سرايا - قال وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان، إن المقاومة الفلسطينية والمنطقة جاهزة لمواجهة مختلف السيناريوهات مع الاحتلال الإسرائيلي.


وأضاف اللهيان أن أمريكا وتل أبيب تتحملان مسؤولية تداعيات استمرار المجازر في قطاع غزة.

إلى ذلك، أكد وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف، ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.



وقال لافروف، الجمعة، إنه من الضروري وقف إطلاق النار ونقل المساعدات الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة.

وفي السياق، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن هناك جرائم ترتكب ضد الإنسانية في قطاع غزة ويتم قصف المستشفيات بوحشية.

وأكد أردوغان خلال القمة العاشرة لقادة الدول الناطقة بالتركية في أستانا عاصمة كازاخستان أن الأولوية تقوم حاليا على تحقيق وقف إنساني لإطلاق النار سريعا.
إقرأ أيضاً : الإمارات تحذر من خطر اتساع حرب غزة إقليمياإقرأ أيضاً : الهلال الأحمر الفلسطيني: 130 شهيدا من الطواقم الطبيةإقرأ أيضاً : كتائب القسام تباغت قوة لجيش الاحتلال وتشتبك معها من مسافة صفر


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: حسين الاحتلال أمريكا الرئيس جرائم غزة القمة جرائم الإمارات المنطقة أمريكا القمة غزة الاحتلال حسين الرئيس فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر لن تقبل أي تعديلات على قواعد أمن الحدود مع غزة

 

القاهرة- رويترز

قال وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي اليوم الأربعاء إن مصر لن تقبل أي تعديلات على القواعد الأمنية التي كانت قائمة على حدودها مع قطاع غزة قبل اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في أكتوبر الماضي.

وتمثل القواعد الأمنية على الحدود، إضافة إلى رغبة إسرائيل في الاحتفاظ بوجود عسكري في ممر فيلادلفيا وهو منطقة حدودية عازلة يبلغ طولها 14 كيلومترا، نقطة محورية في محادثات وقف إطلاق النار وتحرير الرهائن الجارية منذ شهور.

ودخلت القوات الإسرائيلية ممر فلادلفيا في مايو في إطار عملية عسكرية في مدينة رفح في الطرف الجنوبي من القطاع قرب الحدود المصرية.

وتقول مصر، وهي أحد الوسطاء في محادثات وقف إطلاق النار، إن إسرائيل لا بد أن تنسحب من ممر فلادلفيا وإن الإدارة الفلسطينية يجب أن تعود إلى معبر رفح بين شبه جزيرة سيناء المصرية وقطاع غزة.

وقال عبد العاطي في مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن في القاهرة "مصر لن تقبل أي تغيير لقواعد العمل التي كانت قائمة قبل السابع من أكتوبر خاصة فيما يتعلق بقواعد عمل وتشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني والرفض الكامل لأي وجود عسكري على الجانب الآخر من المعبر وعلى الممر المشار إليه وهذا موقف مصري واضح ولن نحيد عنه".

وأضاف عبد العاطي أن أي تصعيد، بما في ذلك الانفجارات التي أدت إلى إصابة أعضاء في جماعة حزب الله اللبنانية يوم الثلاثاء، من شأنه أن يضع عقبات أمام جهود التوصل إلى وقف لإطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: مصر لن تقبل أي تعديلات على قواعد أمن الحدود مع غزة
  • وزير الخارجية الأردني: الاحتلال يدفع المنطقة إلى “هاوية حرب إقليمية”
  • وزير الخارجية الأمريكي: ناقشنا مع الجانب المصري أيضا الخطط المتعلقة باليوم التالي لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية: نتعامل مع حماس كفصيل وطني فلسطيني
  • «الخارجية الأمريكية»: نتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • لافروف ونظيرته الكورية الشمالية يناقشان تطوير الشراكة الاستراتيجية بين بلديهما
  • وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • وزير الخارجية: لا سلام في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية (فيديو)
  • وزير الخارجية: لا سلام عادل ودائم في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية
  • ‏وزير خارجية الإمارات يؤكد خلال استقباله منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي دعم كافة الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار