سادت حالة من الهدوء بمحطات تموين الوقودبمواقف السيارات بمحافظة الإسكندرية صباح اليوم الجمعه 


 

 عقب  إعلان ارتفاع تعريفة الوقود الجديدة بالمحطات منذ الصباح بنطاق المحافظة؛ إذ قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، زيادة سعر البنزين بكافة أنواعه رفع أسعار البنزين ضمن المراجعة ربع السنوية لأسعار الوقود، والتي يتم تطبيقها فعليًا اعتبارًا من الثامنة صباح يوم الجمعة الموافق 3 نوفمبر 2023.


 


 

رصدت الوفد حالة الاستقرار

وأكد محمد حسين عامل  بمحطة وقود

 أن مندوب من الشركة حضر وقام بتغيير الأسعار في ماكينات ضخ الوقود في التاسعة صباحا، مؤكدا أن الهدوء يسود بالمحطة نظرا لكون يوم الجمعة إجازة وحركة السيارات خفيفة وسادت حالة من الهدوء والأمور تسير بشكل عادي بعد قرار ارتفاع الأسعار .
 

وقال السيد منعم موظف 

ان ارتفاع سعرالبنزين يمثل مشكله عامه لان غلاء البنزين يؤثر على الدخل   وخاصا اننا نعانى كل يوم من زيادة فى الاسعار بالسلع .

وأكد احد اصحاب محطات البنزين تسود المحطات حالة من الهدوء التام وذلك عقب رفض الرئيس زيادة اسعار السولار. 

مراعاة لظروف المواطن المصرى 


 


 

من جانب اخر شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بجنوب سيناء، بقيادة المهندس احمد إبراهيم اد وكيل الوزارة، حملات تفتيشية على محطات الوقود بعد قرار لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية برفع أسعار البنزين بجميع أنواعه، وذلك اعتبارًا من الساعة الثامنة من صباح اليوم الجمعة.

وتكثف مديرية التموين والتجارة الداخلية  الحملات الرقابية على محطات الوقود؛ لاجراء الجرد اللازم للبنزين بالمحطات لمنع أي مخالفات قد تحدث بعد قرار تحريك سعره. 

ويتابع رجال الرقابة التجارية والرقابة التموينية على مستوى المحافظة الموقف في جميع محطات تموين السيارات بجميع أرجاء مدن المحافظة، وتشهد جميع مدن المحافظة حالة من الاستقرار والهدوء، في الإقبال وتوافد السيارات بعد زيادة أسعار البنزين وغاز السيارات.

ولم تتلق غرفة عمليات المديرية أي إخطار أو شكوى بعدم توافر المنتجات البترولية أو وجود تكدس أو تلاعب بالأسعار.

وكانت لجنة تسعير المواد البترولية قد اتخذت قرارًا برفع سعر البنزين بجميع أنواعه، وأصدر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قرارًا نُشر، الخميس 2 نوفمبر، في الجريدة الرسمية في عددها رقم 244 تضمنت المادة الأولى منه تحديد سعر بيع اللتر من البنزين 80 أوكتين تسليم للمستهلك

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية البنزين الأسعار السيسى التموين

إقرأ أيضاً:

ترقب لنتائج اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية.. هل يرتفع سعر السولار والبنزين؟

تعقد لجنة تسعير المواد البترولية، اجتماعها الدوري الثاني، خلال وقت قريب، وهو الاجتماع الذي يأتي بعد أن أقرت اللجنة زيادة بنسبة 21.21% في سعر لتر السولار، و10% في لتر البنزين قبل نهاية شهر مارس الماضي.

سعر أسطوانة البوتاجاز وغاز السيارات

ورفعت لجنة تسعير المواد البترولية في اجتماع مارس الماضي، سعر أسطوانة البوتاجاز بنسبة 33.3%، وسعر غاز السيارات "الغاز الطبيعي" بنسبة 15.4%، ليسجل سعر لتر السولار للمستهلك نحو 10 جنيهات، وأسعار البنزين بأنواعه الثلاثة بين 11 جنيهًا في لتر بنزين 80، و12.50 جنيها في سعر لتر بنزين 92، وحوالي 13.50 جنيه في لتر بنزين 95، في حين سجل سعر أسطوانة البوتاجاز 100 جنيه للمستهلك بدلاً من 75 جنيها قبل الزيادة، وبلغ سعر تموين السيارات بالغاز الطبيعي نحو 6.50 جنيهات.

وذكر الخبير الاقتصادي هاني جنينة، في ورقة بحثية اطلعت عليها "الأسبوع"، أن لجنة تسعير المواد البترولية والتي تضم ممثلين عن كل من وزارتي البترول والمالية إلى جانب ممثلين عن الهيئة المصرية العامة للبترول، ستدرس الفجوة الحالية بين سعر التكلفة والإيرادات، مشيراً إلى أن جدول التنفيذ الضيق والخاص بدعم الوقود حتى نهاية عام 2025 سيؤثر على قرارها خلال اجتماعات العام، متوقعًا أن تسير في نهاية الأمر وفقًا لما أعلن عنه رئيس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، في تصريحاته الشهر قبل الماضي.

أسعار لتر السولار والبنزين

وكشف حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية ستعقد اجتماعها المقبل مطلع شهر يوليو 2024 لتحديد الأسعار، وفقاً لأسعار النفط الخام العالمي وسعر الصرف وتحركات الدولار الأمريكي إلى جانب التحركات العالمية وأعباء نقل وتداول المنتجات البترولية.

ونوه المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، عبر مداخلة هاتفية أجراها مع برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدي البلد، إلى أن تسعير المواد البترولية سيكون في حدود ما أقره رئيس مجلس الوزراء بالزيادة أو التخفيض بمعدل 10%.

تجدر الإشارة إلى أن الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024- 2025 خصصت نحو 154.5 مليار جنيه لـ دعم المواد البترولية.

اقرأ أيضاًبعد زيادة السولار والبنزين.. انخفاض أسعار الدقيق 6 آلاف جنيه خلال شهر

بعد زيادة البنزين والسولار.. أسعار أجرة المواصلات الجديدة 2024 في المحافظات

بعد رفع السولار.. قرار عاجل من «التموين» بشأن تكلفة إنتاج رغيف الخبز المدعم

البترول: عودة إمدادات الغاز الطبيعي لمصانع الأسمدة

مقالات مشابهة

  • عاجل | تأجيل الزيادة أم لا.. موعد اجتماع لجنة تسعير المنتجات البترولية ومفاجأة في سعر البنزين والسولار
  • زيادة أسعار البنزين في مصر تتصدر تريند جوجل .. اعرف وصل كم
  • تفاصيل زيادة أسعار البنزين والسولار 10%.. زيادة أم انخفاض
  • رفع أسعار الوقود في مصر: استعراض لقرارات وتحديات مستقبلية
  • زيادة أسعار البنزين في مصر: تفاصيل وأسباب التغييرات الأخيرة
  • لتحديد أسعار البنزين الجديدة.. موعد اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية
  • مصر.. اجتماع ينتظره الشارع المصري حول تسعيرة المواد البترولية
  • اجتماع مرتقب ومفاجآت في سعر اسطوانة البوتاجاز.. هل يرتفع سعر السولار والبنزين؟
  • بعد اجتماع اللجنة المرتقب.. هل هناك زيادة متوقعة في تسعير البنزين؟
  • ترقب لنتائج اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية.. هل يرتفع سعر السولار والبنزين؟