استلمت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني، 102 شاحنة من المساعدات الإنسانية من الهلال الأحمر المصري عن طريق معبر رفح لإدخالها الي قطاع غزة، مع استمرار المساعي المصرية للدفع بجميع الاحتياجات الإنسانية الماسة إلى القطاع المحاصر منذ السابع من أكتور الماضي.

 

مأساة جديدة.. مستشفي الشفاء في غزة يعلن توقف المولد الرئيسي عن العمل منها سحب السفير المصري من إسرائيل.

. توصيات الاجتماع الطارئ لدعم فلسطين بـ"المحامين"

وأفاد الهلال الأحمر المصري، عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»، بأن عدد الشاحنات التي سُلمت اليوم الجمعة الموافق 3 نوفمبر، 102 شاحنة من الإعانات الإغاثية الإنسانية، التي يجري تحديدها وفقا لاحتياجات ومتطلبات جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأوضح الهلال الأحمر المصري، أن الشاحنات تحتوي على إعانات غذائية، عبارة عن معلبات تونة، وصلصة، وأرز، ومكرونة، وزيت وسكر، عطفا على المساعدات الإغاثية المكونة من مستلزمات طبية «قطن طبي - شاش - مكروكروم طبي - مطهرات جروح - كحوليات طبية»، وأودية «مضادات حيوية - مسكنات للآلام - أدوية للعظام - علاجات للحروق».

وطالب الدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري عبر حسابه على منصة «X»، جمع دول العالم بزيادة التبرعات الإغاثية للأشقاء في غزة، مؤكدا أن المخازن الاستراتيجية على وشك النفاد، مشددا على الجميع ضرورة استكمال جسر المساعدات الجوية، لأهالي غزة لسرعة إعانتهم، نظرا لما يلقوه على يد قوات الاحتلال الغاشم.

 

جهود مصرية لمعالجة الأوضاع الإنسانية في غزة

وفي سياق متصل، استعرضت وزارة الخارجية الجهود المصرية الرامية لمعالجة الأوضاع الإنسانية المتفاقمة فى قطاع غزة، وكذلك الاستعدادات الجارية على قدم وساق من جانب الجهات المعنية فى الدولة، والرامية إلى تسهيل استقبال وإجلاء المواطنين الأجانب من غزة عبر معبر رفح، والذين يبلغ عددهم نحو 7 آلاف مواطن أجنبى يحملون جنسيات أكثر من 60 دولة.

تناول السفير إسماعيل خيرت، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين فى الخارج، خلال لقاءٍ مع سفراء وممثلى سفارات الدول الأجنبية، أمس الأول، بشكل تفصيلى، محاور خطة استقبال وإجلاء الرعايا الأجانب بقطاع غزة، وفقًا للتعليمات والقوانين المصرية المنظمة، والدور المنوط بكل بعثة أجنبية فى استقبال رعاياها من معبر رفح، خاصة فيما يتعلق باستخراج وثائق السفر اللازمة لمواطنى تلك الدول للسماح لهم بالدخول إلى الأراضى المصرية وإجلاؤهم خلال الفترة الزمنية المحددة، واتخاذ الترتيبات اللوجستية اللازمة لذلك.

وأشار إلى جهود مصر المتعلقة ببدء فتح معبر رفح، حيث تم الرد على الاستفسارات الواردة من السفراء وممثلى البعثات الأجنبية فى هذا الشأن، والتطرق إلى الاستعدادات الطبية الجارية لاستقبال الحالات المرضية الطارئة، سواء من الرعايا الأجانب أو من أبناء الشعب الفلسطينى الجرحى ضحايا القصف الإسرائيلى لقطاع غزة، بما فى ذلك تقديم الإسعافات الأولية للوافدين وتوفير سيارات الإسعاف وتجهيز المستشفيات لاستقبال الحالات الحرجة. من جانب آخر، استعرض السفير أسامة خضر، مدير إدارة فلسطين بوزارة الخارجية، الجهود المصرية المكثفة لمساعدة أبناء الشعب الفلسطينى، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. وأشار إلى الإجراءات اللوجستية التى تنفذها الحكومة المصرية لإدخال تلك المساعدات إلى قطاع غزة، منوهًا بالدور الكبير الذى يقوم به الهلال الأحمر المصرى لإدخال المساعدات إلى الجانب الفلسطينى.

وشدد «خضر» على الأولوية التى تعطيها مصر للدفع بجميع الاحتياجات الإنسانية الماسة إلى القطاع.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين غزة معبر رفح الهلال الأحمر المساعدات الانسانية الهلال الأحمر المصری معبر رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تداول 18 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

شهدت الموانئ التابعة للهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر اليوم، انتظامًا في حركة وصول ومغادرة السفن، ونشاطًا في تداول البضائع وبلغ حجم التداول اليوم الإثنين 18 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة.

وأعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 12سفينة وتم تداول 18 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة، 768 شاحنة و225سيارة حيث شملت حركة الواردات 5000 طن بضائع، 355 شاحنة و185 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 13 ألف طن بضائع، 413 شاحنة و40 سيارة.

فيما يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينة ALCUDIA EXPRESS بينما تغادر اربع سفن وهي الحرية2، الرياض، بوسيدون اكسبريس وعادل بينما استقبل الميناء بالأمس ثلاث سفن وهى الحرية2، الرياض وبوسيدون اكسبريس وغادرت العبارة أمل، كما تم تداول 4000 طن بضائع و266 شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) لأربع سفن وهي بريدج، كوين نفرتيتى، آور وآيلة، وتغادر السفينة INGY وعلى متنها 3 آلاف طن دقيق متجهة الى ميناء بورسودان، وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 3413 راكب بموانيها.

مقالات مشابهة

  • تداول 13 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق معبر رفح من الجانب الفلسطيني عمق مأساة القطاع
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات عن الخدمة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: تدمير شبكات الصرف في غزة أدى إلى انتشار الأوبئة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق معبر رفح عمق المأساة الإنسانية في غزة
  • محافظ شمال سيناء يتفقد المخازن اللوجستية للهلال الأحمر في العريش
  • محافظ شمال سيناء يتفقد المخازن اللوجستية الخاصة بالهلال الأحمر بالعريش
  • تداول 18 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 18 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة في مواني البحر الأحمر
  • تداول 18 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر