في دروس اللغة والتاريخ والأمثال يقال من شابه أباه فما ظلم، لكن المثل هنا لا ينطبق على أمريكا وابنها المدلل الكيان الإسرائيلي، فالشبه طباق والظلم وزن بوزن حذو النعل بالنعل، فالأمريكيون وتحالفهم العسكري التاريخي مع (إسرائيل)، زرع حقداً وأنبت ظلماً لا يخلو مكان منه أو من أيديهم الزارعة.‏

فإذا كان الكيان الصهيوني هو الطرة في اللغة النقدية فليس النقش سوى أمريكا التي تحلم في شرقنا نفس الأحلام الإسرائيلية، وحين يتصل الأمر بالمصالح والهيمنة فأنت أمام عدادات للطرة والنقش لا ينتهي، تتوزع الأدوار فيه بين أمريكا والمحتل على أرضنا العربية.

في العادة يقال وجهان لعملة واحدة، أي أنه لا فرق بين الطرة والنقش كما نقول بالعامية، لأنها لنفس العملة ولنفس القيمة ولنفس المنطقة، لكن هذا غير صحيح عندما نطبق هذه القاعدة على السياسات الأمريكية، فهنالك أكثر من طرة وأكثر من نقش، وكله بصور الحرب والقتل، لدرجة أننا لا نستطيع الرهان على أي حوار أو منطق أو تفاوض، بل على عملة بوجهين معالمها الخراب والقتل والتدمير.

ويكفي أن نتابع سياسات أمريكا في الحرب على غزة، وبالمقابل سياسات (إسرائيل)، لنرى بوضوح الطرة الإسرائيلية والنقش الأمريكي، أو النقش الأمريكي والطرة الإسرائيلية كيف تتنوع وتتغير، لكنها تشتري نفس البضاعة من القنابل والصواريخ والطيران لتغير بها على الأبرياء من أطفال ونساء وشيوخ.

العملة الأمريكية الصهيونية بطرتها ونقشها منيت بالتراجع وتم سحق قيمتها التاريخية والمادية، وخفض بورصاتها وأساطير قوتها بعلو أسهم المقاومة وعملتها المتوهجة بلا طرة أو نقوش، رغم استماتة من الغرب في رفع ودعم عملة الكيان الصدئة.

لائحة الخسائر الصهيونية وهزائمه تطول، وتطال كل شيء، كل شيء، من الجنود والعتاد والماديات، والأهم من كل شيء طرة ونقش العم سام وولده المدلل في الكيان المتحلل، فمعادلات التاريخ والتفوق تتغير ونفس المعادلات في قلب الموازين موجودة في كل مكان، وهي اليوم تكتب في أرض فلسطين.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: اختراق إسرائيل حزب الله أمنيًا "مشهد هوليودي وخيال علمي"

علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على ما نفذته إسرائيل اليوم ضد حزب الله واختراقه أمنيًا، مؤكدًا أننا الآن وما حدث اليوم يؤكد أننا أمام لحظة مهمة للوعي العربي وطبيعية الحرب وطبيعية العدو الذي يواجه العرب، مؤكدًا أن هذا الاختراق دليل على أن غسرائيل تخترق حزب الله وتخترق إيران.

 

وتابع "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"،: "مشهد هوليودي وخيال علمي وقريب من روايات وأفلام وكأننا نشاهد فيلم رعب.. جهاز في الجيب ينفجر بك"، موضحًا أن هذا معناه اختراق للعناصر الأمنية لحزب الله وقوام حزب الله واختراق للشركة التي وردت لحزب الله هذه الأجهزة، في الأغلب هذه الشركة التي وردت الأجهزة هي شركة إيرانية.

 

وأشار إلى أن الوحدة الهندسية لجيش الاحتلال من أشد وأقوى أسلحة التكنولوجيا، موضحًا أن صناعة البرمجيات في العالم تسيطر عليها إسرائيل بسبب وحدة في الجيش الإسرائيلي والذي جعل القدرة الإسرائيلي في البرمجة، مضيفًا: "أننا أمام تفوق تكنولوجيا ويؤكد أننا أمام عدو لها طبيعية خاصة".

 

وتابع: "إسرائيل قتلت وأصابت عناصر حزب الله من سوريا للبنان في ضغطه زر واحده"، مشددًا على أن حزب الله يعترف دائمًا بأنه والي لإيران.

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى: عقيدة جيش إسرائيل الوحشية.. وقتل الأطفال لديهم منهج
  • جبريل إبراهيم: الجيش قوة شرعية له الحق في الحصول على السلاح من أي مكان
  • إبراهيم عيسى: قدرة حزب الله كبيرة على إيذاء إسرائيل والثمن تفجير لبنان
  • إبراهيم عيسى: اختراق إسرائيل لحزب الله مشهد هوليودي وخيال علمي
  • إبراهيم عيسى: اختراق إسرائيل حزب الله أمنيًا "مشهد هوليودي وخيال علمي"
  • إبراهيم عيسى: قدرة حزب الله على إيذاء إسرائيل "كبيرة"
  • أول توثيق للمأساة السودانية بقلم ناشطة نسائية
  • هيئة البث الإسرائيلية: حزب الله يستعد لشن عملية عسكرية ضد إسرائيل
  • ترامب «ينجو» من محاولة اغتيال جديدة.. وهاريس تؤكد: «لا مكان للعنف في أمريكا»
  • الكشف عن مكان إطلاق الصاروخ الحوثي نحو إسرائيل.. وفيديو يوثق لحظة إطلاقه