الأسبوع:
2024-07-12@08:35:46 GMT

مكتب نتنياهو: لا قرار بدخول الوقود إلى قطاع غزة

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

مكتب نتنياهو: لا قرار بدخول الوقود إلى قطاع غزة

أعلن مكتب بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، اليوم الجمعة، أنه لا قرار بدخول الوقود إلى قطاع غزة، وفقاً لخبر عاجل على قناة «القاهرة الإخبارية».

ومن جانبه، صرح أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، أن الولايات المتحدة لا تدخر جهداً، لعودة المحتجزين بقطاع غزة، مشددًا على ضرورة حماية المدنيين في غزة ووقف إطلاق النار.

يذكر أن، مراسل «سكاي نيوز العربية» نقلاً عن مصادر فلسطينية، أكد أن أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي سيقترح هدنة مؤقتة في غزة مقابل الإفراج عن معظم المحتجزين الأجانب.

ومن جانبها، أعلنت أونروا تضرر 50 من مباني وأصول الوكالة منذ بدء الحرب في قطاع غزة، وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

اقرأ أيضاًفصائل عراقية: مرحلة جديدة لنصرة فلسطين تبدأ الأسبوع المقبل

«المحامين العرب»: نثمن موقف مصر والأردن الرافض لمخطط تهجير الفلسطينيين

مصادر فلسطينية: وزير الخارجية الأمريكي سيقترح هدنة في غزة لكن بشرط

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قطاع غزة اسرائيل غزة اخبار فلسطين غزة تحت القصف حرب فلسطين قطاع فلسطيني قصف إسرائيلي فلسطين اليوم اسرائيل اليوم قصف غزة في غزة حرب غزة سكان قطاع غزة غلاف غزة غزة الان فلسطين عربية قطاع غزة الان غزة مباشر صواريخ غزة إسرائيل وفلسطين فلسطين الان غزة الآن اخر اخبار فلسطين قطاع غزة اليوم فلسطين مباشر احداث فلسطين شمال قطاع غزة ماذا يحدث في فلسطين حماس وإسرائيل اهل فلسطين حصار غزة حرب في قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة قصف قطاع غزة مستوطنات حول غزة المقاومة في غزة إسرائيل اليوم إسرائيلي أسير في غزة اخبار غزة قصة فلسطين من غزة تهجير سكان قطاع غزة فلسطين ماذا يحدث الحدود مع غزة انفاق غزة شمال قطاع غزة إلى جنوبه فلسطيني انا اسرائيل تضرب فلسطين اسرائيل تقصف مستشفى بث غزة هجوم اسرائيل تاريخ اسرائيل تستهدف إسرائيل الحوثيون إسرائيل

إقرأ أيضاً:

إسرائيل: القرار النهائي لصفقة إطلاق سراح المحتجزين في يد نتنياهو

ذكر إعلام إسرائيلي نقلا عن مسؤولين سياسيين، أن القرار النهائي بشأن الصفقة المحتملة لإطلاق سراح المحتجزين في يد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وفقا لما ذكرته فضائبة “القاهرة الإخبارية”، في نبأ عاجل.

حرب غزة لن تنتهى إلا برحيل «نتنياهو» رئاسة الوزراء الإسرائيلية: نتنياهو يؤكد للمبعوث الأمريكى الحفاظ على الخطوط الحمراء

 

في ضوء جرائمه الوحشية المستمرة، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، قرية أم صفا غرب رام الله، وفقا ل "وفا". 

 

 

وأكد رئيس مجلس قروي أم صفا مروان صباح لـ"وفـا"، إن عشرات الجنود المشاة في جيش الاحتلال الإسرائيلي، اقتحموا القرية، وداهموا منزل المواطن أحمد العبيات، واحتجزوه لنحو ساعتين في منزله، وأرهبوا عائلته.

كما أحرق مستعمرون، مساء اليوم الأربعاء، مساحات واسعة من الأراضي في قرية الفندقومية جنوب جنين.

وأضاف أمين سر فتح في القرية صقر قرارية إن مستعمرين من مستعمرة "حومش"، المقامة على أراضي المواطنين في بلدتي برقة شمال نابلس وسيلة الظهر جنوب جنين، هاجموا بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي أطراف قرية الفندقومية وأحرقوا مساحات واسعة من الأراضي.

وأشار إلى  أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم في القرية، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام.

 

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، توعد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، أن "إسرائيل ستصل إلى جميع عناصر حركة حماس الفلسطينية، سواء من هم في الأنفاق أو من يتجولون في كل العالم"، بحسب قوله.

وقال غالانت، في رده على أسئلة أعضاء الكنيست بشأن حرب غزة، إن "المؤسسة الأمنية عازمة على الوصول إلى جميع الإرهابيين، الذين شاركوا في أحداث 7 أكتوبر ، مضيفًا: "سنحاسب الحيوانات البشرية، التي عملت ضد مواطنينا وننزل بهم القصاص"، وفق وصفه.

 

ووجه غالانت رسالة إلى قادة "حماس" يحيى السنوار، وإسماعيل هنية، قائلًا: "عمل الجيش الإسرائيلي، الذي أدى حتى الآن إلى القضاء على أكثر من 14 ألف إرهابي وإصابة الكثير هو انهيار الأطر العسكرية لـ"حماس"، وآخرها في مدينة رفح".

أزمة كبيرة في المياه والغذاء

وتعاني جميع مناطق قطاع غزة أزمة كبيرة في المياه والغذاء، جراء تدمير الجيش الإسرائيلي للبنى التحتية وخطوط ومحطات تحلية المياه، فيما حذرت الأمم المتحدة من تداعيات أزمة الجوع التي يتخبط فيها سكان غزة مع استمرار الحرب بين حركة حماس وإسرائيل.

 

مقالات مشابهة

  • بلينكن يعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 225 مليون دولار
  • نتنياهو: إسرائيل عازمة على استمرار الحرب في غزة حتى تحقيق النصر
  • وزير الخارجية الأمريكي لقادة جنوب السودان : ضرورة عقد انتخابات بشكل ديمقراطى
  • إسرائيل: القرار النهائي لصفقة إطلاق سراح المحتجزين في يد نتنياهو
  • وزيرا الخارجية الأمريكي والمصري يبحثان في اتصال هاتفي الأزمة السودانية
  • وزير الخارجية يستقبل مديرة مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
  • وزير الخارجية يطالب بإقامة دولة فلسطينية ووقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية: إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة «ضرورة ملحة»
  • بدر عبدالعاطي يتلقى اتصالًا هاتفيًّا من وزير الخارجية الأمريكي
  • وليد العمري: بيان نتنياهو بشأن الصفقة أعاد أجواء التشاؤم في إسرائيل