قال نائب المستشار الألماني روبرت هابيك، إن حرق أعلام دولة الاحتلال أو التضامن مع حركة حماس يعدان جريمة جنائية في بلاده.

وإشار هابيك في مقطع فيديو نشره عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إلى أن أي شخص غير ألماني يقدم على هذه الأفعال التي وصفها بـ"الجريمة" فهو يواجه خطر فقدان حق الإقامة في ألمانيا، ومن لا يملك تصريحا للإقامة فقد يرحل خارج البلاد.



Germany says burning Israeli flags is a criminal offence in the country.

Any non-German citizen who commits this offence may have their residency reviewed, those who don’t have residency could be deported pic.twitter.com/yRdUHU3xH8 — Ragıp Soylu (@ragipsoylu) November 2, 2023
وزعم المسؤول الألماني أن "الجاليات اليهودية بدأت بتحذير أعضائها من التواجد في بعض الأمكنة في ألمانيا حفظا على سلامتهم منذ بدء حرب حماس"، مشيرا إلى أن "هناك مظاهر لمعاداة السامية في بعض المظاهرات الإسلامية وهي غير مقبولة"،  على  حد قوله.

وشدد في الفيديو المترجم إلى 3 لغات هي العربية والإنجليزية والعبرية، على أن بلاده لن "تتسامح مع معاداة السامية بأي شكل من الأشكال على الإطلاق".

والخميس، أعلنت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر حظر بلادها أنشطة حركة المقاومة الإسلامية حماس، وكذلك شبكة "صامدون للدفاع عن الأسرى" المؤيدة للقضية الفلسطينية. 


وقالت فيزر: "في ما يتعلق بـ حماس، فقد حظرت اليوم بشكل كامل أنشطة منظمة إرهابية هدفها تدمير دولة إسرائيل، كما أنه سيجري أيضا حل الفرع الألماني لشبكة صامدون".

وفي وقت سابق، صرحت فيرز بأن البرلمان الألماني يدرس مشروع قانون "يمنع من ارتكبوا أفعالا معادية للسامية من الحصول على الجنسية الألمانية".

يأتي ذلك في سياق تأكيد ألمانيا المتواصل على دعمها الكامل لدولة الاحتلال الإسرائيلي في عدوانها الوحشي على قطاع غزة.

It's almost four weeks since the horrific terrorist attack on #Israel. A lot has happened, the public debate has become heated and confused. Find thoughts from Vice-Chancellor Robert #Habeck in the video, putting the events in context. ????With English, Hebrew and Arabic subtitles. pic.twitter.com/5jdXAZr7ey — Bundesministerium für Wirtschaft und Klimaschutz (@BMWK) November 2, 2023


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي غزة المانيا فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: مشاهد اغتصاب معتقلا فلسطينيا في "سديه تيمان" صادمة

وصف المتحدث باسم مفوضيّة الأمم المتّحدة السامية لحقوق الإنسان جيريمي لورانس، اليوم الخميس 8 أغسطس 2024، مشاهد اغتصاب جنود في جيش الاحتلال الإسرائيلي معتقلا فلسطينيا في "سديه تيمان" بـ "الصادمة"، مطالبا إسرائيل بالتحقيق في جميع الانتهاكات.

وقال لورانس في تصريح صحفي، "إنها مشاهد صادمة، إنها واحدة من مشاهد عدة للانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك سوء معاملة المعتقلين الفلسطينيين، والتعذيب، والعنف الجنسي، والاغتصاب".

وذكّر بأن التقارير الصادرة بهذا الشأن مؤخراً تحدثت عن عدة انتهاكات خطيرة للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، بما في ذلك العنف الجنسي والعنف القائم على النوع الاجتماعي ضد الأشخاص المحرومين من حريتهم.

وأضاف المسؤول الأممي أن بعض هذه الجرائم قد تشكل "جرائم حرب".

وأكد أنه "يجب على إسرائيل أن تضمن إجراء تحقيقات سريعة ومستقلة وفعالة في جميع مزاعم الانتهاكات، التي نعتقد أنها منتشرة على نطاق واسع".

وأشار إلى أن المفوضية تعرب بانتظام عن قلقها إزاء "حالة الإفلات من العقاب في إسرائيل وهي مشكلة طويلة الأمد في سياق الانتهاكات ضد الفلسطينيين في الأراضي المحتلة".

وقال: "أجدد دعوتنا لإسرائيل لضمان الوصول الفوري لهيئات المراقبة المستقلة، مثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة إلى جميع مراكز الاحتجاز".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • أولمبياد باريس 2024.. ألمانيا تهزم إسبانيا وتصعد لنهائي منافسات كرة اليد
  • رسميًا.. برشلونة يعلن تعاقده مع داني أولمو حتى 2023
  • تسارع معدل التضخم السنوي في ألمانيا
  • مسؤول أممي: مشاهد تعذيب واغتصاب معتقلًا فلسطينيًا صادمة
  • مسؤول أممي: مشاهد تعذيب واغتصاب معتقل فلسطيني صادمة
  • مسؤول أممي: مشاهد تعذيب واغتصاب معتقل فلسطيني صادمة وجريمة حرب
  • ترقى لـجرائم حرب.. الأمم المتحدة تصف مشاهد اغتصاب أسيرا فلسطينيا بـالصدمة
  • الأوراق والشروط.. بد التقدم لمنحة الأعلى للشئون الإسلامية للطلاب الوافدين
  • جامعة كولومبيا تعلن استقالة 3 مسؤولين بزعم معاداة السامية
  • الأمم المتحدة: مشاهد اغتصاب معتقلا فلسطينيا في "سديه تيمان" صادمة