أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الفيوم برئاسة المهندس سيد حرز الله وكيل الوزارة، تشكيل غرفة عمليات مركزية بمقر ديوان عام المديرية، لمتابعة قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، بتحريك أسعار البنزين بأنواعه.

وشدد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم على مسؤولي الإدارات الفرعية بضرورة شن حملات ميدانية بدأت في أعقاب صدور القرار مباشرة.

ووجه المهندس سيد حرزالله كافة الأجهزة الرقابية للمديرية، بضرورة متابعة مدى الالتزام بالقرار الخاص بتحريك أسعار البنزين موجها مسؤولي الإدارات الفرعية بجميع المراكز بمتابعة الحملات والتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية في المديرية لمتابعة نتائج الحملات منذ فجر الجمعة.

كما وأوضح أنه جرى التأكد من توافر المواد البترولية وسهولة حصول المواطنين عليها دون أي زحام أو تكدس والالتزام مع إعلان الأسعار الجديدة في مكان واضح وفقًا للقرارات الجديدة، مؤكدًا أنه طبقا لمتابعة غرفة العمليات لم ترد حتى الآن أي مخالفات أو معوقات مع استمرار استقرار الوضع التمويني بالمحافظة.

كانت لجنة تسعير الوقود أعلنت رفع سعر بيع منتجات البنزين، اعتبارًا من صباح اليوم الجمعة، لتقليل الفجوة السعرية بين تكلفة توفير البنزين وسعر بيعه في السوق المحلية، وتم تعديل الأسعار لتصبح 10 جنيهات للتر البنزين 80، و11.50 جنيه للتر البنزين 92، و12.50 جنيه للتر البنزين 95.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار البنزين محطات الوقود زيادة أسعار البنزين

إقرأ أيضاً:

أسعار اللحوم والدواجن اليوم الجمعة 28 يونيو بالفيوم

شهدت محلات بيع اللحوم والدواجن بمحافظة الفيوم، اليوم الجمعة الموافق 28 يونيو، إنخفاضا طفيفا بأسعار الدواجن بكافة أنواعها، وكذا استقرار أسعار اللحوم الحمراء.

وكانت أسعار الدواجن تسليم أرض المزرعة قد شهدت إنخفاضا طفيفا في الأسعار صباح اليوم الجمعة بعد وصول سعر التنفيذ إلى 83 جنيها للكيلو الواحد.

وتراوحت أسعار اللحوم الحمراء من 340 إلى 375 جنيها للبتلو، وشهدت محلات الجزارة ركودا ملحوظا وهو ما يحدث سنويا خلال الفترة التي تلي عيد الأضحى المبارك.

إنخفاض أسعار الدواجن وكيلو البانيه ب185 جنيها في الفيوم 

وسجلت أسعار كيلو الدواجن البيضاء مبلغ 88 جنيها للمستهلك، وذلك بفرق 5 جنيهات عن الأسعار داخل المزرعة، والساسو 103 جنيه، والدواجن البلدي الفيومي تم بيعها بمبلغ 110 جنيها، وسجل كيلو الرومي 112 جنيها وكيلو البط البلدي بمبلغ 115 جنيها والبط المولار بمبلغ 90 جنيها والبط البيور والفرنساوي 78 جنيها، بينما وصل سعر البانيه الى 185 جنيها، بالإضافة إلى بيع صدور بالعظم بمبلغ 112 جنيها وبدون العظم بمبلغ 120 جنيها وأوراك بالعظم بمبلغ 92 جنيها، وبلغ سعر الكبد والقوانص 100 جنيها والهياكل 42 جنيها والأجنحة 47 جنيها، وكيلو الكبده الصافي 130 جنيها، وكيلو الأرانب البلدي ب100 جنيها، بينما سجل سعر كرتونة البيض 135جنيها.

وأفاد تجار الدواجن أن العرض والطلب يتحكمان في الأسعار بسبب مدة دورة تربية الدواجن التى لا تتخطى أربعين يوما، وهو ما يجعل سوق الدواجن يتأثر بأسعار الأعلاف بشكل سريع إنخفاضا وارتفاعا، كما تختلف الأسعار من منطقة إلى أخرى، بسبب تكاليف النقل وعدد مزارع تربية الدواجن في بعض المناطق دون غيرها.

وشهدت محلات بيع الدواجن إحجام العديد من المستهلكين عن الشراء أو تقليص حاجاتهم من الطيور، وهو ما يحدث دائما عقب أيام عيد الأضحى المبارك والفترة التي تليها، بسبب قيام بعض الأسر بتخزين كميات من لحوم الأضاحي مما يتسبب في زيادة المعروض عن الطلب من اللحوم والدواجن ومن ثم انخفاض الأسعار.

وكانت أسعار الأعلاف قد شهدت إنخفاضا ملحوظا خلال الفترة الماضية، وهو ما كان له تأثيرا واضحا في إنخفاض أسعار الدواجن، وكذلك أسعار اللحوم الحمراء التي انخفضت مع إنخفاض أسعار الأعلاف، وبعد إنخفاض أسعار اللحوم القائم في أسواق الماشية التي تراوحت بين 170، 175 جنيها للكيلو. 

مقالات مشابهة

  • أسعار اللحوم والدواجن اليوم الجمعة 28 يونيو بالفيوم
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة الموافق 28 يونيو 2024
  • عاجل- أسعار البنزين في مصر اليوم 27 يونيو 2024.. موعد اجتماع لجنة التسعير
  • رفع أسعار الوقود في مصر: استعراض لقرارات وتحديات مستقبلية
  • أسعار البنزين والسولار في مصر اليوم وتفاصيل اجتماع لجنة التسعير التلقائي
  • زيادة أسعار البنزين في مصر: تفاصيل وأسباب التغييرات الأخيرة
  • لتحديد أسعار البنزين الجديدة.. موعد اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية
  • أسعار البنزين الجديدة.. موعد اجتماع لجنة التسعير وقيمة الزيادة
  • بعد اجتماع اللجنة المرتقب.. هل هناك زيادة متوقعة في تسعير البنزين؟
  • عاجل| أسعار البنزين والسولار الجديدة.. موعد اجتماع لجنة التسعير