جريدة الوطن:
2024-09-11@15:31:30 GMT

نادي الإمارات الرياضي بحتفي بيوم العلم

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

نادي الإمارات الرياضي بحتفي بيوم العلم

احتفل نادي الإمارات الثقافي الرياضي، برفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة، تزامناً مع «يوم العلم» الموافق 3 نوفمبر من كل عام، وذلك بحضور ثاني سالم الشحي وجمال القرصي أعضاء مجلس الإدارة ، بساحة سارية علم النادي.

وعبر الجميع عن فخرهم واعتزازهم بذكرى الاحتفاء بيوم العلم، الذي يعتبر يوماً وطنياً وإرثاً ثقافياً عريقاً تتعاقبه الاجيال .

وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«في دورته العاشرة» رئيس جامعة بنها يشهد احتفالية الجامعة بيوم التميز العلمي

شهد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، احتفالية الجامعة بيوم التميز العلمي في دورته العاشرة بقاعة الاحتفالات الكبرى، وذلك بحضور الدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس جامعة بنها للدراسات العليا والبحوث وعدد من عمداء ووكلاء الكليات، وأمين عام الجامعة، والأمناء المساعدين، والطلاب وأوائل الخريجين.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي حرص جامعة بنها بالاحتفال سنويا بالمتميزين بيوم التميز العلمي كأحد آليات التحفيز وخلق بيئة مناسبة لمنتسبي الجامعة للتميز والابداع والابتكار، والذي يأتي ليواكب إطلاق مبادرة فخامة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان. وأضاف "الجيزاوي" أن البحث العلمي يلعب دورًا حيويًا في تعزيز اقتصاد المعرفة، الذي يعتمد بشكل أساسي على الابتكار ويتم من خلاله اكتشاف وتطوير تقنيات جديدة، وتحسين العمليات الإنتاجية، وابتكار منتجات وخدمات جديدة، مما يسهم في زيادة الإنتاجية وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام. وأشار رئيس الجامعة إلي أن البحث العلمي يعزز من قدرة الدول على المنافسة في الأسواق العالمية، حيث يمكنها تقديم حلول متقدمة للتحديات المعاصرة، وخلق فرص عمل جديدة تتطلب مهارات عالية، مما يعزز من مستوى التعليم والتدريب في المجتمع.

من جانبها قالت الدكتوره جيهان عبد الهادي، أن يوم التميز العلمي يعتبر يوم عيد لجامعة بنها لأنه يعد مناسبة هامة نحتفي فيها بجنود العلم والمعرفه الذين بذلوا الجهد وسعوا للتمييز في مجالاتهم المختلفه، خاصة في مجال النشر الدولي، مضيفة، أن العلم هو مفتاح التقدم والازدهار وبه تبنى الأمم وتحقق أهدافها وطموحاتها.

وأشارت نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى أن البحث العلمي هو أحد أهم أركان رسالتنا الأكاديمية، وأن النشر الدولي ليس فقط معيار لجودة البحث العلمي ولكنه أيضا وسيله لرفع سمعة جامعتنا عالميا، وإبراز دورنا في تقديم المعرفة والحلول لمختلف التحديات التي تواجه أمتنا العظيمة.

وأضافت " جيهان " أن التميز العلمي في دورته العاشرة نعبر فيه عن فخرنا واعتزازنا بما حققه باحثونا من إنجازات متميزة في النشر الدولي والحصول على جوائز محلية ودولية وأيضا تفوق علمي في تخصصات مختلفة حيث انهم لم يتوقفوا عند حدود المعرفة المتاحة، ولكن توسعوا في البحث والابتكار.

يذكر أنه تم تكريم أعضاء هيئة التدريس الفائزين بجائزة الدولة التشجيعية، والفائزين بجوائز الجامعة التشجيعية، وجائزة الجامعة لأفضل رسالة دكتوراه، وجائزة الجامعة لأفضل رسالة ماجستير، وكذلك تكريم المتميزين في النشر العلمي الدولي (بحثين فأكثر) مجلات الفئة الأولي Q1 خلال دورتي يناير ويوليو، والمتميزين في النشرالعلمي الدولي بكليات الجامعة (Q1 - Q2 - Q3 - Q4)، والحاصلين على درجتي الدكتوراه و الماجستير من العاملين بإدارات الجامعة، بالإضافة إلى تكريم الطلاب المتفوقين أوائل كليات الجامعة لعام 2023/2024 م "في دورته العاشرة".

مقالات مشابهة

  • غضب في تونس والسبب العلم التركي
  • «في دورته العاشرة» رئيس جامعة بنها يشهد احتفالية الجامعة بيوم التميز العلمي
  • تكريم 70 متفوقا من أبناء أعضاء نادي بنها الرياضي (صور)
  • بحضور نائب محافظ القليوبية.. تكريم 70 متفوقا من أبناء أعضاء نادي بنها الرياضي
  • نادي بنها الرياضي يكرّم 70 متفوقا من طلاب الثانوية العامة والأزهرية
  • وزارة الخارجية الليبية تناقش مقترحاً بتخصيص يوم للاحتفال بيوم الدبلوماسية الليبية
  • بدء العمل في نادي الصقر الرياضي بتعز بعد أيام تسليمه للإدارة
  • زراعة الشرقية تحتفل بيوم الفلاح وتنظم ندوة عن تربية الدواجن ببلبيس
  • كتب قبل وفاته بيوم "ادعولي كل ليلة وأنا في ظلمة القبر".. وفاة طالب بالسرطان بالمنوفية
  • كوريا الشمالية تحتفل بيوم تأسيسها.. وبوتين وشي يهنئان كيم