المناطق_متابعات

دعت الدكتورة جيهان بسيسو المدير التنفيذي لمنظمة أطباء بلا حدود إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، محذرة من أن المنظومة الصحية في غزة منهارة، مطالبة بإنقاذها بشكل عاجل؛ لاسيما وأن الوضع الحالي في غزة ينذر بعواقب وخيمة.

وقالت بسيسو ـ في مقابلة خاصة مع قناة (الحرة) الإخبارية اليوم /الجمعة/ من عمان ـ إن الوضع الراهن في قطاع غزة أكثر من مأساوي على مختلف الأصعدة خاصة مع وجود نقص حاد في المستلزمات والوقود داخل مستشفيات غزة مع سوء الحالة النفسية والجسدية للكوادر الطبية من جراء الأحداث اليومية التي يمرون بها من فقد الأسر والأقارب وكثرة عدد المرضى والمصابين”، مؤكدة أن الوضع داخل مستشفيات غزة في حالة انهيار.

أخبار قد تهمك مزدوجى الجنسية يواصلون مغادرة قطاع غزة إلى ميناء رفح البري 3 نوفمبر 2023 - 2:30 مساءً متحدث مركز الملك سلمان للإغاثة: إذا وجدت هدنة سيفتح باب التطوع الصحي لمساعدة الأشقاء في غزة 3 نوفمبر 2023 - 2:17 مساءً

وأشارت إلى المخاطر والأزمات التي تواجه فريق منظمة أطباء بلا حدود في غزة مع صعوبة إجراء الاتصالات والتنسيق لإجراء العمليات الطبية الإنسانية بشكل عاجل لإنقاذ حياة أهالي القطاع، مطالبة بسرعة فتح ممرات آمنة لإدخال المستلزمات والكوادر الطبية والمرضى إلى مستشفيات غزة.

وأضافت “لا توجد أي كلمات أو عبارات تصف الوضع الراهن في قطاع غزة”، لافتة إلى مغادرة 22 موظفا في منظمة أطباء بلا حدود قطاع غزة.

وشددت على ضرورة السماح للفريق الطبي الجديد التابع للمنظمة الذي يتميز بالكفاءة العالية في إجراء العمليات الجراحية بالدخول إلى غزة بشكل عاجل لإنقاذ حياة حوالي 20 ألف جريح داخل القطاع.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غزة أطباء بلا حدود بشکل عاجل قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تزود النقاط الطبية في قطاع غزة بالمياه الصالحة للشرب

واصلت دولة الإمارات العربية المتحدة، تقديم مختلف أنواع الدعم للأشقاء الفلسطينيين، للتغلب على التحديات الإنسانية الصعبة التي يعيشها سكان قطاع غزة .
وقام فريق عملية “ الفارس الشهم 3 ”، بتوزيع المياه الصالحة للشرب على النقاط الطبية ومناطق تجمع النازحين في مدينة خانيونس، ضمن حملة تهدف إلى التخفيف من معاناة المرضى ودعم النقاط الطبية.

كما بادرت فرق “الفارس الشهم 3” التطوعية، بتوزيع خزانات المياه على النقاط الطبية، بهدف التخفيف من معاناة السكان في قطاع غزة، في ظل الصعوبات التي يواجهونها في الحصول على المياه وتعذر وصولها إلى أماكن تواجد النقاط الطبية.

وتعمل دولة الإمارات على حل أزمة المياه في قطاع غزة من خلال تنفيذ العديد من مشاريع المياه، منها مشاريع إصلاح خطوط وشبكات المياه في خانيونس وشمال القطاع، وتوفير خزانات المياه، وتوزيع المياه على النازحين في الخيام، لتزويدهم بالمياه الصالحة للشرب، سعياً للتخفيف عنهم في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها سكان القطاع.

وفي هذا السياق ، أعرب أهالي غزة عن شكرهم وامتنانهم لدولة الإمارات العربية المتحدة على جهودها المستمرة في مساعدة العائلات النازحة والمرضى في قطاع غزة، ودورها المهم في تسهيل وصول المياه والاحتياجات الأساسية للمتضررين.وام


مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: المنظومة الصحية في لبنان لا تزال منهكة بسبب تصاعد العنف
  • المفوض العام للأونروا: الوضع في لبنان يتطور بشكل كبير
  • "أونروا": الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة غير إنسانية
  • الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة "غير إنسانية"
  • الكرملين: اغتيال نصر الله أدى لزعزعة استقرار الوضع فى المنطقة بشكل خطير
  • الكرملين: اغتيال حسن نصر الله أدى إلى زعزعة استقرار الوضع في المنطقة بشكل خطير
  • محافظ أسيوط يشيد بالمنظومة الصحية وتواجد الأطقم الطبية بمستشفى أبوتيج
  • الإمارات تزود النقاط الطبية في غزة بالمياه الصالحة للشرب
  • الإمارات تزود النقاط الطبية في قطاع غزة بالمياه الصالحة للشرب
  • الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في غزة "غير إنسانية"