أجرى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، جولة تفقدية بعدد من السلاسل التجارية لمتابعة تنفيذ «مبادرة خفض أسعار عدد من السلع الأساسية" التي أطلقتها الدولة لتوفير السلع الأساسية والاستراتيجية للمواطنين بجودة عالية وأسعار مناسبة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتلبية احتياجات ومتطلبات المواطنين من تلك السلع الأساسية التي تمس الحياة اليومية للمواطن.

شملت جولة محافظ الجيزة، تفقد ماركت أسواق عبد الله العثيم بشارع السودان بحي العجوزة، واطمئن المحافظ من المواطنين على توافر السلع الغذائية الأساسية بكميات كافية وأسعار مخفضة، وجوده عالية لتلبية احتياجات المواطنين.

كما حرص محافظ الجيزة خلال جولته علي تفقد أحد المخابز البلدية بشارع المطار بحي إمبابة للوقوف على جودة الخبز والتأكد من التزامه بالمواصفات والأوزان المحددة ومدى رضاء المواطنين.

وأكد محافظ الجيزة، أن هناك متابعة يومية للتأكد من التزام المحال بوضع الأسعار في مكان معلن وواضح للمواطنين والتأكد من صلاحية وجودة السلع والالتزام بنسب التخفيضات المعلنة بالمبادرة على السلع الأساسية.

وثمن المحافظ، الدور الإيجابي للمبادرة ومردودها على المواطنين في ظل ما يشهده العالم من أزمات اقتصادية، لافتا إلى أن هذه المبادرة تؤكد على وقوف القيادة السياسية إلى جانب المواطنين.

كما شدد محافظ الجيزة، على الأجهزة التنفيذية والرقابية بالمحافظة بتكثيف حملات المتابعة اليومية، للتأكد من توافر السلع الغذائية بكميات كافية و طبقا للأسعار المعلنة، ومواجهة الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار، ومنع محاولات احتكار السلع الأساسية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.

رافق محافظ الجيزة خلال جولته اللواء شاكر يونس السكرتير العام ومحمد نور السكرتير المساعد واللواء هشام عبد الصمد قائد شرطة المرافق بالجيزة واللواء ياسر سامي رئيس حي العجوزة وأشرف بكر رئيس حي امبابة و رمضان عماره رئيس حي المنيرة وهالة غريب مدير مديرة التموين والعميد أحمد صقر مدير مباحث التموين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار السلع الأساسية التلاعب في الأسعار الرئيس عبدالفتاح السيسي السلع الأساسية الغش التجاري اللواء أحمد راشد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة شارع السودان مبادرة خفض الأسعار محافظ الجيزة السلع الأساسیة محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

تصل لـ 30%.. محافظ المنيا يفتتح معرض "بداية" لتخفيف الأعباء عن المواطنين

افتتح اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، معرض مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان المصري” المقام بشارع تونى بك بالعرفاني بمدينة ملوي، تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف توفير السلع الأساسية واللحوم بأسعار مخفضة، في إطار الجهود المبذولة لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

وأكد المحافظ أن إقامة هذه المعارض تأتي تفعيلا لمبادرة “بداية " تنفيذًا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء، وبمتابعة وزيرة التنمية المحلية، وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية، لتخفيف الأعباء عن الأسر المصرية وتوفير كافة السلع الغذائية بأسعار تنافسية.

وخلال جولته في المعرض، التقى المحافظ بعدد من المواطنين للاطمئنان على مدى رضاهم عن التخفيضات، والاستماع لمقترحاتهم، حيث عبّر المواطنون عن امتنانهم للرئيس عبد الفتاح السيسي على هذه المبادرة، مشيرين إلى تأثيرها الإيجابي في جميع أنحاء المحافظة.

وجه اللواء كدواني رؤساء الوحدات المحلية بضرورة إقامة معارض مماثلة طوال العام في جميع مراكز المحافظة، بالتنسيق مع مديرية التموين، مع متابعة قوائم الأسعار لضمان تحقيق الأهداف المرجوة.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن المعرض يضم 20 عارضًا، ويشمل مجموعة متنوعة من المنتجات مثل اللحوم البلدية والمجمدة، الألبان، المنظفات، السلع الغذائية، والخضروات، بتخفيضات تتراوح بين 20% و30%، مضيفا توفير قوافل تموينية متنقلة تجوب القرى و النجوع وذلك لتخفيف الأعباء عن المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

حضر الافتتاح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين، وتاج أبوسداح، رئيس مركز ومدينة ملوي، وعدد من المسؤولين والجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية بشوارع المنصورة وطلخا.. صور
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية علي المخابز والأسواق بالمنصوره وطلخا
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية على المخابز والأسواق والمنافذ لمتابعة توافر الخبز والسلع وإعلان الأسعار
  • تفعيلا لمبادرة "بداية" محافظ المنيا يفتتح معرض لتوفير السلع الأساسية واللحوم بمركز ملوي
  • تصل لـ 30%.. محافظ المنيا يفتتح معرض "بداية" لتخفيف الأعباء عن المواطنين
  • محافظ الجيزة يوجه بضرورة توعية المواطنين لسرعة تقديم طلبات التصالح
  • محافظ الدقهلية يتفقد المعارض الدائمة لبيع السلع بأسعار مخفضة
  • محافظ الدقهلية يتفقد معارض المحافظة الدائمة لبيع السلع والمنتجات بأسعار مخفضة
  • محافظ الجيزة يكرم عددا من أعضاء المجلس التنفيذي السابقين لبلوغهم سن المعاش
  • نائب محافظ الجيزة يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمركز الصف