نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لـ حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الجمعة، مقطع فيديو يوضح لحظة «الاشتباكات الضارية» التي تخوضها ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة وتحديدًا في شوارع بيت حانون، بجانب تدمير آلياتهم العسكرية.

يذكر أن، المقاومة الفلسطينية أكدت، منذ قليل، استهدفها قوة صهيونية متحصنة في مبنى شمال بيت حانون بـ 5 قذائف من طراز «TBG»، وبناءً عليه اندلعت النيران في هذا المبنى بالإضافة إلى قنص جندي صهيوني شمال بيت حانون.

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية» أن الفصائل الفلسطينية قصفت آليات الاحتلال الإسرائيلي غرب موقع «إيرز» بقذائف «هاون».

اقرأ أيضاًبـ5 قذائف.. كتائب القسام تستهدف قوة صهيونية وتقنص جنديا

كتائب القسام: دمرنا 6 دبابات إسرائيلية و سنجعل غزة مقبرة لجنود العدو

فيديو لـ «كتائب القسام» لحظة استهداف دبابات وآليات عسكرية إسرائيلية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قطاع غزة اسرائيل غزة حماس حركة حماس اخبار فلسطين غزة تحت القصف حرب فلسطين قطاع فلسطيني قصف إسرائيلي فلسطين اليوم اسرائيل اليوم قصف غزة في غزة حرب غزة سكان قطاع غزة غلاف غزة غزة الان فلسطين عربية قطاع غزة الان غزة مباشر صواريخ غزة إسرائيل وفلسطين كتائب القسام فلسطين الان غزة الآن اخر اخبار فلسطين قطاع غزة اليوم فلسطين مباشر احداث فلسطين شمال قطاع غزة ماذا يحدث في فلسطين حماس وإسرائيل اهل فلسطين حصار غزة حرب في قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة قصف قطاع غزة مستوطنات حول غزة المقاومة في غزة إسرائيل اليوم حركة حماس الفلسطينية إسرائيلي أسير في غزة اخبار غزة قصة فلسطين من غزة تهجير سكان قطاع غزة فلسطين ماذا يحدث الحدود مع غزة انفاق غزة شمال قطاع غزة إلى جنوبه فلسطيني انا اسرائيل تضرب فلسطين اسرائيل تقصف مستشفى بث غزة هجوم اسرائيل تاريخ اسرائيل تستهدف إسرائيل الحوثيون إسرائيل حركة حماس الاسلامية کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

في كمين محكم.. القسام توقع قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح بالشجاعية

غزة - صفا

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء يوم الخميس، أنها أوقعت قوة إسرائيلية في كمين محكم بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وقالت كتائب القسام في بلاغ عسكري، "تمكن مجاهدونا من إيقاع قوة صهيونية في كمين محكم والاشتباك مع أفرادها وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي الشجاعية بمدينة غزة".

وأضافت القسام، أن مجاهديها رصدوا هبوط مروحيات إسرائيلية لإجلاء القتلى والجرحى في حي الشجاعية.

وأشارت كتائب القسام إلى أن مجاهديها تمكنوا خلال اليوم من استهداف دبابتي "ميركفاه 4" بقذائف "الياسين 105" في حي الشجاعية، لافتة إلى استهدافها بالاشتراك مع سرايا القدس دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه 4" بعبوة "شواظ" في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وفي وقت سابق من اليوم، تمكن مجاهدو كتائب القسام وكتائب الشهيد عبد القادر الحسيني من إطلاق صاروخ "سام 7" تجاه طائرة مروحية من طراز "أباتشي" في سماء حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

كما استهدفت كتائب القسام مقر قيادة عمليات العدو الإسرائيلي قرب موقع "ناحل عوز" شرق مدينة غزة بصواريخ "رجوم" و"107".

ولليوم الثاني على التوالي، يشهد حي الشجاعية في غزة معارك بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تكبدت على مدى الأيام القليلة الماضية قتلى وجرحى في الحي.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي القصف المكثف على حي الشجاعية وأحياء أخرى في مدينة غزة مخلفا شهداء ودمارا.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن "إسرائيل" حربًا على غزة خلفت ما يزيد على الـ37 ألف شهيد، وأكثر من 87 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل "إسرائيل" حربها رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: تحول القسام من الدفاع للهجوم تطور نوعي غير مسبوق
  • كتائب القسام: أجهزنا على 10 جنود إسرائيليين في كمين بحي الشجاعية
  • المقاومة في غزة توقع جنود الاحتلال في كمائن محكمة.. وتدك مستوطناته بالرشقات الصاروخية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)
  • مغردون: معركة الشجاعية دروس جديدة مبتكرة للمقاومة
  • جميعهم قُتلوا.. المقاومة الفلسطينية تستدرج قوة للاحتلال لعين نفق مفخخ
  • في كمين محكم.. القسام توقع قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح بالشجاعية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف مروحية أباتشي بصاروخ سام في الشجاعية
  • لليوم الـ271.. تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال في قطاع غزة
  • المقاومة تقلب الموازين في غزة.. مشاهد بطولية لقصف مراكز قيادة الاحتلال واستهداف جنوده آلياته العسكرية من مسافة صفر (فيديو)