يخوض المنتخب المغربي تحت 23 سنة معسكراً تدريبياً في مدينة مورثيا الإسبانية تحضيراً للمشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024، وعليه، بدأ الاتحاد المغربي لكرة القدم في برمجة العديد من المواجهات الودية لكتيبة المدير الفني عصام الشرعي، مع فترة كل توقف دولي، من أجل تجهيز الجيل الذي سيدافع عن المنتخب المغربي في المحفل الأولمبي.

وفي هذا الإطار، تفيد المعلومات المتوفرة، أنه جرت بشكل رسمي برمجة مباراتين وديتين للمنتخب المغربي الأولمبي، ضد نظيريه منتخبي الدنمارك والولايات المتحدة الأميركية في 16 و21 نوفمبر في مدينة مورثيا الإسبانية.

وفي سياق متصل، أكد مدرب المنتخب المغربي الأولمبي عصام الشرعي، الخميس، أنّ خوض معسكر تدريبي خارج المغرب سيفيد لاعبيه كثيراً، من أجل مراقبة تطور مؤهلاتهم الفنية والبدنية، وفي هذا الإطار قال: “أعتقد أن خوض المنتخب المغربي الأولمبي معسكراً في إسبانيا سيجعل اللاعبين يستفيدون كثيراً، فبعدما واجهنا الشهر الماضي منتخبي العراق وجمهورية الدومينيكان في المغرب، الآن ستكون الفرصة لمواجهة منتخبين يمثلان مدرستين مختلفتين، وهذا الأمر سيمكننا من متابعة تطور مستوى لاعبينا، سيكون برنامج التحضيرات باعتماد تدريبات بدنية وفنية، ونأمل أن يكون حجم الاستفادة في إسبانيا كبيراً”.

وستكون الفرصة سانحة خلال هذا الشهر للجالية المغربية المقيمة في إسبانيا من أجل متابعة مباراتي المنتخب المغربي تحت 23 سنة ضد الدنمارك وأميركا، خصوصاً أن كتيبة المدرب الشرعي باتت تضم في صفوفها لاعبين محترفين بارزين في الدوريات الأوروبية، مثل بوشواري نجم سانت إتيان الفرنسي، وزكريا الواحدي لاعب فريق جينك البلجيكي، والمدافع شادي رياض، لاعب ريال بيتيس الإسباني.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: المنتخب المغربی فی إسبانیا

إقرأ أيضاً:

السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية

زنقة 20 | متابعة

يعقد طارق السكتيوي، مدرب المنتخب الوطني الأولمبي، يوم الخميس 4 يوليوز 2024 ندوة صحافية، بمركب محمد السادس لكرة القدم، بداية من الساعة الخامسة عصرا، للإعلان عن قائمة اللاعبين المدعوين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

وكانت قرعة دورة الألعاب الأولمبية، قد أوقعت المنتخب الوطني الأولمبي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات: الأرجنتين؛ أوكرانيا والعراق.

مقالات مشابهة

  • حازم إمام: أشفق على المنتخب الأولمبي.. ويوجه انتقادا للأهلي والزمالك
  • ميكالي يرسل قائمة المنتخب المشاركة في أولمبياد باريس اليوم
  • صدمة بالمنتخب المغربي قبيل انطلاق أولمبياد باريس
  • رين الفرنسي يعلن تعاقده مع المغربي عبد الحميد أيت بودلال
  • موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • المنتخب المغربي يفتقد لخدمات اسماعيل صيباري في أولمبياد باريس بعد رفض ناديه بي إس في آيندهوفن الترخيص له بالمشاركة
  • الغندور: على الأهلي والزمالك أن ينفذا طلبات المنتخب الأولمبي
  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • الهلال السعودي يسمح لياسين بونو بالمشاركة في الأولمبياد
  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس