كشف تقرير لشبكة CNN، اليوم الجمعة، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، وفريق مجلس الأمن القومي لدى البيت الأبيض، أعربوا عن استيائهم من الهجمات الإسرائيلية على مخيم جباليا، والدمار الهائل الذي لحق بالمكان.

وبحسب التقرير، فإنه بالرغم من التصريحات العلنية التي تصدر عن الإدارة الامريكية، يعتقد بعض المستشارين المقربين للرئيس الأمريكي جو بايدن أن أمام إسرائيل أسابيع فقط، وليس أشهر، لتنهي الحرب في القطاع، إذ لن تتمكن الإدارة الأمريكية من الصمود أمام الضغوط الدولية لتوجيه دعوة علنية لإسرائيل بوقف إطلاق النار في قطاع غزة .

وأفاد التقرير بأن الرئيس بايدن وفريق الأمن القومي لدى البيت الابيض أعربوا عن استيائهم من نتائج الهجمات الإسرائيلية هذا الأسبوع على مخيم جباليا للاجئين، والدمار الهائل الذي تم توثيقه هناك.

وقال مسؤولون أميركيون لشبكة CNN إن الرئيس "لم يعجبه ذلك على الإطلاق".

وجاء أن ثمة مؤشرات على تغيير موقف الأمريكيين بدأت تظهر بالفعل في تصريحاتهم، ومن المتوقع أن تطرح مسألة وقف إطلاق النار خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي وصل إلى إسرائيل صباح اليوم. وقال مصدر سياسي إن إسرائيل قد توافق على وقف الهجمات لبضع ساعات.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بابا الفاتيكان يجدد دعوته لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة

جدد بابا الفاتيكان فرنسيس، الأحد، دعوته لمواصلة المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة وإيجاد حلول من أجل السلام.

جاء ذلك خلال تلاوته صلاة "التبشير الملائكي" من نافذة مكتبه المطل على "ساحة القديس بطرس" في الفاتيكان.

وقال فرنسيس: "دعونا لا ننسى الحروب التي أغرقت العالم بالدماء. أفكر في أوكرانيا المدمرة وميانمار والشرق الأوسط".

وأضاف: "أصلي من أجل القتلى، وأواصل البقاء قريبا من عائلات الأسرى، فليتوقف الصراع في فلسطين وإسرائيل، وليتوقف العنف، ولتتوقف الكراهية، وليطلق سراح الأسرى، ولتتواصل المفاوضات، ولنجد حلولا من أجل السلام".


وسبق أن وجه بابا الفاتيكان فرنسيس، في 1 أيلول/ سبتمبر الجاري، نداء كي لا تتوقف المفاوضات لوقف إطلاق النار في غزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة.

ومنذ 10 أشهر تقريبا، تتعثر جولات المفاوضات غير المباشرة بين "تل أبيب" و"حماس"، جراء إصرار نتنياهو على مواصلة الحرب، وتمسكه بمحوري فيلادلفيا ونتساريم جنوب ووسط القطاع، بينما تطالب حركة حماس بانسحاب إسرائيلي كامل من غزة وعودة النازحين دون تقييد.

ورغم العراقيل الإسرائيلية، تستمر وساطة قطر إلى جانب مصر والولايات المتحدة لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة، وإبرام تبادل أسرى بين "إسرائيل" وحركة حماس.


وبدعم أمريكي، يشن الاحتلال الإسرائيل منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • هكذا نجا السنوار من ملاحقة إسرائيل .. تعرف على النظام البدائي الذي هزم واشنطن وتل أبيب
  • عن عودة الهدوء إلى شمال إسرائيل.. هذا ما أعلنته الخارجية الأميركية
  • أين وصل مقترح واشنطن الجديد لوقف الحرب بغزة؟.. الخارجية الأمريكية تجيب
  • السفير الأمريكي في إسرائيل: لا نعرف ما الذي ترغب حماس في قبوله
  • حملة ترامب: الرئيس الأمريكي السابق بخير بعد إطلاق نار بالقرب منه
  • بابا الفاتيكان يجدد دعوته لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • بابا الفاتيكان يجدد دعوته لتواصل مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • بايدن: واشنطن ولندن ستواصلان العمل من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي السابق: آراء صانعو القرارات في واشنطن متضاربة
  • هاريس: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة