نفذت المدارس المصرية اليابانية على مستوى الجمهورية فعاليات أنشطة متنوعة احتفالا بيوم اليابان؛ تقديرا لدولة اليابان التي تعد شريكا أساسيا في مشروع المدارس المصرية اليابانية وفلسفة التعليم بها .

انطلاق فعالية اليوم الياباني بالمدرسة المصرية اليابانية بطنطا وزير التربية والتعليم يصل محافظة مطروح لافتتاح المدرسة اليابانية

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مشاركة طلاب المدارس المصرية اليابانية في هذه الأنشطة يهدف إلى تعرفهم على الثقافة اليابانية من خلال ممارسة أنشطة متمحورة حول الطفل،  وتقبله الثقافات المختلفة.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن تنفيذ هذه الأنشطة تم على مدار اليوم الدراسي، خلال الفترة من 29 أكتوبر حتى يوم 2 نوفمبر الجاري.

أنشطة المدارس المصرية اليابانية احتفالات المدارس المصرية اليابانية 

وتضمنت الأنشطة التي شارك فيها طلاب المدارس المصرية اليابانية: نشاط تعلم كلمات ومصطلحات بسيطة من اللغة اليابانية واستخدامها على مدار الأسبوع. 

كما ضمت أنشطة المدارس المصرية اليابانية استخدام زهرة الساكورا، التى تعتبر الزهرة الوطنية لليابان، حيث يقوم الأطفال بعمل شكل زهرة الساكورا بالورق أو بالأقمشة أو بالأوريجامي "فن طي الورق"، ويقوم الطفل بكتابة أمنيته على شكل الزهرة.

احتفالات المدارس المصرية اليابانية 

وتضمنت الأنشطة التي شارك بها طلاب المدارس المصرية اليابانية كرات الأرز "الاونيجيري" الذي يعد أشهر المأكولات اليابانية، حيث يقوم الأطفال بعمل كرات الأرز ثم تناولها على مدار الأسبوع، كما نفذ الطلاب حركات استعراضية على أنغام أغنية "مرحبا بكم في اليابان" حيث تعبر هذه الأغنية عن معالم اليابان التي تعكس الثقافة اليابانية، فضلا عن عرض فيديوهات تعبر عن الثقافة اليابانية.

وأضافت الوزارة أن هذه الأنشطة نفذت بالتوازي في كل المدارس المصرية اليابانية التى يبلغ عددها (51) مدرسة موزعة على 26 محافظة، وتمت بحضور السفير الياباني أوكا هيروشي وكاتو كين مدير مكتب الجايكا بالقاهرة ومديرة مؤسسة اليابان الثقافية ايومي هاشيموتو بالإضافة إلى المشرفين اليابانيين على المدارس في عدة محافظات والشركاء من الجانب الياباني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المدارس المصرية اليابانية اليابانية التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم الثقافة اليابانية المدارس المصریة الیابانیة

إقرأ أيضاً:

اليابان تطلق قمراً اصطناعياً لمراقبة الأرض

نجحت اليابان اليوم الاثنين في إطلاق صاروخ "اتش 3"، الذي يحمل قمراً اصطناعياً لمراقبة الأرض من مركز فضائي في جزيرة بجنوب غرب البلاد، وذلك لتعزيز طموحات اليابان الفضائية.

وذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء، أن صاروخ "اتش 3" المصنع محلياً انطلق من مركز تانيجاشيما الفضائي في مقاطعة كاجوشيما، حيث أطلقت مرحلته الأولى بعد خمس دقائق، وانفصل القمر الاصطناعي بعد 17 دقيقة، كما هو مخطط.

أخبار ذات صلة اليابان تصدر أوراقاً نقدية جديدة باستخدام الصور ثلاثية الأبعاد انطلاق منتدى لجنة الصداقة النسائية الإماراتية - اليابانية

وكان من المقرر إطلاق صاروخ "اتش 3"، أمس الأحد، ولكن تم إرجاء موعد الإطلاق بسبب الطقس السيء. 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الفريق أول كباشي يلتقي المبعوث الياباني للقرن الافريقي
  • لطيفة بنت محمد تبحث مع قنصل عام اليابان تطوير الشراكة بمجال الصناعات الثقافية والإبداعية
  • لطيفة بنت محمد تبحث مع قنصل عام اليابان سبل تطوير الشراكة في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية
  • «الأولمبية الوطنية» تبحث التعاون مع اليابان
  • اللجنة الأولمبية الوطنية تبحث التعاون مع القنصل الياباني
  • جامعة هيريوت وات دبي تحتفل باليوم العالمي للمرأة في الهندسة
  • "ليلة الحريبي" .. الكويت تفتتح مهرجانها الثقافي الصيفي الـ 16
  • سنتان لإكمال المشروع.. اليابان تستمر 4،5 مليارات دولار ببناء مصفى نفطي في العراق
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • اليابان تطلق قمراً اصطناعياً لمراقبة الأرض