قتل شاب فلسطيني الجمعة، برصاص الجيش الإسرائيلي قرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، هو الثامن منذ الفجر، ما يرفع الحصيلة منذ 7 أكتوبر إلى 144.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان "استشهاد الشاب يوسف محمد يوسف شاهين (33 عاما) برصاص الاحتلال الحي في بلدة بدرس، قضاء رام الله".

 

وبذلك ترتفع حصيلة القتلى الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في مختلف محافظات الضفة، إلى 8 منذ فجر الجمعة، وفق وزارة الصحة.

 

ووفق وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا"، ارتفعت حصيلة القتلى في الضفة إلى 144 منذ تفجر الأوضاع في 7 أكتوبر، و352 منذ بداية العام الجاري.

 

وعادة تندلع مواجهات مع كل اقتحام ينفذه الجيش الإسرائيلي في مدن وقرى ومخيمات الضفة والقدس، فيما تندلع اشتباكات مسلحة شمال الضفة وخاصة مدينتي جنين ونابلس، ازدادت حدتها مع استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

ويواصل الجيش الإسرائيلي منذ 28 يوما "حربا مدمرة" على غزة، قتل فيها 9227 فلسطينيا، بينهم 3816 طفلا، وأصاب 23516.

 

بينما قتلت "حماس" أكثر من 1538 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية، كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليا ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الأمم التحدة تندد بالهجوم الإرهابي للمستوطنون على قرية فلسطينية

نددت الأمم المتحدة بالهجوم الإرهابي الذي شنه مستوطنون على قرية جيت الفلسطينية، مما أسفر عن مقتل رجل فلسطيني وإصابة العشرات وإلحاق أضرار بالممتلكات.
وقالت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان رافينا شامداساني، في المؤتمر الصحفي لوكالات الأمم المتحدة في جنيف، إن عملية القتل لم تكن هجوما منعزلا، بل كانت نتيجة مباشرة لسياسة الاستيطان الإسرائيلية في الضفة الغربية.
أخبار متعلقة استمرار التهجير القسري.. شهيد فلسطيني في قصف الاحتلال على وسط غزةمع استمرار العنف.. الأمم المتحدة تحذر من تفاقم الأزمة الإنسانية في غزةمستوطنون ينفذون اعتداءات على رام الله والخليل في الضفة الغربيةوأشارت إلى أن المفوضية كانت تنشر تقارير على مدى السنوات الماضية عن المستوطنين الذين يهاجمون المجتمعات الفلسطينية في أراضيهم في الضفة الغربية دون عقاب.

تقدمت #الولايات_المتحدة بدعم من #قطر و #مصر باقتراح يقلص الفجوات بين الطرفين#اليوم | #غزة | #فلسطينhttps://t.co/zcT4k54jIR pic.twitter.com/0cpwFC5qyl— صحيفة اليوم (@alyaum) August 16, 2024الضفة الغربيةوأوضحت شامداساني أن المفوضية تحققت منذ 7 أكتوبر وحتى أمس الخميس من مقتل 609 فلسطينيين في الضفة الغربية، بمن فيهم 146 طفلا و8 نساء وأربعة أشخاص على الأقل من ذوي الإعاقة.
بدوره، أدان مبعوث الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، بشدة هجوم الإحتلال الإسرائيلي، مشددا على الحاجة ماسة إلى اتخاذ خطوات ملموسة لضمان المساءلة الكاملة لجميع المتورطين.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تندد بالهجوم الإرهابي للمستوطنين على قرية فلسطينية
  • الأمم التحدة تندد بالهجوم الإرهابي للمستوطنون على قرية فلسطينية
  • إصابة فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي وسط الضفة
  • الاحتلال: لا نستطيع تأكيد إصابة محتجزتين بغزة
  • تل أبيب تنفي مقتل أسير إسرائيلي حديثا في غزة
  • الجيش الاسرائيلي يقتل فلسطينيَين في غارة على مخيم للاجئين في شمال الضفة الغربية  
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 30 فلسطينيا في الضفة بينهم طالبة
  • عملية متواصلة للجيش الإسرائيلي في الضفة.. ومقتل 6 فلسطينيين
  • بالضفة الغربية.. مقتل 5 فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية
  • 15 شهيدا بينهم أطفال جراء قصف إسرائيلي استهدف منازل بخان يونس خلال الساعات الماضية