RT Arabic:
2024-06-29@22:58:19 GMT

شراكة مفاجئة.. "يويفا" ينضم لجوائز الكرة الذهبية

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

شراكة مفاجئة.. 'يويفا' ينضم لجوائز الكرة الذهبية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في بيان رسمي الجمعة، عن مشاركته في تنظيم حفل جائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" سنويا منذ عام 1956، اعتبارا من عام 2024.

وذكر "يويفا" في بيان رسمي: "يعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ومجموعة أموري، المالكة لشركتي الإعلام فرانس فوتبول وليكيب، عن شراكة للمشاركة في تنظيم جائزة الكرة الذهبية الشهيرة اعتبارا من عام 2024".

وأضاف: "يهدف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ومجموعة أموري معا إلى تعزيز المكانة والانتشار العالمي لكرة القدم والجوائز، مع تعزيز الشعور بالوحدة والتعاون داخل مجتمع كرة القدم".

OFFICIAL: UEFA partners with Groupe Amaury to co-organise the Ballon d’Or

UEFA and Groupe Amaury, owner of media companies France Football and L'Équipe, have today announced a partnership to co-organise the renowned Ballon d'Or from 2024. Together, UEFA and Groupe Amaury aim to… pic.twitter.com/7eLW12Baud

— All Football (@__AllFootball) November 3, 2023 إقرأ المزيد شقيقة رونالدو تهاجم ميسي برسالة مشفرة

وكجزء من الاتفاقية، تظل مجموعة "أموري" مالكة العلامة التجارية للكرة الذهبية وستستمر في الإشراف على نظام التصويت، الذي سيبقى دون تغيير ومستقلا، وسيساهم "يويفا" بخبرته في مجال كرة القدم في تسويق الحقوق التجارية العالمية وتنظيم حفل توزيع الجوائز السنوي.

وأكد "يويفا" أن هذه الشراكة ستعمل على تعزيز العلاقة والروابط التاريخية بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ومجموعة أموري والتي يعود تاريخها إلى أكثر من نصف قرن.

كما سيتم استحداث جائزتين جديدتين، وهما جائزة أفضل مدرب للرجال، ومثلها في فئة السيدات.

وستضاف الجائزتان الجديدتان إلى الجوائز الثمانية الحالية، وهي الكرة الذهبية للرجال، الكرة الذهبية للسيدات، كأس كوبا لأفضل لاعب شاب تحت 21 عاما، كأس ياشين لأفضل حارس مرمى، غيرد مولر لأفضل هداف، أفضل فريق كرة قدم للرجال، أفضل فريق كرة القدم للسيدات، وجائزة سقراط لمكافأة المبادرات الاجتماعية أو الخيرية للاعبين.

وذكرت تقارير أن الحفل الذي كان يقام دائما في باريس يمكن الآن عقده في مدن أخرى، وقد يتم إلغاء جائزة أفضل لاعب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والتي كانت موجودة منذ عام 2011، لكن يويفا لم يعلن عن ذلك بشكل رسمي.

يذكر أن النجم الأرجنتيني المخضرم، ليونيل ميسي، قائد نادي إنتر ميامي الأمريكي، حصد جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في عام 2023، للمرة الثامنة في مسيرته الاحترافية، بعدما تفوق على منافسيه النرويجي إرلينغ هالاند، والفرنسي كيليان مبابي.

المصدر: "وكالات"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الكرة الذهبية الاتحاد الأوروبی لکرة القدم الکرة الذهبیة کرة القدم

إقرأ أيضاً:

«اعتذار بلجيكي» بعد فيديو «فُكاهي» عن مبابي!

فرايبورج (رويترز)
اعتذر الاتحاد البلجيكي لكرة القدم اليوم، بعدما نشر مقطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي يقول فيه لاعب الوسط أمادو أونانا إنه سيركل كيليان مبابي قائد فرنسا عندما يتواجه الفريقان في دور الستة عشر ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بعد غدٍ الاثنين.
ويظهر في الفيديو، الذي حذفه الاتحاد البلجيكي، الكوميديان بابلو أندريس يغني «من سيركل ساق مبابي»؟ ويظهر بعدها أونانا في الفيديو مجيباً «أمادو أونانا».
واعتذر ستيفان فان لوك المتحدث الإعلامي لمنتخب بلجيكا اليوم في بداية المؤتمر الصحفي اليومي للفريق، وقال: «كان الهدف من الفيديو أن يكون فكاهياً، لكنه حُذف منذ ذلك الحين، نود الاعتذار لمن شعر بالإهانة بسبب الفيديو، هذا ينهي الأمر بالنسبة لنا».
ولم يقابل الفيديو بالترحاب في وسائل الإعلام الفرنسية وأثار تغطية إعلامية واسعة. 

أخبار ذات صلة كوناتيه يحذر من «فخ دي بروين»! ناجلسمان لا يرحب بعودة «اليورو 16»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • مفاجأة.. «كاف» يمنح الزمالك مهلة للحصول على الرخصة الإفريقية
  • «اعتذار بلجيكي» بعد فيديو «فُكاهي» عن مبابي!
  • أيمن غنيم: نشهد شراكة إستراتيجية كبيرة بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد الليبي لكرة القدم يؤكد الموافقة الدولية لإجراء مرحلة سداسي التتويج في إيطاليا
  • عاجل.. النجوم يصدر بيانًا رسميًا: ما يحدث من اتحاد الكرة مع بيراميدز تعنت واضح ضدنا
  • اتجاه في الجبلاية لزيادة عدد اللاعبات الأجانب في دوري الكرة النسائية
  • الاتحاد الأميركي «منزعج» من العنصرية
  • رونالدو يسدد ركلة حرة مباشرة إلى شباك جورجيا بقوة مذهلة.. فيديو
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم ينفي أخبار إلغاء بطولة كأس العراق
  • محمد الهويش يتعرض للإصابة في تجمع حكام النخبة