة اليوم شمال قطاع غزة حصار غزة حرب في قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة قصف قطاع غزة مستوطنات حول غزة المقاومة في غزة اخبار غزة من غزة تهجير سكان قطاع غزة الحدود مع غزة انفاق غزة شمال قطاع غزة إلى جنوبه بث غزة فی قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

فيران توريس يدخل دائرة الضوء في يوفنتوس

كشفت تقارير إخبارية عن رغبة نادي يوفنتوس في الحصول على خدمات مهاجم برشلونة فيران توريس، خلال سوق الانتقالات الشتوية المقبلة.

ولا يعد فيران من بين اللاعبين الذين يعتمد عليهم مدرب برشلونة الحالي، الألماني هانزي فليك، خلال هذا الموسم، ليتراجع دوره في الفريق مقارنة بالمواسم الماضية.

وبحسب ما كشف موقع كالتشيو ميركاتو الإيطالي، فإن اليوفي سيعرض على برشلونة ضم فيران توريس في الشتاء، لحاجته لدعم مركز الهجوم بعد إصابة لاعبه أركاديوش ميليك وخضوعه لجراحة في الركبة، وهو وضع لا يطمئن له المدرب تياغو موتا، بالاعتماد فقط خلال الموسم على المهاجم الصربي دوشان فلاهوفيتش.

وقد يساعد جلوس فيران توريس على الدكة في برشلونة اللاعب لاتخاذ قرار بالاحتراف في الكالتشيو.

مقالات مشابهة

  • صحف خليجية تسلط الضوء على الذكرى الأولى لطوفان الأقصى: غزة منطقة غير قابلة للحياة
  • دراسة جديدة تسلط الضوء على تأثير برامج القيادة على الشابات في الجامعات الأردنية أختارت من مشروع رؤى مستقبل القياديات نموذجًا
  • ماكرون: يجب وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل التي تستخدم في غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي: سنقدم مساعدات إنسانية للبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • فيران توريس يدخل دائرة الضوء في يوفنتوس
  • بلينكن وسيبيغا يناقشان قطاع الطاقة في أوكرانيا قبل فصل دخول الشتاء
  • "الجارديان": آثار الحرب تؤثر على جميع جوانب الحياة في إسرائيل.. وتسلط الضوء على أبعاد عزلتها الدولية
  • قوات حفظ السلام في جنوب لبنان تلزم مواقعها رغم مطالبة إسرائيل لها بالتحرك
  • خبير: إسرائيل بدأت سحب قواتها من غزة بعد تكبدها خسائر إنسانية ومادية كبيرة
  • «الجارديان»: الهجمات المروعة بين إسرائيل وإيران ووكلائها لن تجلب إلا المزيد من الموت والكوارث