هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشعب الروسي بمناسبة يوم الوحدة الوطنية الذي تحتفل به البلاد يوم غد السبت 4 نوفمبر.
جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس مع التشكيل الجديد للغرفة المدنية الروسية، حيث أشار الرئيس إلى أن الاجتماع "يعقد عشية عطلة ذات أهمية كبيرة في بلادنا، فيما يحمل اسم هذا العيد معناه العميق: يوم الوحدة الوطنية".

وتابع: "أهنئكم جميعا بهذا العيد، وأهنئ جميع مواطني البلاد".

بوتين يوقع مرسوما بإنشاء "المركز الوطني للذاكرة التاريخية"
ويوم "الوحدة الوطنية"، هو عيد تستنهض فيه الأمة الروسية متعددة الأعراق والشعوب والديانات معاني الوحدة والتكاتف والبطولة والصمود.

ويعود تاريخ هذا اليوم إلى القرن السابع عشر، حينما أنهت الانتفاضة الشعبية الروسية بقيادة كل من كوزما مينين (مواليد النصف الثاني من القرن السادس عشر-1616) والأمير دميتري بوجارسكي (1578-1642) الاحتلال البولندي الليتواني عام 1612، ليبدأ بعد ذلك عهد أسرة رومانوف التي حكمت البلاد حتى الثورة البلشفية عام 1917.

وفي عام 1630 أنشئت في الساحة الحمراء بموسكو كاتدرائية قازان، وفي عام 1649 أعلن القيصر أليكسي ميخايلوفيتش يوم 4 نوفمبر يوم أيقونة قازان للسيدة مريم العذراء، واحتفلت روسيا بهذا اليوم حتى قيام الثورة البلشفية، حيث ألغي العيد حتى عام 2004، حينما عرض مجلس الديانات في روسيا عودة يوم الوحدة الوطنية ليكون عيدا قوميا في البلاد، وأصدر الرئيس، فلاديمير بوتين، مرسوما يضع هذا اليوم ضمن الأعياد القومية التي تحتفل روسيا بها رسميا.

ويهدف العيد إلى توحيد الأمة الروسية بكل طوائفها وأعراقها ودياناتها ومعتقداتها ووضعها الاجتماعي وموقعها الجغرافي على خريطة روسيا الشاسعة، حيث تقام في شتى أنحاء البلاد أعياد وبرامج ترفيهية وتعريفية وألعاب، وتجمع تبرعات موجهة إلى ملاجئ الأيتام والمدارس الداخلية ولدعم ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها من شؤون العمل المجتمعي الخيري، وكذلك تقام حفلات في المتنزهات والميادين يغني ويرقص فيها أعضاء الفرق الموسيقية، وتخرج مسيرات شعبية، وتوضع أكاليل الزهور على قبري مينين وبوجارسكي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تبرعات حفلات فلاديمير بوتين شعوب الوحدة الوطنية الرئيس الروسي انتفاضة الرئيس یوم الوحدة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

حسين زين يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر

يتقدّم حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، بالتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والقائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية؛ بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وقال في تهنئته: “تلك الذكرى المحفورة في قلوب المصريين والعرب، التي سطرت خلالها القوات المسلحة المصرية بأحرف من نور، تاريخًا مجيدًا، وأن جيل اكتوبر سيظل ملهمًا للأجيال القادمة، نتعلّم منه أسمى معاني التضحية والفداء، من أجل  الحفاظ على الوطن وصون كرامته، والإصرار على النصر في كافة المجالات، والتغلّب على أصعب التحديات”.

كما تقدّم حسين زين بالتهنئة لوزير الدفاع والإنتاج الحربيّ الفريق أول عبدالمجيد صقر، وقادة وضباط وجنود الجيش المصري، مؤكدًا أنه  الحصن والسند القوي للوطن، ودرعه الذي يحافظ على أمن وأمان مصر وشعبها.

وأكد حسين زين أنه على ثقة تامة في رؤى وسياسات القيادة الوطنية الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تتعامل بتوازن وحكمة مع التحديات والمخاطر الجِسام، التي تحيط بمنطقتنا العربية، وجهود سيادته الكبيرة  في إقرار السلام  والاستقرار، والحفاظ على ما تحقق من إنجازات في بناء الجمهورية الجديدة، والعمل على تحقيق المزيد منها فى شتّى المجالات بمختلف ربوع الوطن؛ لتلبية طموحات وآمال شعب مصر العظيم.

مقالات مشابهة

  • الرئيس العراقي يهنئ الرئيس تبون 
  • رئيس التوغو يهنئ الرئيس تبون 
  • وزير الخارجية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
  • السيسي يهنئ الشعب المصري ورجال القوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر
  • وزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ51 لحرب أكتوبر المجيدة
  • القومي للمرأة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • رئيس"الوطنية للإعلام" يهنئ الرئيس السيسى بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • حسين زين يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر الـ 51