الوطن | متابعات

نظم المركز الوطني لمكافحة الامراض  ورشة عمل تحت عنوان “صيانة ومتابعة الدائرة الباردة لحفظ اللقاحات ومراقبة أداء ثلاجات حفظ التطعيمات” في إطار التدريب والتطوير بالتعاون بين الجهات المعنية وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) بهدف الحفاظ على جودة أداء الدائرة الباردة للتطعيمات في جميع أنحاء البلاد.

شارك في الورشة 18 متدربًا من 15 بلدية مختلفة، حيث تم تحقيق الأهداف التالية : ضمان تلبية معايير الجودة في تخزين اللقاحات تحت درجات الحرارة المناسبة وتمكين فنيي سلسلة التبريد لأداء أنشطة الصيانة في الوقت المحدد بالإصافة إلى دعم التفاعل الفعّال مع مكونات معدات التبريد المتنوعة مثل المبخرات والضواغط والمكثفات والتأكد من فهم والالتزام بمعايير الصحة والسلامة والأمان أثناء أنشطة الصيانة مع توجيه الفنيين في استخدام الأدوات والتقنيات المناسبة أثناء التعامل مع إصلاحات المبخرات والمكثفات وضواغط الغازات وإجراءات معالجة المياه والنفايات السائلة.

 

الوسومجودة اللقاحات حفظ اللقاحات صحة الجمهور صيانة ثلاجات التبريد ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: صحة الجمهور ليبيا

إقرأ أيضاً:

هيئة الأفلام تنظم ورشة تدريبية حول إدارة مواقع التصوير السينمائي

تنظم هيئة الأفلام ورشة تدريبية افتراضية تهدف إلى تسليط الضوء على الأدوار الحيوية التي يقوم بها قسم إدارة مواقع التصوير في عمليات الإنتاج السينمائي والتلفزيوني.
الورشة، التي ستُعقد على مدار أربعة أيام موزعة على فترتين: من 30 سبتمبر إلى 1 أكتوبر، ومن 7 إلى 8 أكتوبر، وتستهدف ثلاثين مشاركًا من المهتمين بهذا المجال، وستُقدم باللغة الإنجليزية.

وتقدم الورشة المدربة لوريت ماكينا، مديرة مواقع تصوير مستقلة، تتمتع بخبرة تتجاوز 25 عامًا في صناعة الأفلام والتلفزيون، حيث عملت على مجموعة متنوعة من الأعمال الدرامية والأفلام والإعلانات التجارية في اسكتلندا.
كما تعمل ماكينا كمعلمة رئيسية في المدرسة الوطنية للسينما والتلفزيون في اسكتلندا، حيث تقوم بتدريس دورات متخصصة في استكشاف المواقع وإدارة مواقع التصوير.
لوريت ماكينا

أخبار متعلقة الضمان الاجتماعي.. 5 شروط يجب توافرها لإجراء الزيارة المنزليةخريف 2024 بالمملكة.. ارتفاع معدل هطول الأمطار على 6 مناطقصناعة السينما

الورشة ستتناول محاور متعددة، من أهمها التعرف على كيفية عمل قسم إدارة المواقع مع مختلف أفراد الطاقم، بما في ذلك المخرجين والمنتجين والمصورين السينمائيين، عبر جميع مراحل الإنتاج، وتحديد المواقع المثالية للتصوير بناءً على الموجز أو النص، والتفاوض حول الرسوم والشروط الملائمة.
إضافة إلى إدارة المواقع أثناء الإنتاج ووضع الخطط البديلة لمواجهة التحديات الطارئة، كما تشمل كيفية إعداد الميزانيات والجداول الزمنية لضمان سير عملية الإنتاج بسلاسة وفعالية.


ومن المتوقع أن يخرج المشاركون من الورشة بفهم أعمق حول كيفية تحقيق التوازن بين توقعات الإنتاج ومتطلبات المواقع، إضافة إلى اكتساب مهارات إدارة فرق العمل الكبيرة في مواقع التصوير بكفاءة واحترافية.
كما ستساعدهم الورشة على إتقان تكتيكات التفاوض لتأمين المواقع الأكثر ملاءمة للإنتاج، ما يعزز من فرصهم في الانخراط في صناعة الأفلام بشكل احترافي في المستقبل.
وتستهدف الورشة الأفراد الذين يتمتعون بمستوى جيد في اللغة الإنجليزية ولديهم اهتمام كبير بدخول مجال إدارة مواقع التصوير، ما سيسهم في تأهيلهم ليصبحوا جزءًا من هذا المجال الحيوي في صناعة السينما والتلفزيون.

مقالات مشابهة

  • الوزير بلعريبي يقف على أشغال صيانة ملعب “علي عمار” بالدويرة
  • اختتام ورشة ” مستقبل المواد الخطرة 2040 “
  • “بالقاسم حفتر” يتفقد مواقع مشاريع صيانة المدراس في بنغازي
  • تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول
  • “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول
  • “اتحاد المصارعة” ينظم يوماً ترفيهياً لفنون اللٌعبة في العين
  • مكافحة "داء الكلب".. حملات توعية وتوفير اللقاحات للحيوانات بالشرقية
  • هيئة الأفلام تنظم ورشة تدريبية حول إدارة مواقع التصوير السينمائي
  • صحة الفيوم تنظم دورة تدريبية للارتقاء بمنظومة العمل الوقائى
  • مواطن ينظم احتفالات سنوية باليوم الوطني في منزله بجازان… صور