أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه تم استهداف أحد مراكزه بصاروخ موجه أطلق من جنوبي لبنان. وأعلن "حزب الله" أن عملية الاستهداف أوقعت إصابات مؤكدة.

بري: إذا أرادت إسرائيل توسيع العملية بالجبهة الشمالية فنحن جاهزون

وقال الجيش الإسرائيلي إن "الإرهابيين أطلقوا صاروخا مضادا للدبابات من الأراضي اللبنانية على موقع للجيش الإسرائيلي بالقرب من مستوطنة ميتات" في الجليل الأعلى، مبينا أن "قوات الجيش الإسرائيلي ردت بإطلاق نيران المدفعية على مصدر النيران".

بدوره أعلن "حزب الله" في بيان أن عناصره استهدفوا "عند الساعة 12:20 من ظهر يوم الجمعة 3-11-2023 تجمعا لجنود ‏العدو الصهيوني قرب موقع ميتات مقابل بلدة رميش بالأسلحة المناسبة وأوقعوا فيهم إصابات مؤكدة".

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا وتبادلا متقطعا لإطلاق النار والقذائف بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" من جهة أخرى، منذ بدء المواجهة بين "حماس" وإسرائيل في 7 أكتوبر.

ووصل عدد قتلى "حزب الله" إلى أكثر من 54، فيما أعلن الحزب أنه تمكن من قتل وإصابة 120 جنديا إسرائيليا بهجمات مقاتليه على الحدود منذ بدء "طوفان الأقصى".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب حركة حماس حزب الله طوفان الأقصى قطاع غزة الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعلن رسميًا اغتيال حسن نصر الله، أمين عام حزب الله

 

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان رسمي اليوم عن اغتيال حسن نصر الله، أمين عام حزب الله اللبناني، في عملية عسكرية وصفت بالنوعية. وجاء في البيان أن العملية استهدفت مواقع قيادية تابعة لحزب الله في جنوب لبنان، حيث تم تنفيذ الهجوم بعد جمع معلومات استخبارية دقيقة حول تحركات نصر الله.

في المقابل، لم يصدر حتى الآن أي تأكيد أو نفي رسمي من قبل حزب الله أو السلطات اللبنانية بشأن صحة هذا الخبر. يتوقع أن تكون لهذه العملية تداعيات كبيرة على الأوضاع في لبنان والمنطقة، وسط مخاوف من تصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله.

مقالات مشابهة

  • إصابات مؤكدة بين الإسرائيليين.. انفجار سيارة ضابط في مدينة الرملة
  • الجيش الأردني يوضح في بيان: لا إصابات نتيجة سقوط صاروخ في منطقة الموقر أطلق من جنوب #لبنان
  • الجيش الأردني: لا إصابات نتيجة سقوط صاروخ أطلق من جنوب لبنان في منطقة الموقر
  • بعد نصر الله.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قيادى بحزب الله
  • عاجل: الجيش الإسرائيلي يعلن فرض حصار عسكري على لبنان ويغتال قائد كبير جديد في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل “حسن نصر الله” على خلفية الغارات في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تصفية زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استدعاء 3 كتائب احتياطية لتعزيز الدفاع في القيادة المركزية
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعلن رسميًا اغتيال حسن نصر الله، أمين عام حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مقر القيادة المركزي لـ «حزب الله»