أخبارنا المغربية ـــ محمد الحبشاوي

أشاد الناشط الحقوقي والسياسي الجزائري شوقي بن زهرة، بالمسيرة التضامنية الكبيرة التي خرجت فيها أطياف مختلفة من الشعب المغربي صباح أمس الأحد، لدعم القضية الفلسطينية والتنديد بالاعتداءات الإسرائيلية في حق المدنيين بقطاع غزة.

ونوه الحقوقي بن زهرة بالطريقة الإيجابية التي تعاملت بها السلطات المغربية مع هذه المسيرة المليونية، التي عبر من خلالها المغاربة عن دعمهم المتواصل لإخوانهم الفلسطينيين، عكس النظام الجزائري الذي قام بقمع المتضامنين مع فلسطين في عدد من الولايات الجزائرية، وذلك خوفاً من تحول مجرى المظاهرات إلى المطالبة بإسقاط حكم العسكر والرئيس تبون.

 

وفي تغريدة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي  "إكس" كتب الحقوقي الجزائري :”مليونية في ‎الرباط للتضامن مع غزة دون أن أي أثر لأي قمع رغم التطبيع في وقت يبقى “الجزائرسطينيين” وكتائب “أبطال الديجيتال” مختبئين وراء الكيبورد مع هاشاتغات ‎جاهزون_يا_فلسطين و ‎فلسطين_قضيتنا خوفا من القمع الرهيب للنظام الجزائري فما بالك تحرير فلسطين من قوة مثل إسرائيل”.

وتساءل بن زهرة في تغريدة أخرى:”أين ‎تبون الذي قال القضية الفلسطينية “خليوها عليا” بعد الضرب على صدره؟!!”.

وتابع تغريدته بسؤلا محرج لنظام العسكر قائلا :”أين الخطابات النارية لقائد الأركان ‎شنقريحة التي يطلقها في كل خرجاته حول المغرب”.

وختم المعارض الجزائري شوقي بن زهرة تغريدته بفضح عقلية النظام الكاذب بالجارة الشرقية قائلا:”الأيام الأخيرة عرتهم بأنها قضية تجارة فقط وأن جيش لا يصنع برغي لا يستطيع مجرد رفع رأسه أمام قوة ضاربة مثل إسرائيل”.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يكشفون مواصفات صاروخ "فلسطين 2" الذي استهدفت به إسرائيل

كشفت جماعة الحوثي، مساء اليوم الإثنين، مواصفات صاروخ "فلسطين 2" الفرط صوتي، الذي استهدف هدفًا عسكريًا في منطقة "يافا" بفلسطين المحتلة.

 

ونشر الإعلام الحربي التابع للحوثيين، مشاهد لحظة إطلاق صاروخ "فلسطين 2" الفرط صوتي الذي قالت الجماعة بأنه "إضافة جديدة للترسانة الصاروخية" التابعة للحوثيين.

 

 

وبحسب الإعلام الحربي للحوثيين، فإن الصاروخ يتميز بمدى يصل إلى 2150 كم ويعمل بالوقود الصلب على مرحلتين، ويتمتع بتقنية التخفي وسرعة تصل إلى 16 ماخ، ما يجعله قادرًا على تجاوز أحدث منظومات الدفاع الجوي، بما في ذلك "القبة الحديدية".

 

ويمتلك الصاروخ قدرة عالية على المناورة، مما يعزز من فعاليته في اختراق الدفاعات الجوية المعادية، وفقا لوكالة سبأ الحوثية.


مقالات مشابهة

  • انهيار الدينار الجزائري يهدد العيش داخل بلاد الكابرانات
  • انطلاق القافلة التضامنية لولاية سعيدة مع سكان بشار والنعامة
  • معارض جزائري يفضح دور الكابرانات في تأجيج أحداث الفنيدق الأخيرة
  • الرئيس الجزائري يحدد موعد تحقيق بلاده الاكتفاء الذاتي من القمح (شاهد)
  • الرئيس الجزائري يتعهد بفتح حوار وطني شامل ويشيد بنجاح الانتخابات
  • ما أبرز الميزات التي ستحصل عليها عند الترقية إلى آي أو إس 18″؟
  • الحوثيون يكشفون مواصفات صاروخ "فلسطين 2" الذي استهدفت به إسرائيل
  • حزب الله يشيد بالهجوم الصاروخي اليمني على إسرائيل
  • حزب الله يشيد بالهجوم الصاروخي اليمني على إسرائيل: قرار شجاع
  • الرئيس الجزائري يدعو قادة العالم للانضمام إلى ميثاق المستقبل