في المحافظة ذات الجمال الساحر استغل أعوان الشيطان طبيعتها الجبلية بالبحر الاحمر لاخفاء كمية كبيرة من السموم التي استعدوا لترويجها وتحقيق ارباح خيالية إلا ان اليقطة الامنية لم تمهلهم تحقيق حلمهم المشبوه فنجحت في احباط ترويج أطنان من الحشيش بلغت قيمته ٣٥٠ جنيه. 

مطاردة شرسة قادها رجال مكافحة المخدرات بمعاونة رجال الامن بالبحر الأحمر بعد ورود معلومات باعداد عصابة خطرة لكمية ضخمة من المواد المخدرة "الحشيش" لاغراق السوق بها.

 

 

اعرف قرار المحكمة بشأن اتهام الفنان محمد رمضان بسب وقذف عمرو أديب قصة حب ملتهبة انتهت بصدمة.. أسيل: بياع الأنابيب دمر حياتي

تم إعداد مأمورية ضخمة وتحديد ساعة الصفر لحصار اعضاء العصابة وفور الانطلاق وحصار قوات الامن لهم رفض المتهمون الاستسلام بسهولة فدارت معركة شرسة وتبادل لاطلاق النيران بين الشرطة والمتهمين المسلحين وكانت الغلبة فيها لرجال الامن بعد السيطرة على افراد العصابة وضبط كمية ضخمة من الحشيش بلغت ٥ أطنان قدرت قيمتها ب ٣٥٠ مليون جنيه. 

أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية اعتزام عناصر تشكيل عصابي مكون من 5 عناصر إجرامية شديدة الخطورة تهريب كميات من مخدر الحشيش بمحافظة البحر الأحمر.
 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بإحدى المناطق بمحافظة البحر الأحمر، ولدى استشعارهم بالقوات بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، وقد أسفر التعامل عن مصرع 4 من عناصر التشكيل وإصابة الخامس، وعثر بحوزتهم على كمية كبيرة من مخدر الحشيش وزنت (5 طن) وكذا (4 بنادق آلية وخزائنها – كميات من الطلقات النارية).

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة 350,000,000 مليون جنيه تقريبا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك إدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدي الحاسم وتوجيه الضربات الاستباقية للعناصر الإجرامية متجري المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء.

IMG_٢٠٢٣١١٠٣_١٤٣٠٠٢ IMG_٢٠٢٣١١٠٣_١٤٢٩٥١ IMG_٢٠٢٣١١٠٣_١٤٣٠٢٤

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تهريب حشيش البحر الأحمر مكافحة المخدرات

إقرأ أيضاً:

الإيقاع بـ 7 أشخاص غسلوا 120 مليون جنيه عبر الإتجار بالمواد المخدرة

وجهت أجهزة وزارة الداخلية، حملات أمنية مكثفة لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

ضبط حالتي تجميع وتصرّف في 4450 كيلو دقيق بالفيوم ضبط سماد زراعي محظور استخدامه في الفيوم

 

إضطلعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال (7عناصر إجرامية "يحملون جنسيات أجنبية") لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الإتجار وترويج المواد المخدرة ومحاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الأنشطة التجارية -شراء العقارات والسيارات).

وقد قدرت أفعال الغسل بـ (120مليون جنيه تقريباً).

 

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُتهم بالحبس لمدة ستة أشهر لإدانته بإحراز سلاح ناري وذخائر في قضية استعراض قوة في البساتين.

وتضمن الحُكم تغريم المُدان فرحان.ع مبلغ 500 جنيه، مع مُصادرة السلاح الناري المضبوط. 

وشمل الحُكم براءة كل من آمال.ج، ورمضان.ع، وعصام.ف، وفرحان.ع، وعماد.ح، معتز.ش، وصالح.ع، وأكرم.م، وسيف الدين.أ، من تهمة استعراض القوة والتلويح بالعنف.

كما تضمن الحكم براءة كل من عصام.ف، وفرحان.ع، من تهمة وضع النار عمداً وإحراز المفرقعات، كما برأت المحكمة المُتهم عصام.ف من تهمة إحراز السلاح الناري.

مقالات مشابهة

  • بقيمة 1.5 مليار جنيه.. الداخلية تضبط أخطر تشكيل عصابي لتهريب الكبتاجون
  • أخفوا المخدرات في حلاوة المولد.. ضبط تشكيل عصابي حاول تهريب مليون قرص «كبتاجون»
  • بقيمة 4 ملايين جنيه.. الداخلية تضبط عصابة دمياط لتجارة المخدرات
  • ضبط كميات من المواد المخدرة بـ 4 مليون جنيه فى الإسكندرية ودمياط
  • ضبط مخدرات بـ4 ملايين جنيه بحوزة عناصر إجرامية في الإسكندرية
  • ضبط مخدرات بقيمة 4 ملايين جنيه فى حملات أمنية مكبرة
  • بقيمة 120 مليون جنيه.. القبض على 7 أجانب بتهمة غسيل أموال
  • الإيقاع بـ 7 أشخاص غسلوا 120 مليون جنيه عبر الإتجار بالمواد المخدرة
  • القبض على 7 تجار مخدرات بتهمة غسل 120 مليون جنيه
  • ضبط 7 تجار مخدرات غسلوا 120 مليون جنيه فى التجارة